سؤال محيّر: لماذا صُممت السيارات بسرعات قصوى لا يُسمح بها أصلا؟

لأن الغالبية الساحقة للبلدان لديها حدود للسرعة والتي يجب على السائقين اتباعها قانونًا، تساءل الكثير من الأشخاص عن سبب تم تصميم السيارات لتتجاوز الحد الأقصى للسرعة. فإذا كانت السرعة غير قانونية، فلماذا يمكن للسيارات السير بهذه السرعة؟

يمكن للسيارات تجاوز الحد الأقصى للسرعة في حالات الطوارئ

حدود السرعة

في حالات القيادة العادية، ليس من الضروري تجاوز الحد الأقصى للسرعة. ولكن ماذا لو كنت في منطقة نائية، وأصيب صديقك بنوبة قلبية ولم يكن هناك أي مسعف قريب لتقديم المساعدة له؟ هنا سيكون من الضروري الإسراع إلى أقرب مستشفى لإنقاذ حياة صديقك، كما هناك أيضاً الكثير من حالات الطوارئ التي يمكن تبريرها للقيادة فوق الحد الأقصى للسرعة.

تعمل السيارات الأسرع على تحسين الأداء

حدود السرعة

حتى إذا لم تتجاوز السرعة المحددة، فمن المفيد تصميم سيارة سريعة لتعزيز قدرات الأداء، كيف ذلك؟ من خلال امتلاك محرك قوي في السيارة، ستتحسن عناصر الأداء المختلفة، كما وتساعد السيارة السريعة أيضًا في إظهار التصميم الديناميكي للهيكل والذي يساعد على دخول المنعطفات من دون أية مشكلة.

تحسين الموثوقية

حدود السرعة

سبب آخر يجعل الشركات تصمم سياراتها لتتجاوز الحد الأقصى للسرعة هو لتحسين الموثوقية. من خلال صنع سيارة يمكنها القيادة بسرعة تصل إلى 260 كلم/ الساعة، يكون هناك ضغط أقل على المحرك كما لو كان يتمتع بسرعة قصوى تصل إلى 100 كلم/ الساعة.  

السيارات السريعة أكثر أمانًا وكفاءة في استهلاك الوقود

حدود السرعة

يعد تصميم السيارات التي يمكنها تجاوز الحد الأقصى للسرعة مفيدًا للسلامة والاقتصاد في استهلاك الوقود. هذه الفكرة قد لا يكون على دراية بها الكثير من الناس في العالم إلا أنها صحيحة. فالسيارات السريعة تأتي متوفرة بالكثير من وسائل الحماية والأمانة كما وتتمتع بناقل حركة يسمح للمحرك بأن لا يستهلك كميات كبيرة من الوقود.

دول أخرى لديها قيود أقل على السرعة

حدود السرعة

بعض الدول ليس لديها الكثير من القيود في ما يتعلق بموضوع السرعة القصوى. ومن الأمثلة البارزة على ما نتكلم عنه هو الطريق السريع Autobahn في ألمانيا، وهو نظام طرق سريع في هذا البلد الأوروبي والذي لا يحتوي على حدود للسرعة.

إذاً سواء كانت بسبب حالات الطوارئ، أو لتحسين الأداء، أو من أجل الموثوقية، أو للسلامة العامة والاقتصاد في استهلاك الوقود، أو لأن بعض البلدان ليس لها حدود للسرعة، هناك العديد من الأسباب لتصميم سيارات يمكنها السير بشكل أسرع من الحد الأقصى للسرعة، ولكن تذكر دائماً بأن القيادة السريعة قد يكون لها نتائج وخيمة.

اقرأ أيضاً: ساعدت شوماخر في تحقيق لقبه الثالث.. سيارة فيراري معروضة للبيع بسعر خيالي

حقائق
loaing icon