ساعدت شوماخر في تحقيق لقبه الثالث.. سيارة فيراري معروضة للبيع بسعر خيالي

شكّل مايكل شوماخر وسكوديريا فيراري شراكة في صنع التاريخ وقد فازا بخمس بطولات متتالية للسائقين في الفورمولا واحد بين عامي 2000 و 2004 وتصدرا بطولة الصانعين ما لا يقل عن ست مرات.

السيارة المذهلة

مزادات

يعود الفضل في سيطرة الحصان الجامح على رياضة الفورمولا 1 منذ مطلع الألفية بشكل كبير إلى موهبة شوماخر المذهلة التي لا تُصدَّق ولكن أيضًا إلى العبقرية الهندسية للمدير الفني روس براون وإلى سيارة فيراري الأسطورية F1-2000.

هذه السيارة الصاروخية، تميزت بمجموعة متقدمة من الديناميكية الهوائية ومحرك V-10 أعيد تصميمه بزاوية 90 درجة والذي سمح للمهندسين بخفض مركز جاذبية السيارة بمهارة، لذلك وفي بداية الموسم قال روس براون للصحافة: "أعتقد أننا ربما امتلكنا أفضل سيارة منذ أن عملت المجموعة الحالية معًا هنا في فيراري".

على الرغم من أن الفريق واجه بعض سوء الحظ خلال منتصف الموسم، إلا أن سرعة F1-2000 لم تخيب الآمال، ففي السباقات الإحدى عشرة التالية، وضع شوماخر السيارة الحمراء في موقع الصدارة ثماني مرات على الأقل، لاسيما أن الألماني دائمًا ما يكون قادرًا على إيجاد مستوى آخر من الأداء في اللحظة الحاسمة، وقد فاز ببطولة العالم للسائقين في السباق ما قبل الأخير من الموسم في حلبة سوزوكا.

الهيكل 198

مزادات

أثبتت السيارة المعروضة امامنا والتي تحمل رقم الهيكل 198، أنها المسبب الأساسي لنجاح موسم 2000 لفريق فيراري، وقد ولعبت دورًا محوريًا من الجولة الثانية من البطولة، وتحديداً في سباق بالبرازيل ليتألق شوماخر في معركته مع ميكا هاكينان و يحقق انتصارًا مستحقاً.

تم استدعاء السيارة التي تحمل رقم الهيكل 198 إلى حلبة كاتالونيا لسباق الجائزة الكبرى الإسباني في 7 مايو، وقد حقق شوماخر مركزًا الانطلاق الأول. لكن وبعد خطأ في إعادة التزود بالوقود، عبر الألماني خط النهاية في المركز الخامس، مضيفًا نقاط إضافية إلى رصيده. ستكون الرحلة التنافسية التالية للسيارة في موناكو، وهنا سيارة أثبتت F1-2000 مرة أخرى أنها سريعة.

أما السباق النهائي لشاسيه 198 مع شوماخر فجاء على حلبة A1 في النمسا. تأهل شوماخر في السيارة التي تحمل الهيكل 198 في المركز الرابع مع زميله باريكيللو أمامه في المركز الثالث. لم يبتسم الحظ لفريق سكوديريا في النمسا حيث صدم ريكاردو زونتا، في سيارته BAR-Honda، شوماخر من الخلف، مما أجبر كلاهما على الانسحاب من السباق. لحسن الحظ، لم يصب شوماخر بأذى وكان الضرر الذي لحق بالسيارة خفيفًا، ومع ذلك، كان ذلك كافياً لإنهاء سباقه لهذا اليوم. تم إصلاح السيارة لاحقًا بواسطة فيراري ولكنها لم تستخدم في السباقات التالية.

السيارة رائعة حقاً

مزادات

بمجرد انتهاء مسيرة سكوديريا فيراري مع الهيكل 198، أعيدت السيارة إلى مارانيلو، حيث أعيد بناؤها بالكامل. في مارس من عام 2001، عُرضت السيارة في معرض جنيف للسيارات على منصة فيراري وتم بيعها لاحقًا لجامع سيارات فيراري كيفن كراودر من تكساس وقد شاركت في الكثير من الأحداث والمعارض. هذه السيارة المميزة معروضة للبيع في مزاد Sotheby وبسعر 9500000 دولار.

اقرأ أيضاً: من البحرين: هكذا فجرت أستون مارتن فالكيري حدود الهندسة في عالم السيارات

مزادات
loaing icon