سيارة النخبة: ميركوري الكلاسيكية واحدة من أروع السيارات

في فترة الخمسينات والستينات من القرن الماضي ظهرت الكثير من السيارات الامريكية الجميلة الشكل والتي كانت مدهشة كثيراً ولعل ابرزها سيارة ميركوري ستايشن واغن موديل العام 1959 والتي جاءت مع تشطيبات من الألواح الخشبية الكلاسيكية والكثير من السمات الأخرى.

أبرز السيارات الكلاسيكية على الاطلاق

سيارات كلاسيكية

كانت ميركوري ذات يوم واحدة من أقسام السيارات في شركة فورد، وكانت الأفضل عندما يتعلق الأمر بالسيارات ذات الأسعار المتوسطة من عام 1938 إلى عام 2011. هذا وجلبت العديد من السيارات التي تحمل اسم ميركوري أسلوبًا ووظيفة وقوة وذوقًا.

ربما تكون ميركوري قد واجهت انهيارًا مؤسفًا خلال عام 2010 مع انخفاض المبيعات وبعض القرارات التجارية المشكوك فيها، لكن هذا لا يعني أننا يجب أن نتجاهل مجموعة سياراتها بالكامل. على الرغم من توقفها كعلامة تجارية نشطة، إلا أن السيارات التي صممتها وظهرت لأول مرة من قبل ميركوري لا تزال تبرز كأبرز السيارات الكلاسيكية.

كانت مصنوعة بالفعل من الخشب!

سيارات كلاسيكية

واحدة من أروع سيارات ميركوري هي عربة ستايشن واغن ميركوري عام 1959، مع تشطيبات من الألواح الخشبية الكلاسيكية، وبابين أو أربعة أبواب، والكثير من السمات التي بالتأكيد ما تزال مرغوبة في يومنا هذا.

تتمتع سيارات ستيشن واغن بأصول متواضعة توضح لنا ما يمكن أن تكون عليه هذه السيارات الغريبة. أعادت شركة Ford Motor Company التصميم الأصلي لعربة ستيشن واغن في العشرينيات من القرن الماضي. التصميمات الأصلية لعربة ستيشن واغن كانت مصنوعة بالفعل من الخشب! بعد سنوات عديدة، بعد الحرب العالمية الثانية، على وجه الدقة، أصبح الفولاذ هو القاعدة عندما يتعلق الأمر بعربات ستيشن واغن فهي أكثر أمانًا من الخشب عندما ينقل المرء البضائع الثمينة!

من المنطقي أن تكون شركة ميركوري التابعة لشركة فورد هي الرائدة في المجموعة فيما يتعلق بعربات ستيشن واغن الشهيرة. وقد عرفت بأنها سيارات لحفلة عطلة نهاية الأسبوع في أي مكان.

سيارات ستيشن واغن من ميركوري

سيارات كلاسيكية

أرادت ميركوري الاستفادة من حب أمريكا المزدهر لكل الأشياء العظيمة. فعام 1959 هو موطن لثلاث سيارات ستايشن واغن مختلفة، وكل واحدة منها توفر لنا شيئًا مميزًا. كان لدى ميركوري ثلاثة طرازات رائعة من سيارات ستيشن واغن مع العديد من أوجه التشابه، ولكن مع بعض الاختلافات الرئيسية. تم تجهيز كل عربة ستايشن واغن ميركوري بمحرك V8 كمعيار قياسي وستجد أيضًا ناقل حركة أوتوماتيكي بثلاث سرعات. ثلاث سيارات ميركوري ستايشن واغن التي ستشاهدها في صفقة البيع في عام 1959 هي: ميركوري كوموتر، وميركوري كولوني بارك، ميركوري فوييجر.

إن ميركوري كوموتر مخصصة للأشخاص ذوي بميزانية محدودة. لدى ميركوري كوموتر سعر أقل من عرضين آخرين من ميركوري. تحتوي سيارة The Commuter على إصدارات ببابين وبأربعة أبواب. تمثل ميركوري كولوني بارك الفخامة في المجموعة وقد تم تصنيعها من عام 1957 حتى عام 1991. خمسة عقود من عربة كولوني بارك تظهر أنها لا تزال مرغوبة لفترة طويلة بعد أن بدأت مبيعات عربة ستيشن واغن في الانخفاض. هذا وكانت سيارة ميركوري فوييجر عرضًا متوسط ​​المدى من ميركوري.

عربة ستايشن واجن ميركوري 1959

سيارات كلاسيكية

كان يُنظر إلى سيارات ستيشن واغن على أنها رمز حالة النخبة وهي ما تزال اليوم أيضاً. تخيل هذا، في العام 1959 أنت تخطط لرحلة إلى الشاطئ مع أصدقائك وعائلتك، والجميع يمكن أن يتواجد في عربتك الفاخرة. في الواقع، نحن نراهن أنه إذا رأيت إحدى سيارات ميركوري ستيشن واغن على الشاطئ في الوقت الحاضر بالتأكيد أنك سوف تندهش.

قد لا تكون سيارات ستيشن واغن عملية للغاية هذه الأيام، لكن هذا لا يعني أنها لا تخلو من عامل السحر والهدوء الخاص بها. حتى في أيامنا هذه، لا يزال بإمكان بعض سيارات ستيشن واغن الاحتفاظ بمكانتها في بحر من سيارات الدفع الرباعي وكروس أوفر.

اقرأ أيضاً: تسلا موديل اس تتحول إلى الرجل الحديدي في تعديل غريب: رائعة أم بشعة؟

سيارات كلاسيكية أخبار السيارات
loaing icon