لامبورجيني تودع افنتادور بطراز جديد: إليكم اولتيماي الجديدة

بعد 10 سنوات من الإنتاج، وصلت أفينتادور إلى نهاية الطريق لإفساح المجال لخليفتها، هذا التوديع الأخير من أفينتادور أُعلن عنه اليوم ويسمى LP 780-4 Ultimae وهو وداع رائع.

الوداع الاستثنائي 

لامبورجيني افنتادور التيماي اداء

سيتم تصنيع 350 كوبيه فقط و 250 سيارة رودستر، وستتميز كل واحدة بمحرك لامبورجيني الرائد V12 بسعة 6.5 لتر ينتج 780 حصاناً بطريقة لم تفعلها أفينتادور من قبل.

كما هو الحال مع جميع سيارات افنتادور، سيكون لدى Ultimae نظام دفع رباعي وتستخدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ISR ذو القابض الأحادي بسبع سرعات من لامبورجيني.

تقول لامبورجيني أن التسارع يبلغ 2.8 ثانية من صفر إلى 100 كلم في الساعة، و 8.7 ثانية من صفر إلى 204 كلم في الساعة، وسرعة قصوى تبلغ 355 كلم في الساعة للكوبيه.

تصميم عدواني 

لامبورجيني افنتادور التيماي تصميم

التغييرات الدقيقة فقط هي التي ستميّز Ultimae من الخارج، إذ تحصل لامبورجيني الجديدة هذه على مصد أمامي جديد مع خيار الخطوط الملونة، الموجودة ايضاً في المصد الخلفي.

وسيبلغ وزن السيارة 1550 كيلوجرامًا فقط، أي أنها أخف بمقدار 25 كجم من طراز أفينتادور اس. 

إلى جانب ذلك، ستأتي مع مجموعة من التقنيات التي توجد في طراز SVJ مثل زيادة انسيابية الهواء دون وجود جناح خلفي ثابت، وترقيات التعليق.

لا تمثل أفينتادور LP 780-4 Ultimae نهاية الطريق لخط طراز أفينتادور فحسب، بل إنها أيضاً بمثابة وداع نهائي لما هو شبه مؤكد آخر مركبة 12 أسطوانة على طريق لامبورجيني الانتقال إلى السيارات الكهربائية

هذه الحقيقة وحدها قد تبرر أي سعر تضعه لامبورجيني في النهاية على أفينتادور LP 780-4 Ultimae.إنه لأمر محزن أن نرى نهاية أفنتادور، لكنها كانت موجودة منذ عشر سنوات، مما يعني أنه حان الوقت لنرى خليفتها.

إقرأ ايضاً: لامبورجيني هوراكان إيفو سيارة توجيه الطائرات الجديدة في مطار بولوني

لامبورجيني اطلاق جديد افنتادور أخبار السيارات
loaing icon