قل وداعا لـ"لامبورجيني" التي تعرفها فسياراتها ستصبح كهربائية بالكامل

أعلنت لامبورجيني رسمياً عن خطّة Direzione Cor Tauri الجديدة، وهي خارطة طريق لإزالة الكربون من طرازات لامبورجيني المستقبلية، وأعلنت عن موقع Sant’Agata Bolognese الذي يعتمد على تقديم الدعم لخطة الاستدامة البيئية الخاصة بها. 

الطريق نحو Cor Tauri

لامبورجيني المراحل

ستركز لامبورجيني حاليًا على تحديد التقنيات والحلول لضمان الأداء العالي وديناميكيات القيادة التي تظل تقليدًا للعلامة، Cor Tauri هو ألمع نجم في مجموعة نجوم الثور ويمثّل تحرّك لامبورجيني المستقبلي نحو السيارات الكهربائية.

بالإضافة إلى ذلك، تتألف خارطة الطريق نحو Cor tauri من ثلاث مراحل، الاحتفال بمحرّك الاحتراق، والانتقال للنظام الهجين، وأوّل سيارة لامبورجيني كهربائية بالكامل.

الاحتفال بمحرّك الاحتراق

لامبورجيني احتفال

الاحتفال بمحرّك الاحتراق هو المرحلة الأولى، وستعمل من 2021 إلى 2022، وستقدم المرحلة نماذج تشيد بنجاح الشركة، كما سيتم تطوير محركات الاحتراق للنماذج التي تحترم تاريخ لامبورجيني وسياراتها الشهيرة في الماضي والحاضر. 

وستركز هذه المرحلة أيضًا على الاحتفال بالنمو لمبيعات لامبورجيني، والسيارات الرياضية الخارقة الشهيرة، والتصاميم الفريدة والابتكارات التكنولوجية، فضلاً عن الحرفية. سيتم الإعلان عن سيارتين جديدتين من طراز V12 لاحقاً في عام 2021.

الانتقال إلى النظام الهجين

لامبورجيني هجين

التحول إلى النظام الهجين هو المرحلة الثانية التي ستبدأ بحلول نهاية عام 2024. ومن المتوقع أن تطلق لامبورجيني أول سيارة إنتاج هجينة في عام 2023 وبحلول عام 2024 سيتم تزويد مجموعة سيارات لامبورجيني بالكامل بمحركات كهربائية.

 ويركز المهندسون على بناء سيارة عالية الأداء تتمتع بتجربة قيادة تمثّل العلامة، لتطوير تقنية جديدة للطرازات بالإضافة إلى استخدام مواد خفيفة الوزن من ألياف الكربون لتقليل وزن السيارة. 

سيكون الهدف الرئيسي لهذه المرحلة هو تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50٪ بحلول عام 2025.

لامبورجيني كهربائية بالكامل

لامبورجيني كهربائية

سيتم إطلاق أول سيارة لامبورجيني كهربائية بالكامل خلال المرحلة الثالثة، وستركز التحولات التكنولوجية في هذه المرحلة على ضمان الأداء العالي بالإضافة إلى وضع المنتج في القمة. 

وستظهر لنا Cor Tauri بنموذج كهربائي كامل رابع لاحقاً.

إقرا أيضاً: لامبورغيني تحتفل بمرور 105 سنوات على ولادة فيروتشيو لامبورغيني

لامبورجيني سيارات كهربائية سيارات هجينة أخبار السيارات
loaing icon