مقابلة خاصة مع المدير التنفيذي للامبورجيني يوضح حقيقة اختفاء محركات V12

بعد الإعلان عن أن لامبورجيني ستتحول إلى كهربائية بالكامل بحيث في عام 2030 سيتم إصدار أول سيارة كهربائية بالكامل من لامبورجيني، بدأ القلق يعتري محبي لامبورجيني وخاصة محبي أصوات المحركات القوية والجبار من هذه العلامة العريقة. لذلك توجه فريق سترايف لمقابلة ستيفان وينكلمان الرئيس التنفيذي لعلامة لامبورجيني العالمية لإستيضاح الأمر وعدنا بهذه المحصلة.

مقابلة لامبورجيني

س: ما سبب توجه لامبورجيني الجديد نحو الطاقة الكهربائية؟

ج: نريد أن نقلل الانبعاثات بنحو 50% ولكن في نفس الوقت نريد الإبقاء على قوة المحرك. لذلك كان لابد لنا أن نضع استراتيجية لعشر سنوات القادمة تعتمد على القدرة الكهربائية.

س: هل لجائحة كوفيد تأثير على قراركم؟

ج: لا. سنة 2021 حتى اليوم هي من أفضل السنوات من حيث المبيع ولكن الوقت حان لدخول معترك الكهرباء.

س: ما هي الخطة وهل ستم تحويل كامل أسطول لامبورجيني إلى كهربائي؟

 ج: نعم سنحول كامل أسطول لامبورجيني إلى كهربائي ابتداء من 2023، سنبدأ أولا بالإحتفال فيما حققناه في السنوات الماضية من إنجازات مع إصدار نسخ خاصة في عامي 2021-2022 ثم في 2023 سنبدأ بتحويل أسطولنا إلى كهربائي وفي 2025 سيكون كامل إسطول لامبورجيني كهربائي ونخطط إلى اطلاق أول سيارة كهربائية 100% في عام 2030.

س: هذا يعني أن التحول سيكون إلى نظام هجين في البداية، وهل ذلك يعني إختفاء محركات V12 والتحول إلى محركات أصغر مع نظام هجين؟

ج: طبعا لا، محركات V12 باقية وسنضيف عليها طاقة كهربائية ستكون سياراتنا كأنك تأكل الحلوى وتستفيد من فيتامينات الخضار.

س: ذكرت سيارة كهربائية بالكامل بحلول 2030، هل هي سيارة جديدة وما التصور لتلك السيارة؟

ج: سيارة جديدة بالكامل ومازلنا في طور البحث. ولكن أعتقد بأننا سنتوجه نحو سيارة 2+2 جديدة كلياً ولن ندخل في معرك هايبركارز. بل ستبقى هوية لامبورجيني محفوظة وسترضي محبي هذه العلامة.

مقابلة لامبورجيني

س: ماذا عن الطاقة الهيدروجينية وأيضًا عن الفيول الصناعي؟

ج: لا. لن ندخل في الطاقة الهيدروجينية والفيول الصناعي. فلا زلنا في البداية وأعتقد بأننا لن نمانع العودة إلى محركات الإحتراق الداخلي أذا إستطعنا تخفيض الإنبعاث عن طريقها، بل بالعكس أنا شخصياً أتمنى ذلك.

س: ماذا نتوقع من ابتكارات في لامبورجيني الكهربائية أو الهجينية؟

ج: سنعمل على شاصي جديد، محركات جديدة وأيضًا مفاجئات في عالم البطاريات والشحن. ولنطلق عليها إسم لامبورجيني يجب أن تكون قادرة على السباق في الحلبات وأيضًا صالحة للقيادة اليومية. والهدف الجديد سيارات منخفضة الإنبعاثات.

س: هل هذا يعني تغيير في استراتيجية التسويق نحو سيارة ذات توجه بيئي؟

ج: محبي لامبورجيني يعرفونها جيداً. وسنة 2023 قريبة وأعتقد بأن الجميع سيكون متحمساً لما سنصدره وستبقى استراتيجيتنا دوما هي شغف القيادة. ونعدكم عند إصدار المحركات الجديدة، أن الكل سيرغب بقيادة واحدة.

بذلك نكون قد استوضحنا أن محرك V12 باقي عند لامبورجيني لعشاق الأصوات والقوة مع إضافة نظام هجين. لمزيد من التفاصيل يمكنكم قراءة تفاصيل الخطة الكهربائية للامبورجيني على الرابط التالي.

اقرأ أيضًا: قل وداعا لـ"لامبورجيني" التي تعرفها فسياراتها ستصبح كهربائية بالكامل

لامبورجيني Lamborghini مقابلات أخبار السيارات
loaing icon