علامات تدل على تلف ضاغط المكيف في سيارتك

يقوم العديد من الأشخاص بتشغيل مكيفات الهواء في سياراتهم طوال فصل الصيف، وحتى خلل فصل الشتاء في الأيام الدافئة. وفي هذه الحالات ستحافظ الصيانة الدورية على مكيف السيارة وعلى راحتك في كل مرة تقوم بتشغيله. ومع ذلك، إذا لاحظت بعض الأمور الغريبة أثناء تشغيل المكيف، فيجب أن تتوجه إلى مركز صيانة للكشف على العطل وإصلاحه.

أصوات غريبة

مكيفات الهواء

قد تسمع بعض الأصوات الغريبة عندما تشغل مكيف الهواء في سيارتك. وإذا فعلت ذلك فمن المحتمل أن يكون ضاغط الهواء. وبمجرد أن يبدأ هذا الجزء في الفشل، قد تسمع صوت أنين عند تنشيطه. وهذه الأصوات هي نتيجة المكونات الداخلية، مثل المحامل، التي تسوء. وللتأكد، قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء لترى ما إذا كان الصوت يتوقف، ثم أعد تشغيله مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان سيستأنف. إذا كان الأمر كذلك، فلديك مشكلة في ضاغط مكيف الهواء.

هواء حار

مكيفات الهواء

بيت القصيد من تشغيل مكيف السيارة الخاص بك هو الحصول على الهواء البارد من خلال فتحات التهوية. ومع ذلك، إذا لم تتم صيانة نظام التكييف الخاص بك، فقد تجد نفسك مع الهواء الساخن بدلاً من ذلك. فالهواء الساخن هو علامة على فشل ضاغط مكيف الهواء. يمكن أن يكون الهواء الساخن أيضًا علامة على إنخفاض غاز التبريد. فعادة ما تحذرك هذه العلامة قبل أن يتعطل الضاغط تمامًا. وستلاحظ أن الهواء يبدو أنه يصبح أكثر دفئًا بمرور الوقت.

تسرب السوائل

مكيفات الهواء

يحتوي ضاغط تكييف الهواء في سيارتك على محامل داخلية، والتي تمنع غاز التبريد من التسرب خارج الضاغط. وتتمثل مهمة الضاغط في الضغط على المبرد للمساعدة في تبريده. وهذا بالطبع يضعف المحامل بمرور الوقت بسبب بيئة الضغط المستمر داخل الضاغط. وسوف تتسبب المحامل البالية أو التالفة في تسرب غاز التبريد.

قابض عالق

مكيفات الهواء

تمامًا مثل ناقل الحركة اليدوي، يحتوي ضاغط مكيف الهواء على قابض. ويتصل هذا القابض بمحرك سيارتك لسحب الطاقة منه. ويستخدم الضاغط الطاقة فقط عندما يحتاج إليها. ولكن إذا تعطل قابض ضاغط التيار المتردد أو البكرة، فلن يعمل الضاغط لأنه لن يحصل على أي طاقة. وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه لا يمكن استبدال القابض نفسه. وإذا توقف يجب عليك استبدال الضاغط.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. التسخين والمكيف والوقود والقير: حقائق واسرار عن السيارة بين الصح والخطأ

أخبار السيارات نصائح ميكانيكية معلومات ميكانيكية نصائح السيارات إعرف أكثر
loaing icon