كيف اتت الفروقات بين مرسيدس CLA 2021 وCLA 2022؟

العملاق الالماني يشتهر بسياراته المميزة كما ويتمتع بالكثير من العشاق حول العالم، لنلقِ نظرة على نسختي 2021 و2022 من سيارة مرسيدس بنز CLA لنرى ان كان هناك من فروقات في هذه السيارة الجميلة.

الناحية الخارجية الامامية

تتمتع سيارة مرسيدس سي ال اي بواجهة امامية مميزة، حيث يوجد فتحة تهوئة كبيرة في الوسط ويتوسطها خط من الكروم وفي الوسط شعار مرسيدس الكبير، اما من الجوانب نرى المصابيح المنحنية قليلا من الخلف وصولا الى الامام لتضفي بعض الاثارة الى واجهة السيارة، ومن الناحية الامامية السفلى نرى الشبك الوسطي مع الخطوط الانسيابية لتستقر تحت الفتحتين الجانبيتين. ولم نرَ اي تغير في نسخة السيارة الاحدث لعام 2022.

الناحية الخارجية الخلفية

من الناحية الخارجية الخلفية ايضا لم نلاحظ اي تغيير بحيث اتت السيارتان متشابهتين من حيث التصميم، وتاتي السيارة بخلفية مميزة جدا ومصابيح توقف عريضة من الخارج وتضيق وصولا الى اطراف الصندوق، كما تأتي مع مصباحين للضباب وعلى الاطراف فتحتا تهوئة صغيرتان، ونزولا نرى العوادم التي تاتي متداخلة مع المصد الخلفي على كلا الطرفين.

ناحية المحرك

بالحديث عن قوة سيارة مرسيدس CLA التي تستمد قوتها من محرك V4 سعة 2.0 لتر تيربو، مقترن بناقل حركة اوتوماتيكي من سبع سرعات، وقوة حصانية تصل الى 224 حصانا وعزم دوران 350 نيوتن متر، والسرعة القصوى تصل الى 250 كم في الساعة.

هذه المواصفات لا تختلف بين طرازي مرسيدس CLA 2021 واصدار عام 2022 التي تتمتع بنفس المواصفات من ناحية المحرك القوي لهذه السيارة.

الناحية الداخلية

تم تجهيز سيارة مرسيدس CLA بنظام المعلومات والترفيه الجديد من مرسيدس بنز، وتتميز بعجلة قيادة مزودة بلوحة لمس ولوحة تحكم مثبتة على وحدة التحكم. بشكل عام، يعد الإعداد سهل الاستخدام والتكوين. شاشة مقاس 7.0 انش قياسية، إلى جانب اتصال بلوتوث Bluetooth ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت.

تأتي جميع الطرز مزودة بتكامل مع الهاتف الذكي Apple CarPlay و Android Auto. تتضمن قائمة الخيارات نظام صوت Burmester مطور وراديو القمر الصناعي SiriusXM.

اقرأ ايضا: بالفيديو: قدنا جولف ار 2022 على الحلبة وتاكدنا انها اسرع جولف في تاريخ فولكس فاجن

مرسيدس Mercedes مقارنة أخبار السيارات CLA
loaing icon