سيارة مرسيدس CLA ومميزاتها واسعارها في السعودية

سيارة مرسيدس cla 2021 تعد سيارة كوبيه فخمة ذات مستوى عالي من الرفاهية والرقي، والتي تأتي بخيارات متنوعة من المحركات مع تصميم خارجي رياضي لتكون واحدة من الخيارات الأفضل لمُحبي الطرازات الرياضية الفاخرة، والتي تُقدمها صانعة السيارات الفاخرة الألمانية في السعودية، واليوم، سنعرفك على مواصفاتها واسعارها هناك.

شركة مرسيدس

تعد شركة مرسيدس بنز علامة تجارية ألمانية عالمية للسيارات وهي شركة فرعية تابعة لشركة دايملر. تشتهر العلامة بالسيارات الفاخرة وحافلات المدن والحافلات السياحية والشاحنات، يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ، حيث توفر مجموعة فاخرة من السيارات عبر وكيلها مثلما ذكرنا آنفاً شركة الملا أوتوموبيلز.

يجدر بالذكر أن شركة الملا أوتوموبيلز هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الملا، وهي شركة رائدة في العديد من المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، ويقع مقر المجموعة في الكويت وتضم أكثر من 40 شركة ويعمل لديها ما يزيد على 15000 موظف، وتوسعت أنشطة المجموعة لتصل إلى العراق وعمان والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر والهند ومصر، فيما تسعى الشركة للتوسع في مناطق أخرى من الشرق الأوسط وأوروبا.

في حين اختارت "دايملر إيه جي" في عام 2018 شركة الملا أوتوموبيلز كموزع حصري لمرسيدس في دولة الكويت لما تتميز به من قيم وقدرات قامت عليها هذه الشراكة برؤية تقوم على جعل رضا العميل الأولوية القصوى والحرص على تقديم أفضل تجربة له، وتُعد مرسيدس من أشهر العلامات التجارية في عالم السيارات الفاخرة، ولأنها تلتزم بأعلى معايير الجودة وخدمة العملاء، فقد اعتمدت عبارة "الأفضل أو لا شيء" كشعار لها، واليك تفاصيل ومواصفات سيارة مرسيدس CLA في السعودية.

سيارة مرسيدس CLA

سيارة مرسيدس

تتميز سيارة مرسيدس CLA الفاخرة بتصميم مستوحى من شقيقتها CLS حيث أنها أكثر رياضية بمصابيح أمامية وخلفية نحيلة، وغطاء محرك منحوت مع سقف مائل يحافظ على مظهر كوبيه، مع مساحة تخزين خلفية تسع لـ 460 لتر ما يجعلها من الأفضل في فئتها، كما تأتي بمصابيح خلفية من جزأين، وأبواب بدون إطارات، مع مقدمة منحدرة للأمام مع شبك أمامي ماسي، ومظهر عريض يعزز حضورها الرياضي وتنافسيتها في هذا القطاع ما يجعلها جذابة بقوة مذهلة.

داخلية سيارة مرسيدس cla 2021 

سيارة مرسيدس

في الداخل، تأتي سيارة مرسيدس CLA بمستوى فخامة مرتفع بفضل استخدام مواد عالية الجودة إلى التصميم الأنيق المُميز لطرازات الصانع الألماني، حيث تأتي بمقاعد رياضية مريحة تحتضن السائق والركاب بشكل يشعرهم بالأمان والرقي والراحة بفضل ما تمتلكه من كسوة جلدية فاخرة وراقية.

وبالنسبة لتقنيات المقصورة، فتأتي السيارة بنظام MBUX بشاشتين 7 إنش إحداها للمعلومات والترفيه والأخرى لعدادات القياسات، كما يتوفر بشكل اختياري شاشتين 10.25 إنش أو حتى التحكم بالواجهة عبر تقنية الإيماء بالتلويح أمام الشاشات دون ملامستها، كما تم تحسين الملاحة ونظام برومستر المحيطي الصوتي، مع دعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وتأتي بشاشة رؤية علوية تعرض معلومات السرعة الحالية والقصوى ومعلومات الملاحة على الزجاج الأمامي في نطاق رؤية السائق دون تشتيت لتحصل على تجربة قيادة تبدو قادمة من المستقبل.

أمان مرسيدس cla 2021 

وبالنسبة لمزايا السلامة ومساعدة السائق التي تتوفر بها سيارة مرسيدس CLA لحمايتك أنت وعائلتك فهي كالتالي:

  • مثبت سرعة متكيّف
  • مساعد التوجيه المتكيّف
  • تنبيه البقاء في الحارة
  • التعرف على إشارات المرور 
  • مراقبة النقاط العمياء
  • مساعد الركن النشط
  • مساعد الحفاظ على المسار النشط
  • مساعد كاشف النقطة العمياء
  • باقة Parking Package مع كاميرا بزاوية 360 درجة
  • مساعد Adaptive Highbeam
  • نظام قيادة شبه ذاتي يمكن تفعيله في مواقف محددة

محرك مرسيدس cla 2021 

سيارة مرسيدس

نصل إلى القوة والأداء، حيث تستمدها سيارة مرسيدس الكوبيه الفاخرة من ثلاثة خيارات من المحركات كالتالي:

  • الأول سعة 1.4 لتر بقوة 163 حصان يجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 8.2 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 229 كم/س، في حين أن صرفية الوقود 19.3 لتر لكل 100 كم.
  • الثاني سعة 2.0  لتر بقوة 224 حصان يجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/س، في حين أن صرفية الوقود 17.3 لتر لكل 100 كم.
  • الثالث محرك سعة 2.0 لتر بقوة 306 حصان يجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/س، في حين أن صرفية الوقود 15.3 لتر لكل 100 كم.

سعر مرسيدس cla 2021 

هذا وفي الختام، تتوفر مرسيدس cla 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات، بالأسعار التالية:

  • مرسيدس cla 250 2021 بسعر 187,000 ريال سعودي
  • مرسيدس cla 45 S AMG 4MATIC+ 2021  بسعر 288,305 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز تستعد لإنتاج السيارات الكهربائية بالكامل

معلومات Mercedes مقال
loaing icon