شعار مرسيدس وكيف تطور الى شكله الحالي

شعار مرسيدس هو بنظر الكثيرين أشهر شعار سيارات على الاطلاق واكثرهم تميزاً، حيث أن مرسيدس-بنز تكون الشركة الاشهر بعالم السيارات الفاخرة حول العالم نظرا لارتباط اسمها بالجودة والعراقة الألمانية بالصناعة دون أدنى منازع، وترتبط سياراتها بكبار الشخصيات والقادة والملوك حول العالم، واليوم سنعرفك على تاريخ تطورها شعارها منذ بدايتها إلى الآن.

اقرأ أيضاً: اسعار السيارات في الكويت 2021 شفروليه

تطور شعار مرسيدس

شعار مرسيدس

ظهر شعار مرسيدس لأول مرة في عام 1909 ليستبدل الشعار المستند على اسم الشركة فقط، والذي أتى على هيئة النجمة الثلاثية، وفي عام 1916، تغير الشعار مجدداً، اذ حصل على خلفية مستديرة حمراء اللون، داخل خلفية سوداء اللون تحتوي على 4 اسهم صغيرة ذات شكل مميز مختلف وقتها عن شعارات أغلب الشركات الاخرى.

شعار مرسيدس في العشرينات

وبالقفز إلى عام 1926 في شهر يونيو، ستجد أن شركة دايملر اندمجت مع شركة بنز ليصبح اسم الشركة الجديدة دايملر-بنز، قبل أن يتم الاتفاق لاحقاً على جعل مرسيدس-بنز هو اسم العلامة، وهنا ظهر اللون الفضي في الشعار مع خلفية زرقاء واكليل من الغار يرمز للانتصار.

ثم لاحقاً، ازدادت مشاركة مرسيدس في السباقات، وبذلك ازدادت سيطرة اللون الفضي على الشعار أكثر في عام 1933، كما اختفى اللون الازرق واكليل الغار، ليصبح الشعار بسيط جداً وأكثر شهرة وأيقونية حتى من السابق.

شعار مرسيدس 2011

شعار مرسيدس

آخر تحديث جاء في عام 2011، اذ قررت مرسيدس وضع لمسات طفيفة عليه ليبدو معاصراً اكثر، وذلك عبر التركيز على التأثير ثلاثي الابعاد، ليبقى شعار مرسيدس رمز أيقوني لا تخطئه العين، حيث لم يختلف شعار مرسيدس بشكل حقيقي منذ 1926 إلى 2008 سوى بالتخلي عن إكليل الغار حول الشعار والنقاط المتعددة في الخلفية، لكن الشعار ظل بشكل النجمي الثلاثي الفريد.

شعار مرسيدس

ويستمر استخدام شعار مرسيدس نفسه منذ وقتها إلى اليوم في مختلف سياراتها وحملاتها الإعلانية المختلفة وكافة مراكز خدمتها ومعارض وكالاتها وحتى مقراتها الأساسية في ألمانيا، حيث تعتبر مرسيدس واحدة من أهم العلامات التجارية وأكثرها شهرة في عالم السيارات، كما هي من الأنجح على الإطلاق، وذلك نظراً لما يعرف عنها من دقة تصميم وتصنيع مذهلة في هندسة المحركات والسيارات لتوفر أفضل أداء وأعلى راحة ممكنة دون أي تضحيات في مختلف سياراتها مرتفعة الثمن الفاخرة التي تعد في حد ذاتها رمزاً للمكانة الاجتماعية والمادية الراقية.

معلومات Mercedes مقال
loaing icon