الرحلة فيها ليست كغيرها: كل ما تريد ان تعرفه عن مازيراتي جريكاليه الجديدة

مازيراتي جريكاليه هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الثانية في فئات العلامة الإيطالية الرائدة وهي سيارة الدفع الرباعي الأصغر من ليفانتي والتي تأتي مع لغة تصميم فريدة ومحركات مميزة تصل قوتها إلى 530 حصاناً.

تصميم مستوحى من السيارات الخارقة 

مازيراتي جريكاليه تصميم خارجي

تمتاز مقدمة جريكاليه بشبك أمامي منخفض يحمل نفس لغة تصميم السيارة الخارقة مازيراتي MC20 يعزز فخامة مظهرها، ويتزين تصميم جريكاليه بشعار مازيراتي الجديد على غرار جميع الطرازات التي تم إنتاجها بعد سيارة MC20 ايضاً.

تجسد السيارة مزيجاً بين الروعة والتقنية المتطورة مع تصميم الهيكل فائق الانسيابية الذي يمتاز بتفاصيل بصرية متعرجة ويبرز استخدام ألياف الكربون في مكوناتها التقنية. ويستوحي تصميم المصابيح الخلفية على شكل بوميرانج من سيارة جيوجيارو 3200 جي تي والذي يتماشى مع الخط التصميمي شبه المنحرف، وتضفي لمسات الكوبيه على المقصورة مظهراً أكثر جاذبية مع لمساتها النهائية المماثلة للسيارات الرياضية.

محركات هجينة وأداء استثنائي 

مازيراتي جريكاليه خارجي

تحتوي جريكاليه على مجموعة متنوعة من المحركات، تأتي جميعها مقترنة مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي.

الفئة القياسية جي تي مزودة بمحرك هجين خفيف رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر بقوة 296 حصان. يتوفر أيضًا إصدار عالي الإنتاج من هذا المحرك مع 325 حصانًا في طراز مودينا.

يمثل طراز تروفيو ذروة أداء التشكيلة بفضل محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.0 لتر، وهو نسخة معدلة من محرك MC20. في جريكاليه تروفيو، ينتج المحرك 523 حصانًا و 620 نيوتن متر من عزم الدوران تدفعها من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.8 ثانية في طريقها إلى سرعة قصوى تبلغ 285 كيلومتراً في الساعة. تأتي تروفيو أيضًا بشكل قياسي مع مخمدات تكيفية وتعليق هوائي، وهي اختيارية في الطرازات ذات الأربع اسطوانات.

تتحول كل رحلة في سيارة جريكاليه إلى مغامرة فريدة تجمع بين الراحة الفائقة وتجربة القيادة التي لا تُضاهى بفضل نظام وحدة التحكم الديناميكي الجديد الخاص بمازيراتي Vehicle Dynamic Control Module (VDCM) والذي يتيح إمكانات شاملة للتحكم في السيارة. ويكفل خيار التحكم الشامل إبراز المزايا المتنوعة لمختلف أوضاع القيادة: كومفورت، جي تي، سبورت، كورسا (في تروفيو حصراً)، وأوف رود.

المقصورة الداخلية والتكنولوجيا 

مازيراتي جريكاليه مقصورة

مع مقاعد تتسع لما يصل إلى خمسة ركاب، تتميز مقصورة مازيراتي جريكاليه ايضاً بشاشة مركزية مقاس 12.3 إنش الأكبر على الإطلاق في سيارات مازيراتي وشاشة مقاس 8.8 إنش للتحكم الإضافي في السيارة.

يعد نظام الوسائط المتعددة MIA قياسيًا، بينما يعد نظام الصوت Sonus Faber ثلاثي الأبعاد المزود بـ 14 أو 21 مكبر صوت اختياريًا.

ميزة أخرى رائعة هي ساعة مازيراتي التقليدية، التي أصبحت الآن رقمية لأول مرة، والتي تقع أعلى الشاشة التي تعمل باللمس. كما توجد مواد مثل الخشب وألياف الكربون والجلد بكثرة في جميع أنحاء المقصورة. يأتي كل طراز مزودًا بنظام آبل كاربلاي اللاسلكي وأندرويد أوتو. كما يعمل نظام المعلومات والترفيه في جريكاليه أيضًا مع خدمات الأوامر الصوتية مثل أمازون أليكسا ونظام مساعدة غوغل.

زودت جريكاليه ايضاً على أحدث أنظمة السلامة، أهمها تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية، يتوفر نظام مراقبة النقطة العمياء ايضاً والتنبيه الخلفي لحركة المرور ومثبت السرعة التكيفي.

إقرأ ايضاً: مازيراتي تكشف عن سلسلة إصدارات MC الخاصة للاحتفاء بتاريخ العلامة في سباقات السيارات

مازيراتي اس يو في كروس اوفر أخبار السيارات مراجعات
loaing icon