كل ما يجب ان تعرفه عن مازيراتي MC20

ظهرت مازيراتي MC20 بشكل رسمي مؤخراً لتكون أحدث سيارة رياضية فاخرة من علامة مازيراتي الإيطالية الشهيرة، والتي تهدف الشركة من خلالها إلى إعادة الظهور بقوة في الأسواق. وذلك عبر تصميم واداء ومميزات في قمة القوة والروعة. فدعنا نطلعك اليوم على كل ما يجب أن تعرفه عن مازيراتي MC20.

اقرأ أيضاً: بوجاتي تطلق صاروخاً بقوة 1850 حصاناً

داخلية رياضة

مازيراتي

داخل مازيراتي MC20 ستجد شاشة عدادات رقمية قياس 10 بوصة مع شاشة ترفيه معلوماتي وسطية بنفس الحجم، إضافة لكونسول وسطي من ألياف الكربون فيه شاحن لاسلكي للهواتف، ونظام إختيار نمط القيادة يدعم النمط الرياضي وعالي الأداء والمطر ووقف مساعد الثبات للدريفت مع نمط السباقات.

إضافة لذلك، يوجد عجلة قيادة من ألياف الكربون مع مقابض مغطاة بالمايكرو فايبر وأزرار كبيرة لتشغيل المحرك وتفعيل نظام الإنطلاق من الثبات، الى جانب توفير مقاعد Sabelt رياضية ونظام Sonus Faber صوتي فاخر ودواسات معدنية.

تصميم إيطالي خفيف الوزن

مازيراتي

تتمتع مازيراتي MC20 بتصميم رياضي يحمل التوقيع واللمسات الإيطالية الراقية والأنيقة جداً في كافة أجزائها، حيث أن خطوط السيارة الرياضية الناعمة والسلسة تشهد على دقة المصممين. ويعتمد هيكل مازيراتي MC20 2021 على ألياف الكربون بشكل مكثف كي تكون ذات وزن لا يتخطى 1500 كجم. وهي تأتي مع شبك أمامي عريض مع فاصل هوائي كبير ومصابيح LED مع منافذ تهوئة تساهم في تحسين الإنسيابية لرفع الثبات على السرعات العالية.

أما على الجوانب، سوف تجد فواصل هوائية ديناميكية مع أبواب فراشة تحسن من سهولة الدخول والخروج إلى المقصورة، إضافة لمقابض أبواب مخفية وسقف متدفق للخلف، فضلاً عن عجلات قياس 20 بوصة بأقراص مكابح كبيرة مع خيار الحصول على أقراص مكابح سيراميك. من الخلف نرى خطوط إنسيابية في غاية الجمال مع عادم مزدوج رياضي ومصابيح LED خلفية وشعار الرمح الثلاثي الخاص بمازيراتي مدمج بالزجاج الخلفي. يذكر أنه تم إستخدام أكثر من 1000 محاكاة كمبيوتر و2000 ساعة عمل للتأكد من الحصول على أكثر تصميم ديناميكي.

اداء سباقات

مازيراتي

هذا وتأتي مازيراتي MC20 بمحرك V6 مزدوج التيربو جديد كلياً سعة 3 لترات مع شمعات مزدوجة بشكل مستوحى من محركات سيارات فورمولا 1. وهو ما يمكن هذه السيارة الرياضية من إنتاج قوة 621 حصاناً مع ناقل رياضي مزدوج الكلتش من 8 سرعات ودفع خلفي. وتتسارع مازيراتي MC20 من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 2.9 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى 325 كم/س.

مازيراتي معلومات Maserati كل ما يجب
loaing icon