مازيراتي ليفانتي واهم مميزات الاس يو في الايطالية

مازيراتي ليفانتي تعد واحدة من اروع سيارات الاس يو في الاوروبية على الإطلاق، فهي سيارة أيقونية من الصانع الإيطالي الشهير، حيث تجمع بين العملية وتجربة القيادة المذهلة، إضافة إلى طرب محرك مميز مع توفير قدر عالي من الرفاهية والفخامة بجانب اداء ايطالي قوي عبر محركها المميز، واليوم سنعرفك على اهم مميزاتها.

مازيراتي ليفانتي 2021

مازيراتي ليفانتي

نبدأ أولاً مع تصميم مازيراتي ليفانتي التي تأتي بمظهر رياضي وأوروبي للغاية مع شبك أسود، يحمل في منتصفه شعار سيارة مازيراتي، ومصابيح LED أمامية، ومصابيح ضبابية LED دائرية لضمان رؤية ليلية واضحة، في حين أن جانبي السيارة ملساء على كافة الأطراف، والجنوط تأتي بشكل رياضي جديد بقیاس 17 بوصة، والمرايا الجانبية ومقابض الأبواب مطلية بنفس لون السيارة، وفي الخلف، تحصل السيارة على مصابيح رفيعة ذات تصميم مستطيلي متناسقة مع الأضواء الأمامية وتحتوي على لمبات LED.

ومن حيث الأبعاد، تأتي سيارة مازيراتي ليفانتي الجديدة بطول 5020 مم وعرض 1981 مم وارتفاع 1693 مم وقاعدة عجلات بطول 3004 مم ووزن يتراوح بين 2109 و 2169 كجم، وبغض النظر عن إضافة مصابيح زينون أمامية كميزة قياسية جديدة، لم تختلف سيارة مازيراتي ليفانتي 2020 عن موديلاتها السابقة، رغم توفرها مع حزمة تغيير المظهر الخارجي GT Sport التي تعطي أقل فئتين مظهر أكثر رياضية وعدوانية مثل فئة GranSport الأعلى لتكون بمثابة سيارة سباقات مرتفعة عن الارض.

داخلية مازيراتي ليفانتي

مازيراتي ليفانتي

تقدم لك داخلية مازيراتي ليفانتي تجربة تضاهي فخامة العلامات الألمانية الشهيرة بكل سهوية، حيث نرى كسوة كاملة من الجلد بألوان مختلفة حسب الفئة مع زخارف ولمسات خشبية حقيقية مكشوفة، إضافة إلى لوحة قيادة مكسوة بالجلد مع عدة تطعيمات كرومية، إضافة لساعة مازيراتي التناظرية التقليدية للحصول على لمسة كلاسيكية وراقية بالداخلية الحديثة والعصرية ما يجعلها تستحق مكانتها كسيارة رياضية فاخرة نادرة الوجود.

كما تتمتع سيارة مازيراتي ليفانتي بوضعية قيادة جيدة للغاية ومناسبة لتجربة القيادة الرياضية، كما توفر حقيبة الأمتعة مساحة جيدة تكفي 8 حقائب سفر خلفي المقاعد الخلفية، وما يصل إلى 19 حقيبة عند طي المقاعد الخلفية، وذلك دون أي تضحيات بالتصميم الجميل والجذاب للغاية، الذي يتفوق حتى على جمال وتصميمات العديد من الطرازات الأخرى المنافسة من العلامات الألمانية والايطالية الأخرى.

وتشمل تقنيات سيارة مازيراتي شاشة لمسية 8.4 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي باستجابة عالية وتجربة استخدام سهلة للغاية، حيث يعد واحد من أفضل أنظمة الترفيه المعلوماتي في أي سيارة حالياً، وهو يسمح بالتحكم في عدد كبير من خصائص السيارة مثل المكيف، مع وجود أزرار سفلية منفصلة للتحكم عبر الأزرار الحقيقية ببعض الوظائف لمن يفضل ذلك، إضافة إلى نظام ملاحة إضافة لراديو بنظام SiriusXM  للأقمار الصناعية وتطبيق Travel Link للحصول على تحديثات لحظية لحالة المرور والطقس، إضافة إلى 5 منافذ USB لشحن مختلف الأجهزة لمختلف الركاب الخمسة، مع وجود دعم كامل لكل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لتجمع بين الأداء والتقنيات العصرية.

محرك مازيراتي ليفانتي

مازيراتي ليفانتي

ومن حيث الأداء والمحركات، تأتي سيارة مازيراتي ليفانتي مع اثنين من خيارات المحركات كما يلي:

  • محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر يولد 350 حصان في الإصدار الأساسي، وتتوفر نسخة أخرى من المحرك في ليفانتي S تولد 430 حصان.
  • محرك بثماني أسطوانات سعة 3.8 لتر يتوفر بنسختين أيضاً حيث تأتي فئة ليفانتي GTS بقوة 550 حصان وفئة ليفانتي تروفيو بقوة 590 حصان.

اسعار مازيراتي ليفانتي

مازيراتي ليفانتي

وفي الختام، من حيث الأسعار، تأتي مازيراتي ليفانتي بسعر يبدأ من 360 ألف ريال سعودي تقريباً، وتصل إلى 663 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: مازيراتي تحتفل بمرور 60 عاماً على انتصارات سيارتها تيبو 61 في حلبة نوربورغرينغ

معلومات Maserati مقال
loaing icon