سيارات مازيراتي انواع واسعار الرياضية الايطالية 2022

تتمتع سيارات مازيراتي برهبة خاصة بفضل ما تقدمه من تصميمات إيطالة تأسر الأعين، وذلك إلى جانب صوت محركاتها التي تأجج مشاعر كل عشاق السيارات، واليوم سنتعرف سوياً على  أنواع واسعار سيارة مازيراتي في السعودية.

شركة مازيراتي

قبل أن نتعرف على سيارات مازيراتي بالسعودية وانواعها، نتعرف أولاً على تاريخ الصانعة الإيطالية المتخصصة بالسيارات الرياضية، والتي تأسست في 1 ديسمبر عام 1914 في مدينة بولونيا الإيطالية على يد مؤسسها ألفييري مازيراتي وإخوته، وتقع الشركة ومصنعها الرئيسيين في مدينة مودينا الإيطالية، وفي عام 1993 انتقلت ملكية مازيراتي إلى شركة فيات، عملاق صناعة السيارات في إيطاليا، وإليك انواع واسعار سيارة مازيراتي في السعودية.

مازيراتي كواتروبورتي

سيارة مازيراتي

سيارات  مازيراتي كواتروبورتي جزء من حكاية تعود لأكثر من 100 عام. إنها قصة من قوة التحمل. ومواجهة التحديات. قصة التفوق في قطع المسافات، وكل ذلك بأسلوب إيطالي جذاب وجريء، فقد تخذت مازيراتي في العام 1963 خطوة جريئة كبيرة حيث قدمت أول سيارة صالون رياضية فخمة, وقد تطلّب تحقيق ذلك صنع محرك سباقات V8 ناجح، وضعته في سيارة صالون فخمة ذات تصميم أخاذ تمّ تقديمها كتحفة إلى العالم بكل فخر, كان إبداعاً جديدا, وكانت أسرع سيارة في العالم في ذلك الحين, وهكذا ولدت كواتروبورتيه الأسطورية.

قوة محركات كواتروبورتي تأتي من سلالة سيارات السباقات مع محركات البنزين من فيراري V8 و V6، إلى جانب محرك ديزل جبار توربو مزدوج V6, وتأتي المحركات بقوة 530 حصان وعزم دوران 710 نيوتن.متر, وسرعة قصوى 310 كم/س، وتأتي كواتروبورتي بسعر 638,000 ريال سعودي.

مازيراتي جيبلي

سيارة مازيراتي

تم تصميم أول سيارات مازيراتي جيبلي والكشف عنها خلال معرض تورين للسيارات عام 1966، وكانت في ذلك الحين تتبع التقاليد التي حققت بها مازيراتي الصدارة من خلال الطراز الرائع A6 1500، سيارة تحمل جينات سيارات السباق بشكل طبيعي لتنبض بقوة هائلة، حيث تجسّد أحدث سيارات جيبلي الروح الأصيلة التي كانت مصدر انبعاث أولى تلك السيارات عام 1966 وتعكس رغبة مازيراتي الشديدة والدائمة للابتكار والمنافسة والتفوق، وتقدم لك هذه الاس يو في القدرة على تغطية المسافات الطويلة بسرعة ديناميكية ولكن بسرعة عالية أيضاً, بالنسبة إلى جيبلي فإن القوة التي تقدّم هذه الميزة تأتي من خلال خيار محرك البترول V6 تيربو بقوة 430 حصان وعزم دوران 580 نيوتن متر، وسرعة قصوى 286 كم/س، وتأتي جيبلي بسعر 330,000 ريال سعودي.

مازيراتي جران توريزمو

سيارة مازيراتي

سيارات مازيراتي جران توريزمو بمحرك ثماني الأسطوانات سعة 4.7 لتراً بالحجم الصغير والوزن الخفيف، وهو موجود في كافة طرازات جران توريزمو، ويولّد قوة قدرها 460 حصان وعزم دوران 520 نيوتن، بالإضافة إلى الدوران بسرعة مبهرة تصل إلى 7500 دورة في الدقيقة، وتأتي جران توريزمو بسعر 588,500 ريال سعودي.

مازيراتي ليفانتي

سيارة مازيراتيسيارات مازيراتي ليفانتي هي اس يو في متوسطة الحجم فاخرة بخيارات محرك قوية وتصميم رياضي، مع مقصورة ذات كسوة كاملة من الجلد بألوان مختلفة حسب الفئة مع زخارف ولمسات خشبية حقيقية مكشوفة، إضافة إلى لوحة قيادة مكسوة بالجلد مع عدة تطعيمات كرومية، إضافة لساعة مازيراتي التناظرية التقليدية للحصول على لمسة كلاسيكية وراقية بالداخلية الحديثة والعصرية ما يجعلها تستحق مكانتها كسيارة رياضية فاخرة نادرة الوجود، وهي تظهر بمظهر رياضي  حاد، وتستمد السيارة قوتها من خيارين من المحركات كالتالي:

  • محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر يولد 350 حصان في الإصدار الأساسي، وتتوفر نسخة أخرى من المحرك في ليفانتي S تولد 430 حصان.
  • محرك بثماني أسطوانات سعة 3.8 لتر يتوفر بنسختين أيضاً حيث تأتي فئة ليفانتي GTS بقوة 550 حصان وفئة ليفانتي تروفيو بقوة 590 حصان.

هذا وتبدأ أسعارها عند 360 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: الفطيم للسيارات الوكالة الشهيرة في الامارات واهم المعلومات عنها

معلومات Maserati مقال
loaing icon