كل ما تريد ان تعرفه عن شانجان cs75 بلس

شانجان CS75 بلس هي سيارة إس يو في صينية تتميز بتصميم رياضي ومميز بالإضافة إلى العديد من المعدات سواء كانت أنظمة السلامة أو الترفيه ومميزات تقنية متعددة.

التصميم الخارجي 

شانجان سي اس 75 بلس خارجي

من الخارج يتميز التصميم لسيارة شانجان CS75 بلس بطابع أنيق ورياضي مع شبكة تهوية واسعة مع أعمدة أفقية مطلية بالكروم، وتأتي بمصابيح أمامية LED محاطة بتقنية LED، وهي مزودة بسبائك مقاس 17 انش عجلات لأداء رشيق على الطرق الممهدة على كلا الجانبين ومن الجوانب تبرز الخطوط الأنيقة المنسابة من الأمام إلى الخلف.

أما الخلف فيسلط الضوء على الطابع الرياضي مع عوادم مزدوجة في المصد، والجناح المدمج في نهاية السقف، والمصد الخلفي المدمج في الهيكل والناشر السفلي، وتشتمل المعدات أيضًا على مرايا خارجية كهربائية قابلة للتعديل وقابلة للطي، وفتحة سقف بانورامية واسعة، وأضواء إشارة أمامية فوق الشبكة ومساحات المطر الخلفية، مما يجعلها تصميمًا متميزًا جدًا في فئتها.

المقصورة الداخلية وأنظمة الترفيه 

شانجان سي اس 75 بلس داخلي

في الداخل، تجسد المقصورة الداخلية  لسيارة شانجان CS75 بلس طابعًا رياضيًا مع ميزات أنيقة، والاهتمام بالتفاصيل واللمسات عالية الجودة، وتأتي مع مقاعد جلدية ناعمة وخياطة متباينة وكونسول وسطي فاخر، من بين الأشياء الجذابة مقبض الباب الداخلي المكون من قطعة واحدة وعجلة القيادة الرياضية ووحدة التحكم المركزية تعمل باللمس،  وناقل حركة يشبه اليخوت لمزيد من الفخامة.

يركز التصميم على الهدوء الداخلي، بما في ذلك المواد العازلة للضوضاء التي يمكن أن تقلل الصوت القادم من الخارج إلى 37 ديسيبل، وتكييف هواء أوتوماتيكي، ومقاعد أمامية مريحة مع دعم خلفي لمقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً حتى 6 أوضاع، والمقاعد الأمامية تأتي مع فتحة تهوية.

تأتي السيارة بنظام معلومات ترفيهي بشاشة مقاس 10 انش تدعم آبل كاربلاي و أندرويد أوتو ومنافذ يو اس بي، وفي الكونسول الوسطي يوجد ثلاجة تكفي عدة زجاجات، والمقاعد الخلفية تدعم التبريد. تصل مساحة التخزين للصندوق إلى 620 لترًا، ولكن يمكن زيادتها مع طي المقاعد الخلفية حيث تصل إلى 1450 لترًا، مما يجعلها واحدة من الأكبر في فئتها وأكثرها عملية للعائلات.

المحركات وأنظمة الأمان

شانجان سي اس 75 بلس اداء

تستمد السيارة قوتها السيارة من محرك 4 سلندر تيربو سعة 1.5 لتر بقوة 176 حصان وعزم دوران يبلغ 265 نيوتن متر. كما تتوفر بمحرك تيربو سعة 2.0 لتر يولد قوة 229 حصان وعزم دوران 360 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات، وتبلغ سعة خزان الوقود 85 لترًا لتوفر مستوى توازن جيد بين الأداء والاقتصادية.

وقد فازت سيارة شانجان CS75 بلس بتصنيف خمس نجوم من البرنامج الصيني C-NCAP لاختبار السيارات الجديدة، حيث تأتي السيارة بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق تشمل الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، فرامل مانعة للانغلاق مع توزيع قوة الفرامل إلكترونياً، نظام التحكم في ثبات الإلكتروني، نظام مساعدة صعود ونزول المرتفعات، مساعد الفرملة، فرامل توقف كهربائية، خاصية التوقف المؤقت، حساسات أمامية وخلفية لمساعدة الركن، كاميرا محيطية 360 درجة، مراقبة المنطقة العمياء، التحذير من التصادم الأمامي، وفرامل طوارئ تلقائية.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن سيارة gac gs3

Changan شانجان أخبار السيارات مراجعات
loaing icon