جيب الصيني ( اس يو في ) واهم الطرازات بالسعودية في 2022

جيب هي علامة أمريكية معروفة وهي رائدة في صناعة السيارات المرتفعة عن الأرض المصنوعة خصيصاً للطرق الوعرة، مما أدي إلى ارتباط سيارات الكروس اوفر والاس يو في بشكل عام بلقب جيب في المملكة وعدة دول عربية، ولكن وجب علينا إيضاح أن تلك التسمية خاطئة والتسمية الصحيحة لتلك السيارات هي كروس اوفر أو اس يو في، ولذلك سنتعرف اليوم على سيارات جيب الصيني واهم الانواع.

جيب الصيني شانجان CS35 

اسعار السيارات في السعودية 2022

 

جيب الصيني (اس يو في) شانجان CS35 هي واحدة من أصغر سيارات الكروس أوفر للصانعة الصينية شانجان في المملكة العربية السعودية، وهو ما يجعلها الخيار الأمثل للعائلات الصغيرة والشباب والطلاب وذلك بفضل تميزها بالسعر المنخفض والاقتصادية في استهلاك الوقود، وتعتبر هي السيارة الأرخص بين سيارات كروس اوفر شانجان المجدوعي، وتبدأ أسعارها من 54,500 ريال سعودي.

جيب شانجان ( اس يو في ) CS75

 شانجان cs75 بلس

تنتمي جيب الصيني (اس يو في) شانجان CS75 إلى فئة سيارات الاس يو في المدمجة، والتي توفر مساحة داخلية كبيرة لمختلف الركاب مع العديد من التقنيات الحديثة وأنظمة الأمان المتطورة،بالاضافة إلى تصميمها الرياضي الجذاب، و تتوفر في المملكة بسعر يبدأ من 68,900 ريال سعودي.

جيب شانجان ( اس يو في ) CS85

 changan cs85

إذا كنت تبحث عن سيارة بمظهر رياضي فاخر وتصميم أنيق يحاكي السيارات الألمانية الراقية عالية الأداء بفئة الكروس اوفر اس يو في، فإن جيب الصيني (اس يو في) شانجان CS85 هي الخيار الأمثل لك وهي كروس اوفر متوسطة ذات تصميم كوبيه بسقف فاست باك مائل للخلف بحدة، وتعتبر أرخص كروس اوفر كوبيه متاحة للبيع حالياً، حيث يبدأ سعرها من 95,900  ريال سعودي.

جيب ام جي ( اس يو في ) ZS

 mg zs

تأتي جيب ام جي ( اس يو في ام جي ) ZS تحت المدمجة بتصميم رياضي وجريء للغاية، وهو ما نلاحظه بشكل كبيرعلى واجهتها الأمامية الخاطفة للأنظار بفضل مصابيح London Eye الأمامية LED، بجانب محرك سعة 1.5 لتر يولد قوة 112 حصان عزم دوران يبلغ 150 نيوتن.متر ويستهلك الوقود بمعدل 17.3 كيلومتر لكل لتر، وتبدأ اسعار سيارات جيب ام جي ( اس يو في ام جي ) ZS عند 45,900 ريال سعودي.

جيب ام جي ( اس يو في ) RX5

 ام جي rx5

تتميز جيب الصيني ام جي ( اس يو في ام جي ) المدمجة بتصميم خارجي رياضي للغاية، والذي ينعكس على مظهرها حيث الشبك الأمامي العريض الكرومي المكون من عدة خطوط تصل بين مصابيح LED الأمامية ذات الأضواء النهارية المميزة،  وهي تأتي مع خيارين للمحرك الأول 4 سلندر تيربو 1.5 لتر بقوة 169 حصان بدفع أمامي، أما المحرك الثاني فهو 4 سلندر 2 لتر بقوة 221 حصان بدفع رباعي، ويتوفر كلاهما مع ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات، ويمكن الحصول عليها بسعر يبدأ من 57,000  ريال سعودي.

جيب صيني rx8

جيب صيني

تتميز جيب الصيني (اس يو في) rx8 بتصميم خارجي على قدر عالي من الرقي والعصرية وهذا ما يظهر في  شبك أمامي رباعي كبير يحيط به إطار كرومي بارز مع مصابيح LED محيطة وأدناها مصابيح ضباب رباعية مميزة، إضافة لمصد سفلي متصل بلوح حماية سفلي يجعلها جاهزة للسير على بعض الطرق الوعرة بكل سهولة. أما عن مقصورة (اس يو في) rx8، فهي تتميز بمستوى عالي من الرفاهية والراحة حيث الكسوة الفاخرة من الجلد الناعم و وجود 7 مقاعد رحبة وواسعة، كما تتميز المقصورة ولوحة القيادة بزخارف خشبية وتقليمات بسيطة من الكروم في الأبواب، أما عن التقنيات، فهي مزودة بنظام معلومات وترفيه بشاشة لمسية 10.1 إنش تدعم أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، نظام صوت من 6 أو 8 مكبرات صوت، لوحة شاحن لا سلكي للجوال، شاشة سائق 7 إنش، فتحة سقف بانورامية، راديو ايه ام واف ام ودعم البلوتوث، منافذ USB ومنافذ طاقة 12 و 220 فولت، كما تشتمل السيارة أيضا على العديد من أنظمة الأمان. و تستمد السيارة قوتها من  محرك 4 سلندر تيربو 2 لتر بقوة 217 حصان وعزم 360 نيوتن.متر يتصل بناقل أوتوماتيكي 6 سرعات ودفع خلفي أو رباعي حسب الفئة المختارة، كل تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 9.1 ثانية متميزا باستهلاك لتر وقود كل 11.1 كم. وتتوفر السيارة بسعر يبدأ من 106,315 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: جيب اودي (اس يو في) 2022 انواعها ومواصفاتها الفاخرة بالمملكة

 

معلومات مقال
loaing icon