كل ما تريد ان تعرفه عن السيدان العائلية كيا سيراتو

في الوقت الذي تفسح فيه سيارات السيدان المجال أمام سيارات الدفع الرباعي، تظل كيا سيراتو واحدة من أكثر الموديلات مبيعًا للعلامة التجارية الكورية. الآن في جيلها الرابع، وبالاستفادة من عملية فيس ليفت ذات المظهر الذكي والتي وصلت العام الماضي، تواصل سيراتو جذب المشترين من خلال مجموعتها الواسعة من الهاتشباك والسيدان. 

التصميم الخارجي

كيا سيراتو خارجي

تتميز كيا سيراتو بلمسة رياضية مميزة من خلال شبكها الأمامي ذو التصميم الرياضي الشرس والمتصل بمصابيح أمامية تعمل بتقنية LED المتطورة، وفي أسفل الواجهة الأمامية لسيارة كيا سيراتو تم وضع مصابيح ضباب دائرية في المصد الأمامي المميز بلونه الأسود الأمر الذي منح المركبة شكل رياضي مميز.  وتأتي السيدان أيضاً بالعديد من الميزات الخارجية المميزة التي تظهر عبر عجلات 18 انش، ومرايا الجانبية ذات التصميم المميز، إضافة إلى وجود جناح خلفي في أعلى صندوق الأمتعة.

المقصورة الداخلية 

كيا سيراتو داخلي

عند الدخول إلى السيارة بواسطة نظام الدخول الذكي بدون مفتاح تجد صفين من 5 مقاعد تأتي في الفئة العليا بكسوة الجلد للمقاعد والتحكم في وضعية الجلوس بالمقاعد الأمامية مع ضبط الوضعية الكهربائي، وتوجد إضاءة داخلية أمامية أوتوماتيكية والمرايا للرؤية الخلفية تأتي بميزة التعتيم، وتجد أماكن تخزين إضافية مثل حاملات الأكواب، كما تعمل النوافذ بشكل كهربائي، ويمكن طي المقاعد الخلفية بنسبة 60:40 لزيادة سعة التخزين. تتمتع المقصورة بشاشة تعمل باللمس بقياس 8 انش ولوحة قيادة ذات تصميم أنيق وخامات غاية في الجودة متواجدة في المقصورة وتدعم تطبيقات مثل أندرويد أوتو وآبل كار بلاي المتوفرة بشكل قياسي.

المحرك وأنظمة الأمان

كيا سيراتو اداء

تقدم كيا سيراتو 2022 اثنين من المحركات، الأول محرك 1.6 لتر بقوة 126 حصان مع معدل استهلاك وقود قدره 6.9 لتر/100 كم، بينما الثاني محرك بسعة 2 لتر بقوة 150 حصان مع معدل استهلاك وقود قدره 7.7 لتر/100 كم، وتتصل المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أو سبع سرعات، أو ناقل يدوي بست سرعات. 

تشتمل أنظمة مساعدة السائق وتكنولوجيا السلامة في سيارة كيا سيراتو نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، فرامل مانعة للانغلاق، وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب، نظام تثبيت مقعد الطفل ونظام تثبيت السرعة. وتحصل الفئات العليا على مزايا متقدمة مثل تحذير التصادم في المنطقة العمياء.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن سيارة السيدان المتميزة ام جي 5

كيا Kia سيراتو Cerato أخبار السيارات مراجعات
loaing icon