كل ما تريد ان تعرفه عن جيب جراند شيروكي L الذي وصل منطقتنا

يصادف هذا العام بداية جيل جديد من جراند شيروكي مع وصول طراز L الذي يعد أكبر من الإصدار القياسي ويتضمن صفًا ثالثًا من المقاعد يسمح له باستيعاب ما يصل إلى سبعة ركاب مع العديد من التحديثات التقنية واللمسات الرياضية.

تصميم خارجي حديث 

جيب جراند شيروكي ال خارجي

نجد تصميم جراند شيروكي L الجديد مستوحى من تصميم جراند واجونير الاختبارية التي ظهرت في عام 2020. تتميز السيارة بغطاء محرك أكثر بروزاً يعطي طابعًا عدوانيًا للمقدمة مع شبكة امامية جديدة من سبع شرائح لواجهة جيب الأيقونية مع مصابيح LED نحيفة في المقدمة وخلفية التي تمتد من غطاء الصندوق إلى الخارج وحول الحاجز الخلفي.

يأتي جيب جراند شيروكي L مع جنوط مقاس 21 انش مثل سيارة جيب واجونير وخط سقف حاد يمتد إلى خلفية السيارة.

تعد جيب جراند شيروكي L أكبر من الطرازات السابقة بقاعدة عجلات جديدة تبلغ 121.7 انش، لتدخل المنافسة في فئة السيارات رباعية الدفع العائلية الفاخرة.

المقصورة الداخلية والتقنيات الحديثة

جيب جراند شيروكي ال داخلي

تأتي جميع طرازات جراند شيروكي L  مع الصف الثالث من المقاعد، مما يعني مساحة تتسع لما يصل إلى سبعة عبر مقعد اختياري في الصف الثاني، وتتميز المقصورة بأنها فاخرة تمامًا وتوفر ميزات فاخرة مثل تدليك المقاعد الأمامية وتنجيد الجلد المبطن وتطعيمات خشبية مفتوحة المسام كخيارات.

كذلك، توجد شاشة لمس معلوماتية ترفيهية مقاس 10.1 انش أعلى لوحة القيادة في جراند شيروكي L وتقدم راديو القمر الصناعي Apple CarPlay و Android Auto و SiriusXM بشكل قياسي، يمكن الترقية إما إلى إعداد صوت البين بتسعة مكبرات صوت أو مكنتوش متطور بـ 19 مكبر صوت.

على عكس الجيل السابق من جراند شيروكي، يأتي الجيل الجديد بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية الجديدة، بما في ذلك التحكم التكيفي في السرعة، ومراقبة النقطة العمياء، ومساعدة الحفاظ على المسار.

المحركات واستهلاك الوقود

جيب جراند شيروكي ال محرك

مثل جراند شيروكي ذات الصفين، يتوفر جراند شيروكي L المكون من ثلاثة صفوف إما بمحرك V6 بقوة 290 حصانًا أو محرك V8 بقوة 357 حصانًا مع محرك خلفي أو دفع رباعي، كلا المحركين يأتيان بقير ثماني سرعات أوتوماتيكي، ولمواصلة إرث جيب المتمثل في القدرة على الطرق الوعرة، تم تجهيز جراند شيروكي L بأحد أنظمة الدفع الرباعي الثلاثة بالإضافة إلى تعليق هوائي اختياري يمكن تعديله لتوفير خلوص أرضي إضافي.

تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لطراز V6 ذات الدفع الخلفي هي 30 كيلومتراً في الغالون في المدينة و 42 كيلومتراً في الغالون على الطريق السريع إضافة الدفع الرباعي يسقط كلا هذين الرقمين بمقدار 1.6 كيلومتر في الغالون، وتم تقدير طراز V8 لـ 22 كيلومتراً في الغالون في المدينة و 35 كيلومتراً في الغالون على الطريق السريع.

إقرأ ايضاً: تراك هوك 2021 تعرف على طراز جيب الاكثر قوة في السعودية

جيب Jeep جراند شيروكي أخبار السيارات مراجعات
loaing icon