تراك هوك 2021 تعرف على طراز جيب الاكثر قوة في السعودية

تراك هوك هو اللقب الذي يُضاف إلى بعض سيارات جيب للدلالة على أنها أكثر قوة، ونسخة تراك هوك من جيب جراند شيروكي هي واحدة من ألمع وأبرز فئات السيارة، حيث تقدم السيارة أداء خارق، بجانب مستوى رفاهية هو الأعلى في فئات السيارة، حيث أنها تعد واحدة من أسرع السيارات في العالم بفئتها، وذلك دون أن تتخلى عن تجربتها العائلية المميزة، ولذلك سنعرفك اليوم على أهم ما تقدمه من اسعار ومواصفات في السعودية.

جراند شيروكي تراك هوك

تراك هوك

تتمتع جراند شيروكي تراك هوك بتصميم غاية في الأناقة مع جسد ضخم ومرتفع عن الأرض يعطي السيارة مظهر أكثر مهابة، ونلاحظ في المقدمة الشبك الأمامي التقليدي ذو الفتحات السبع المتميزة بالإضافة إلى مصابيح أمامية دائرية بتقنية LED وغطاء محرك كبير ذو خطوط بارزة.

على الجانب نلاحظ إطارات قياس 20 إنش بالإضافة إلى مرايا جانبية متوسطة الحجم تحمل إشارة الانعطاف، أما في الخلف فنرى مصابيح خلفية عريضة ذات حجم كبير ممتدة إلى الجانب، مع فتحتين لخروج العادم بتقفيل من الكروم الفضي، وأخيراً جناح خلفي صغير يعطي السيارة مظهر رياضي.

 داخلية جراند شيروكي تراك هوك

تراك هوك

تأتي جراند شيروكي تراك هوك  بمقصورة كبيرة الحجم ذات مساحة داخلية واسعة تتسم الفخامة بالاضافة الى جودة الخامات، فالمقاعد تأتي بفرش من جلد نابا وجلد سويد قابل للتهوية مع خياطة بارزة تنجستين وشعار تراك هوك، أما عن التقنيات فالسيارة تأتي مع شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 8.4 إنش، والتي تدعم نظام الملاحة يوكونيكت 4 بالإضافة إلى آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، هذا بالإضافة إلى لوحة عدادات رياضية ونظام صوتي محيطي ألباين الفاخر مع 9 مكبرات صوت.

ولا ننسى عوامل الرفاهية الاخرى مثل ميزة عزل المقصورة عن الضجيج النشطة، وضعيات القيادة القابلة للتخصيص، مقعد السائق والراكب الأمامي القابلة للتعديل آلياً وفقاً لـ8 وضعيات، المقاعد الأمامية القابلة للتدفئة والتهوية، ومقاعد الصف الثاني القابلة للتدفئة،  نظام تكييف هواء أوتوماتيكي مع منطقتين للتحكم بدرجة الحرارة بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية مزدوجة.

تقنيات جراند شيروكي تراك هوك

تتمتع جراند شيروكي تراك هوك بالعديد من أنظمة الأمان و مساعدة السائق مثل نظام كشف المشاة، نظام منع التصادم الأمامي، نظام مثبت السرعة، نظام كشف النقطة العمياء، حساسات اصطفاف أمامية وخلفية هذا بالإضافة إلى 7 وسائد هوائية.

محرك جراند شيروكي تراك هوك

تراك هوك

تستمد جراند شيروكي تراك هوك قوتها من محرك سوبرتشارج بـ 8 أسطوانات على شكل V سعة 6.4 لتر بقوة 707 حصان وعزم دوران 875 نيوتن متر.

وفي الختام، نصل إلى الأسعار، حيث يبدأ سعر جراند شيروكي تراك هوك من 375,000 ريال سعودي.

شركة جيب

يبدأ تاريخ جيب من الحرب العالمية الثانية، حيث قام الجيش الأمريكي بمخاطبة الشركات من أجل الحصول على سيارات ذات مواصفات محددة، فعملت شركة ويليس اوفرلاند بتصميم سيارة تحمل الطراز ويليس كواد MA، وتم تزويد هذه السيارة بمحرك يولد قوة تصل إلى 60 حصاناً، ويرتبط بناقل حركة يدوي بثلاث سرعات، وتم تقديم هذا التصميم على الجيش الأمريكي عام 1940.

تمت الموافقة على هذا التصميم في نفس العام، وتم اعتماد شركة ويليس كشركة رئيسية في صناعة السيارات من قبل الجيش الأمريكي، فأنتجت الشركة 1,500 سيارة عام 1941، واستطاعت شركة ويليس تصنيع ما يقارب 368,000 سيارة خلال الحرب العالمية الثانية، وتم تسجيل العلامة التجارية لشركة جيب بعد انتهاء الحرب.

استمرت الشركة في صناعة سيارات جيب، وكانت أول سيارة مدنية تطلقها هذه الشركة هي جيب CJ-2A، وتم تزويد هذه السيارة بمحرك بنزيني تبلغ سعته 2.2 لتر، ويرتبط بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بثلاث سرعات، ويمكنه توليد قوة تصل إلى 63 حصاناً، واستطاعت الشركة الأمريكية بعد ذلك تطوير سيارتها ولكن احتفظت بالطابع القوي للسيارة والمظهر المهيب الذي تتشاركه جميع سياراتها.

اقرأ أيضاً: جيب تطلق جراند شيروكي الهجينة 2022 بتصميم جديد وأداء مميز

معلومات Jeep مقال
loaing icon