كل ما تريد ان تعرفه عن جيب جراند واجونير 2022

جيب جراند واجونير هي أول سيارة دفع رباعي أمريكية فاخرة بالحجم الكامل، وبعد غياب طويل ستعود في 2022 بمزيج من التصميم القديم والتكنولوجيا الحديثة لتنافس كاديلاك اسكاليد و لينكون نافيجيتور.

التصميم الخارجي 

جيب واجونير خارجي

تأتي  جراند واجونير 2022 مع شبك جيب الأمامي الأيقوني ذو السبعة منافذ تهوية المعتادة ولكن بشكل أنحف وأصغر من المعتاد، والتي يتصل بها من الجوانب مصابيح LED نحيفة أعلاها شريط إضاءة LED بكامل عرض الأس يو في من الأمام، إلى جانب مصابيح ضباب سفلية جذابة وعدة لمسات كرومية جذابة بلون رمادي، وذلك مع سقف بلون مغاير للون الهيكل.

من الخلف نرى كلمة جراند واجونير قد كتبت مرة أخرى أعلى مصابيح LED الخلفية شبه المتصلة ببعضها عبر شريط إضاءة إضافي بشكل مستوحى من شريط إضاءة الشبك الأمامي، في حين تمتد المصابيح الخلفية للداخل، مع تمتع الباب الخلفي بشكل مربع لتسهيل تحميل الأمتعة بداخلها وتسهيل الغلق.

مقصورة داخلية فاخرة وتكنولوجيا حديثة

جيب جراند واجونير داخلي

تتميز سيارة جراند واجونير الجديدة بلوحة عدادات طويلة وعريضة معززة بمواد فاخرة بما في ذلك الخشب والألمنيوم، كما أن هنالك تفاصيل ملفتة للنظر حول كل شيء تقريبًا، بما في ذلك فتحات التهوية ومقبض الدوران المعدني، المقاعد الجلدية لها درزات وثقوب بنمط ماسي، وتمتد العناصر الفاخرة أيضًا إلى الأبواب ولوحة القيادة وجميع الأزرار وأدوات التحكم.

كما تتميز المقصورة الداخلية أيضًا بلمسات مستوحاة من سيارة جراند واجونير الأصلية، بما في ذلك عجلة قيادة ثنائية الأضلاع ونقش "EST. 1963" الذي يظهر على حافة لوحة القيادة عند فتح الباب، إلى جانب الإضاءة الداخلية المحيطة القابلة للتخصيص، يقدم هذا الطراز الرائع من واجونير شاشة عرض رأسية ومرآة الرؤية الخلفية التي تغذيها الكاميرا ونظام مراقبة المقعد الخلفي الذي يعرض تدفق الفيديو على شاشة اللمس المركزية، كما يحتوي على أكثر من 45 بوصة مربعة من شاشات العرض في مقصورتها. يتضمن ذلك شاشة عرض رقمية قياس 12.3 بوصة، وشاشة عرض معلوماتية أفقية قياس 12.1 بوصة في وسط لوحة العدادات، وشاشة مقاس 10.25 بوصة أدناه تتحكم في تكييف الهواء وتدفئة المقاعد.

وعلى الرغم من أن سيارة واجونير القياسية تأتي بشكل قياسي مع مقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية ركاب في تكوين 2-3-3، فإن سيارة جراند واجونير 2022 تأتي مع مقاعد كابتن في الصف الأوسط، مما يعني أنها تتسع لسبعة ركاب في ترتيب 2-2-3.

المحرك واستهلاك الوقود

جيب واجونير اداء

تم تزويد جيب جراند واجونير بمحرك V8 سعة 6.4 لتر بقوة 471 حصانًا يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي قياسي، مع توفر تعليق هوائي متكيف يمكنه رفع ارتفاع الركوب إلى 3.6 بوصة أو خفضه بمقدار نصف بوصة وتتميّز بتعليق خلفي مستقل بدلاً من المحور الخلفي الصلب للشاحنة، مما يمنح السيارة قيادة أكثر سلاسة وتحكمًا أفضل.

مع محرك V8 سعة 6.4 لتر ونظام دفع رباعي قياسي، لا تتوقع أن يكون جراند واجونيراقتصادياً عندما يتعلق الأمر باستهلاك الوقود. يقدر أنها تستهلك 21 كيلومترًا في الغالون في المدينة و 29 كيلومترًا في الغالون على الطريق السريع.

إقرأ ايضاً: رانجلر ليس حكرا على الرجال: جيب توسكاديرو 2021 بالزهري للسيدات اللواتي يبحثن عن التميّز

جيب اس يو في أخبار السيارات مراجعات
loaing icon