شاشات سيارة تعرف على الافضل في السعودية لعام 2021

يسعى ملاك السيارات للشعور بالرفاهية في سيارتهم، خاصة إذا كانت السيارة قديمة بعض الشيء فقد يحب المالك تطويرها، وأهم الأشياء التي تساعد في الشعور بالرفاهية في السيارة هي شاشات سيارة، حيث تقدم خيار جيد للترفيه، كما أنها تعطي انطباع جيد في السيارة وشعور بالتحديث، ونستعرض من خلال المقالة أبرز المعلومات حول أفضل أنواع شاشات سيارة 2021 ومميزاتها في السعودية.

شاشات سيارة

شاشات سيارة

يعود تاريخ شاشات سيارة عندما ظهرت لأول مرة داخل طراز بويك ريفييرا (Buick Riviera) طراز عام 1986، حين أطلق عليها الصانع اسم "مركز التحكم الجرافيكي" (Graphic Control Center)، ومن خلال "مركز التحكم"، تمكن سائق بويك ريفييرا من تشغيل مكيف الهواء والراديو، هذا، وكانت تعرض الشاشة معلومات عن المكابح والمحرك والنظام الكهربائي للسيارة، إضافةً إلى مستوى البنزين في خزان الوقود.

وكان حجم هذه الشاشة 3x4 إنش، وبطبيعة الحال، كانت الرسومات فيها بدائية جداً، وتخلت بويك عن شاشة اللمس في عام 1990، وذلك لأنها كانت تشتت إنتباه السائق. ولكن مع التحسينات التي خضعت لها، إضافةً إلى قوانين السير الصارمة، عادت هذه التكنولوجيا وبقوة إلى الأسواق.

افضل شاشات سيارة

هناك العديد من شاشات سيارة تتوفر في الأسواق، وهاكم أفضلهم:

  • بايونير Pioneer In-Dash DVD Receiver Car Stereo : تعتبر شركة Pioneer من أفضل المصنعين لمسجلات السيارات، ألطف ميزة بالنموذج هي الشاشة، حيث يصل حجمها لـ 6.2 بوصة، وهي من أكبر الشاشات، ولها خلفية LED مما يعني وضوح أكبر ونقاء أعلى.
  • شاشة جي ڤي سي JVC In-Dash 6.2-Inch Car Stereo : يتوفر بهذه الشاشة بلوتوث متزامن مع مكالمات الهاتف، وعرض الوسائط ولا يوجد عروض CD او DVD. العرض جيد وبسيط، لذا إذا كنت تريد جودة جيدة لشاشة تجيب على مكالمات الهاتف وتقوم بتشغيل الراديو (وهي عالية الجودة) فإنها تعتبر من أفضل شاشات سيارة يمكن تركيبها في سيارتك.

اهمية شاشات سيارة

شاشات سيارة

تعمل شاشات اللمس على الحد من كثرة الأزرار في المقصورة، وحصرها في مكان واحد أكثر وضوحاً يمكن للسائق الوصول إليه بسهولة وبطريقة بديهية، دون تشتيت نظره عن الطريق. وهذه الشاشات تثبت في أغلب الحالات في الكونسول الوسطي، وتسمح بالتحكم بأنظمة الترفيه والراديو والمكيف وبنظام الملاحة و تعديل وضعيات المقاعد وبغيرها الكثير من الأنظمة في السيارة.

وترتبط هذه الشاشات عادة بأنظمة ترفيه يمكن وصلها بالهاتف عن طريق البلوتوث، بحيث يصبح من الممكن الرد وإجراء الإتصالات من السيارة من دون حمل الهاتف باليد. وفي الأنظمة المتطورة، ترتبط شاشات اللمس بأنظمة تشغيل متطورة مثل «أبل» وأندرويد، وتحمل معها ميزات تفوق تلك التي توفرها الشركات المصنعة للسيارات.

كذلك من الفوائد المهمة لشاشات اللمس أنها لا تتعطل مع مرور الزمن مثل الأزرار التقليدية، ولا تتأثر بعوامل التآكل من كثرة الاستعمال. في السياق عينه، ونظراً للتطور الحاصل في شاشات اللمس، وطريقة استجابتها مع الانكسار، هي أيضاً تعتبر من أساسيات عوامل السلامة في المقصورة أثناء الحوادث، بحيث أنها لا تتطاير وتشكل شظايا خطيرة مثل أزرار التحكم التقليدية.

تنظيف شاشات سيارة

هناك العديد من النصائح التي يجب عليك اتباعها إذا كنت تخطط لتنظيف شاشة سيارتك، وهي كالتالي:

  • تأكد من أن شاشة سيارتك مطفئة حتى لا تضر بالبكسلات (Pixels) المضيئة، كما أن إطفاء الشاشة يساعدك على رؤية الأوساخ والغبار والبصمات لأنك تعمل على سطح أسود.
  • استخدم ألياف قماشية (Microfiber) والتي تكون ناعمة وجافة، تماماً مثل التي تستخدمها في مسح شاشة هاتفك أو نظاراتك أو حتى الطاولة، حيث أنها ممتازة جداً لشاشات الـ LCD ولا تضر بها.
  • لا تستخدم أبداً مناديلاً أو قطناً أو ملابساً بالية أو أشياء من هذا القبيل لأنها ستخدش شاشتك، كما أنها تزيل الأوساخ حزئياً وليس كلياً.
  • امسح الشاشة برفق باستخدام الألياف القماشية من الأعلى للأسفل بطريقة دائرية، ولا تحاول الضغط كثيراً حيث هذا قد يضر بالبكسلات.
  • إذا كانت هناك أوساخ كثيرة لم تستطع إزالتها من الشاشة، فإنه ربما عليك استخدام شيء مختلف، مثلاً قم برش كمية ضئيلة من الأمونيا والكحول على الألياف القماشية، وبالطبع لا تستخدم أبداً المنظفات المنزلية لأنها ستضر جداً بالشاشة.

اقرأ أيضاً: شاشة اندرويد للسيارة وكم تكلفة اضافتها

معلومات مقال
loaing icon