كل ما تريد ان تعرفه عن اودي Q8 اي ترون 2023

إذا كنت تقود حاليًا اودي Q7 أو Q8 ولكنك تفكر في التحول إلى السيارات الكهربائية، فإن Q8 إي ترون ستوفر لك انتقالًا سهلاً. يتشابه تصميمها وشكلها العام مع بقية مجموعة السيارات الفاخرة التي تقدمها اودي، لذا فإن العنصر الوحيد الذي تغيّر بشكل كبير هو مجموعة نقل الحركة.

التصميم الخارجي 

اودي اي ترون كيو 8 خارجي

يتمتع تصميم الطراز الجديد أودي Q8 اي ترون 2023 بملامح مميزة وبارزة كلياً، حيث تأتي الواجهة الأمامية مُعدلة، بشبك أمامي أسود متوسط الحجم ذو فتحات، ويعلوه شعار أودي الألماني، كما تقدم السيارة أجزاء مضيئة بالشبكة، ومصابيح أمامية بتصميم ولمسات مُعدلة، كما تم تحسين انسيابية السيارة مما ساهم في خفض معامل سحب الهواء من 0.28 إلى 0.27 للنسخة ذات التصميم الصندوقي، ومن 0.26 إلى 0.24 في نسخة سبورتباك الرياضية .

المحركات والمدى

اودي اي ترون كيو 8 اداء

تعرض أودي ثلاثة خيارات لمجموعة نقل الحركة وبحزمتين بطارية، كما تختلف هذه المجموعات والحزم من فئة لأخرى من طراز أودي Q8 اي ترون الجديدة كلياً، حيث تعمل الفئة الأولى وهي Q8 50 اي ترون القياسية بمحرك كهربائي يولد قوة 335 حصانًا وعزم دوران يبلغ 664 نيوتن متر. وتبلغ سعة البطارية 95 كيلو واط / ساعة، وحسب دورة اختبار WLTP، تقطع السيارة ذات الهيكل الصندوقي مسافة 491 كم، بينما يقدر مدى السيارة ذات هيكل سبورتباك بـ 505 كم.

تأتي الفئة الثانية Q8 55 اي ترون بمحرك كهربائي يولد قوة 402 حصان و 664 نيوتن متر من عزم الدوران، وتستمد الطاقة من بطارية 114 كيلوواط في الساعة، ويقدر المدى الذي تقطعه السيارة ذات الهيكل الصندوقي مسافة 582 كم، بينما يقدر مدى السيارة ذات هيكل سبورتباك بـ 600 كم. تعتمد الفئة الثالثة ونسخة الأداء الأعلى أودي SQ8 اي ترون على 3 محركات كهربائية، واحد في المحور الأمامي واثنان في الخلف، وتولد قوة مجمعة 496 حصان و973 نيوتن متر من عزم الدوران.

المقصورة الداخلية 

اودي كيو 8 اي ترون داخلي

إن أكثر تقنيات اي ترون إثارة للإعجاب هي أنظمتها الكهربائية، لكن الكروس أوفر بخمسة مقاعد يتميز أيضًا بمقصورة متطورة وعملية. لوحة العدادات الخاصة بها مليئة بالعديد من الشاشات عالية الدقة التي تتضمن مجموعة عدادات أودي الرقمية - تسمى Virtual Cockpit - وشاشتين تعملان باللمس في المنتصف. هناك مجموعة متنوعة من الخيارات الراقية مثل شاشة العرض العلوية والمقاعد الأمامية للتدليك لإكمال التصميم الداخلي المتطور لسيارة اي ترون، والتي تستفيد من الأرضية المسطحة بفضل وجود حزمة البطارية تحت الأرضية.

يعمل كل نظام معلومات وترفيه من اي ترون من خلال شاشات لمس مزدوجة ، مع شاشة مقاس 10.1 انش في الأعلى ووحدة مقاس 8.8 بوصة تحتها. بينما توفر الشاشة العلوية إمكانية الوصول إلى تطبيقات آبل كاربلاي واندرويد اوتو القياسية بالإضافة إلى نظام الصوت Bang & Olufsen المتاح، تُستخدم الشاشة السفلية بشكل أساسي للتحكم في إعدادات المناخ. إلى جانب العديد من نقاط الطاقة، يتميز النظام أيضًا بنقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك ؛ شاحن الهاتف الذكي اللاسلكي اختياري.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن مازيراتي جران توريزمو فولجور الكهربائية

اودي Audi أخبار السيارات مراجعات
loaing icon