كل ما تريد ان تعرفه عن الوحش الأميركي دودج تشارجر 2022

هل سمعت من قبل بعبارة "بالوع البنزين"؟ هي تُعرّف بالطريقة التالية: سيارة ذات مصروف بنزين عالي جداً، أو ببساطة يمكنك تعريف هذه العبارة من خلال القول "دودج تشارجر" . فلكل شيء ثمن، إذ يُعرف عن هذه السيارة أنها صُنعت لسباقات الدراق، والحلبات، والمتعة، والهيبة، ومقابل كل الإثارة التي تمنحك إياها كسيارة أميركية عضلية، ستجعلك تدفع الثمن غالياً. إنها وحش متنقل، فقلبها ينبض بمحرك عملاق يضخ قوة هائلة تتعدى 700 حصان. وإنها ذاك النوع من الطفل المشاكس المرح الذي نحبه (إلا أنها وحش كاسر). فما مواصفات دودج تشارجر 2022، التي تنسينا نسيان دودج لجعلها كفوءة في استهلاك الوقود؟ وما الذي يدفعنا إلى شرائها؟ 

محرك دودج تشارجر 2022

دودج تشارجر Burnout

سمعت مرة في أحد برامج السيارات بأنك إذا قدت دودج تشارجر لمدة 15 دقيقة بسرعة عالية للغاية في خط مستقيم بدون توقف، سيفرغ مخزون الوقود فيها إذا كان كاملاً، وأكرر: في 15 دقيقة فقط! ولست متأكدة من صحة هذه المعلومة، ولكنني لا أستبعد ذلك. فهي تمتلك محرك Hemi Srt V8، ولكن فخامة الاسم تكفي. ولكن قبل أن أخيفك من مواصفات السيارة، تتوفر دودج تشارجر أيضاً بنسخ ذات مصروف مقبول للوقود، وهي النسخ التي تتوفر بمحرك V6 وأداء جيد أيضاً. 

إذ تتوفر دودج تشارجر 2022 بسبع نسخ هي:  SXT و GT وR/T و R/T Scat Pack  و R/T Scat Pack Widebody و SRT Hellcat Widebody  و SRT Hellcat Redeye Widebody.

كما تتوفر دودج تشارجر إما بمحرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 300 حصان و353 نيوتن متر من عزم الدوران، أو محرك V8 سعة 5.7 لتر 370 حصان، و535 نيوتن متر من عزم الدوران، أو محرك Hemi V8 سعة 6.4 لتر بقوة 485 حصان و644 نيوتن متر من عزم الدوران، وأخيراً المحرك الأقوى للنسخ المتوحشة الأعلى، محرك 6.2L Hemi Srt V8 اسطوانات سعة 6.2 لتر من Hemi يولد قوة 707 حصان و881 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتوفر جميع النسخ بنظام الدفع الخلفي. 

أما بالنسبة إلى نسخة SRT Hellcat Redeye Widebody، فتتوفر بمحرك V8 سعة 6.2 لتر سوبرشارج يولد قوة 797 حصان و972 نيوتن متر من عزم الدوران. وهي أقوى وأسرع سيدان في العالم. لذا كما قلت لكم ستجدون سبباً وجيهاًً لعدم كفاءتها في استهلاك الوقود. 

دودج تشارجر 2022 من الخارج 

دودج تشارجر

تتمتع دودج تشارجر 2022 بتصميم شرس يوحي لك من خلال هيكلها العريض بأنها سيارة أميركية بحق. فهي تمتلك هذا الهيكل الثقيل، والخطوط الحادة، والجسم العريض، والفتحات الكثيرة، والإطارات المخصصة للدراج. إذ تمتلك في غطاء المحرك فتحة كبيرة، وتمتلك مصابيح ليد عريضة، ومن بينها شبك أمامي أسود يحافظ على طابعها الرياضي ويحمل اسم الطراز. وفي أسفله فتحات تهوئة ضخمة تطعم المحرك ما يحتاج من هواء لينفث القوة، يأتي في أسفلها جناح سفلي.

ومن الجانب تلاحظ خطوطها الحادة العنيفة التي تتناسق مع عرض جسمها في خلفيتها التي تمتلك جناحاً خلفياً، ويختلف تصميم الجنوط بحسب النسخة، كما يتراوح حجمها بين 17 و 20 انش. كما تتميز السيارة بمكابح بريمبو. وتتميز الخلفية بتصميم مصابيح ليد خلفية تمتد على مدى الخلفية لتميز عند إضاءتها شراسة طابع دودج تشارجر 2022.

دودج تشارجر 2022 من الداخل

داخلية دودج تشارجر

إذا لاحظت يا صديقي، فإن التصميم الخارجي في دودج تشارجر 2022، ليس معقداً كتصميم السيارات الفاخرة أو السيارات الألمانية أو البريطانية. فالسيارة واضحة وصريحة معك: في تصميمها تقول "أنا سيارة عضلية رياضية أجعلك من سرعتي تلتصق بمقعدك وأجعلك على قوتي مدمناً". وكذلك من الداخل، فهي سيارة محافظة جداً على طابعاً الوحشي الشيطاني بمقودها الذي يحمل اسم طرازها الذي تختاره، وناقلات السرعة Paddle Shifters، والتصميم الكلي لفتحات المكيف وشاشة العدادت والشاشة الوسطية. 

لا ميزات فاخرة جداً، ولكن ميزات رياضية. فقط هوية رياضية بامتياز. فتقول هذه السيارة لك من خلال تصميمها الداخلي "لن أجعلك تسترخي في مقصورتي. بل أنت هنا لنخوض معاً رحلة مخيفة ومميتة من السرعة والمتعة". وما أن تضع يدك على مقوضها وتقودها، لا تظن أنك أنت من سيمتلكها، بل هي من ستمتلكك عندما تجعلك تنتشي على الأدرينالين الذي سترفعه لك والمتعة التي ستمنحك إياها. 

لذا لن تسمح لك دودج تشارجر 2022 بأن تلهي نفسك بسخافة مقومات الراحة بدلاً من الميزات الرياضية، ولهذا ستجد تصميماً داخلياً بسيطاً: شاشة عدادات، وشاشة وسطية بحجم 8.4 انش نظامي Apple CarPlay و Android Auto، ونظام صوتي فاخر من 6 مكبرات صوتية أو من 19 مكبرات صوتية من Harman Kardon، ومقصورة مصنوعة من الجلد الفاخر. وتتوفر مقصورة النسخ العالية بلمسات من ألياف الكربون والألكنتارا. كما تأتي دودج تشارجر 2022 بنظام تهوئة المقاعد (تبريد أو تدفئة)، ونظام تحكم بالمناخ ثنائي المنطقة. 

دودج تشارجر 2022 أنظمة السلامة ومساعدة السائق

دودج شارجر من الأمام

طبعاً، لن تخلو سيارة متوحشة سريعة مثل دودج تشارجر 2022 من ميزات السلامة. فهي تشمل إلى جانب  الوسائد الهوائية نظام التحذير عند مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار، حساسات خلفية، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح النشط، كاميرا خلفية، نظام الفرامل المانعة للانغلاق، النظام المساعد للفرامل، نظام مساعد للفرامل عند المطر، نظام الثبات الإلكتروني، نظام التحكم في الجر، نظام مراقبة النقطة العمياء ونظام التنبيه من حركة المرور الخلفية.

اقرأ أيضاً: جرعة أدرينالين بامتياز: إليك تصنيف لأفضل أجيال دودج تشارجر

 

دودج Dodge سيارات عضلية تشارجر Charger أخبار السيارات مراجعات
loaing icon