هل تستبدل دودج محرك V8 بمحرك جديد من 6 أسطوانات؟

في الآونة الأخيرة، لم يتبنّ أي مصنع أفضل من دودج لتراث سيارة العضلات V8. نعم، قد لا يكون لدى صانع السيارات في ديترويت سوى عدد قليل من الطرز التي لا تزال موجودة، ونعم ، فهي موجودة منذ فترة طويلة، لكن دودج كافحت لمواكبة الطلب عليها في السنوات الأخيرة. وكل ذلك بسبب شيء يسمى هيلكات V8 . ويمكنك شراء دودج تشالنجر وتشارجر 2022 بمحرك  V6، ويمكنك حتى الحصول على محرك V8 سعة 5.7 لترات. لكن محرك V8 هو جزء لا يتجزأ من السيارة ونقطة بيع رئيسية.

التحول إلى الكهرباء

دودج هيلكات

نحن نعلم بالفعل أن هيلكات لن تكون موجودة بعد عام 2023، ولكن الآن، يشير تقرير من Stellpower إلى أن محرك Hemi V8 سعة 5.7 لترات لن يكون في الجيل القادم من Challenger وسيحل مكانه محرك ستة أسطوانات. ويجدر بنا أن نتذكر أن دودج قد تعهدت بالفعل بالتحول إلى الكهرباء.

سنرى مفهومًا جديدًا لسيارة العضلات الكهربائية من العلامة التجارية في العام المقبل والذي من المحتمل أن يدخل حيز الإنتاج في وقت ما حوالي عام 2023. ولا يمكن للمحرك V8 أن يعيش إلى الأبد، ولكن في الفترة المؤقتة بين محرك الإحتراق الداخلي والطاقة الكهربائية، ستلبي معايير الانبعاثات المتزايدة التشديد باستمرار، وتخفض التكاليف.

محرك وقود جديد

دودج هيلكات

سيطلق على المحرك الجديد البديل إسم GME T6، ويشير التقرير إلى أنه سعة 3.0 لترات من ست أسطوانات معزز بشاحن توربيني. وسيتم بناء GME T6 ، الذي يرمز إلى Global Medium Engine Turbocharged 6 ، لجميع المركبات على أساس منصة Stellantis Global المتوسطة، والتي ستشمل تشالنجر، تشارجر، كرايسلر 300.

ولا تزال معلومات المحرك سرية، لكنها متوقعة ما بين 303 حصان من Pentastar V6 سعة 3.6 لترات و 375 حصاناً من 5.7 لترات Hemi V8، بينما من المحتمل أن يضعف عزم الدوران في كلتيهما.

اقرأ أيضًا: رام يغير لعبة الأوف رود

دودج Dodge أخبار السيارات شائعات
loaing icon