جرعة أدرينالين بامتياز: إليك تصنيف لأفضل أجيال دودج تشارجر

يوجد حاليًا سبعة أجيال من دودج تشارجر كلها تتمتع بتصاميم جميلة جعلت من هذا الإسم محط أنظار الكثير من الناس، فضلاً عن ان هذه السيارات تمتعت أيضاً على مدى السنين بمحركات قوية لقيادة أكثر من رائعة على الطرقات، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على أفضل أجيال من سيارة دودج تشارجر.

الجيل الرابع: 1975 إلى 1978

دودج تشارجر

لم يكن الجيل الرابع من دودج تشارجر جيدًا من حيث التصميم، إلا أنه جمع بين الرفاهية والقوة المطلوبة على حد سواء حيث قدمت الشركة المصنعة محركات بسعة 6.6 لتر و5.9 لتر و5.2 لتر للاختيار في ما بينها. كان متوسط التسارع من ​​0 إلى 100 كلم/ الساعة هو 11.7 ثانية، هذا من الضروري أن تعلموا بأن الجيل الرابع هو الأبطأ تقريبًا في المجموعة.

الجيل الخامس: 1983 إلى 1987

دودج تشارجر

نظرًا لأن كفاءة استهلاك الوقود كانت أحد الاهتمامات الرئيسية خلال الجزء الأول من الثمانينيات، لم تحصل سيارات تشارجر الجيل الخامس على الأداء الذي توقعه معظم عشاق دودج. كان المحرك الرئيسي الذي جاء مع هذه السلسلة بسعة 2.2 لتر، ولكن يمكن أيضًا اختيار الإصدار المزود بشاحن توربيني لمزيد من القوة. هذا وكانت الترقية التي تم تقديمها طوال الجيل والتي تم تسويقها للمستهلكين الذين أرادوا المزيد من القوة هي دودج شيلبي تشارجر مع عدد أحصنة أكبر من الإصدارات المتوسطة التي ركزت حول الاقتصاد في استهلاك الوقود أكثر من الأداء.

الجيل السادس: 2006 إلى 2010

دودج تشارجر

بعد 20 عامًا من طرحها في السوق، أعادت دودج إحياء السيارة القوية تشارجر مرة أخرى وذلك من خلال التعاون الوثيق مع مرسيدس حيث حصلت تشارجر على مجموعة من قطع غيار مرسيدس وكرايزلر. هذا وتوفر المركبة بنظام الدفع الخلفي، أو نظام الدفع الرباعي الذي وزع 60٪ من القوة إلى الإطارات الخلفية، و 40٪ إلى الأمام.

جاء الجيل السادس من دودج تشارجر بمحرك V6 الصغير أو بمحرك Hemi V8 الذي يمكن أن يصل إلى قوة 425 حصانًا.

الجيل الثالث: 1971 حتى 1974

دودج تشارجر

جاء هذا الجيل مع الكثير من خيارات المحرك، الأول محرك V6 صغير لإرضاء المستهلكين الذين يحتاجون إلى سيارة قيادة يومية هذا وقدمت الشركة محرك V8 الذي من شأنه أن يمنح عشاق السيارات العضلية جرعة الأدرينالين التي يبحثون عنها.

الجيل الأول: 1966 إلى 1967

دودج تشارجر

كانت الفكرة الأصلية من وراء السيارة هي التنافس مع AMC Rambler Marlin، ولكن بالطبع، ستظل تتنافس وجهاً لوجه مع كل من موستاج وكامارو. كانت المنطقة الرئيسية الوحيدة التي كانت فريدة من نوعها للجيل الأول من دودج تشارجر هي المقصورة الداخلية. تم تصنيع تشارجر الأولى بأربعة مقاعد، اثنان في الأمام واثنان في الخلف لتكون رياضية وفارهة في الوقت نفسه.

الجيل السابع: 2011 إلى 2020

دودج تشارجر

جلب الجيل السابع من دودج تشارجر الكثير من خيارات المحركات من محرك Pentastar V6 إلى 6.2L Supercharged Hellcat.  وصولاً إلى محرك هيمي سعة 6.4 لتر. هذا وتوفرت السيارة أيضاً بالكثير من الخصائص المتاحة، كما وصُنعت الكثير من تشارجر من هذا الجيل خصيصًا لقوات الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية وفي كل أنحاء العالم.

الجيل الثاني: 1968 حتى 1970

دودج تشارجر

لا يحتاج الجيل الثاني من تشارجر إلى مقدمة، بحيث يمكننا ترك ذلك للأفلام الرائجة مثل Blade وThe Fast and the Furious لأنها رفعت هذا الجيل من الشاحن إلى مكانة مختلفة تماماً. هذا الجيل مزود بمحرك من ست اسطوانات كما زودت نسخ أخرى من ثماني اسطوانات. خلال هذه السنين، تم إجراء بعض التغييرات العميقة على السيارة مستوحاة من السيارات التي كانت لدى دودج على حلبات السباق.

الجيل الجديد: 2021 فصاعدًا

دودج تشارجر

لا يزال معظم الناس يشار إلى هذا الجيل على أنه استمرار للجيل السابع، ولكن نظرًا لأنه أحدث الإصدارات المتاحة، فإنها تستحق مكانة في هذه القائمة لاسيما نسخة هيلكات ريد آي والتي يمكن أن تنتج ما يصل إلى 797 حصانًا، أما إصدار Super Stock فيمكنه الوصول إلى قوة 807 حصان من نفس المحرك.

اقرأ أيضاً: تشالنجر دودج 2022 واهم مميزات اروع كوبيه امريكية عضلية

Dodge قائمة سيارات
loaing icon