أفضل سيارات السيدان سوبر رياضية التي يمكنك شراؤها عام 2022

حتى عندما يشتري العالم المزيد والمزيد من سيارات الدفع الرباعي، تظل سيارات السيدان مشهورة بدرجة كافية، بحيث لا يزال الناس يرغبون في الجمع بين التطبيق العملي للأبواب الأربعة ومتعة القيادة. وهنالك العديد من سيارات السيدان الرياضية التي يمكن شراؤها عام 2022 والتي تعطيك نفس شعور قيادة سيارة رياضية كوبيه، سنذكر أبرزها.

 بي ام دبليو الفئة الثالثة

 بي ام دبليو الفئة الثالثة

يحصل طراز 330i  الأساسي على محرك رباعي الأسطوانات سعة 255 حصانًا بسعة 2.0 لتر. إنه سريع الاستجابة للغاية ويتصل بناقل الحركة بثماني سرعات، وهو أحد أفضل ناقل الحركة في فئته.

لكن لمزيد من الطاقة، يوجد محرك هجين يعمل بالكهرباء بقوة 288 حصانًا وله نطاق كهربائي يصل إلى 40 كلم. ولمن يرغب بقوة أكبر يمكنه إختيار M340i الذي ينتج محركها التوربيني سداسي الأسطوانات 382 حصانًا. كما أنها تحصل على نظام تعليق ومكابح مطور ونظام تفاضلي محدود الانزلاق يتم التحكم فيه إلكترونيًا. ثم هناك طرازات M3 التي تزيد القوة إلى 473 حصانًا للطراز الأساسي، و 503 حصان لنسخة كومبيتيشن.

 كاديلاك  CT4

 كاديلاك  CT4

هناك ثلاثة خيارات أساسية للسيارة، بدءاً من المحرك التوربيني الأساسي سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات والذي ينتج 237 حصاناً أو محرك توربو سعة 2.7 لترات رباعي الأسطوانات بقوة 310 حصان. وفوق ذلك يوجد CT4-V مع نسخة 325 حصاناً من ذلك المحرك سعة 2.7 لترات، والوحش CT4-V Blackwing  بمحرك V6 مزدوج التوربو بقوة 472 حصانًا. ويتوفر Blackwing فقط مع ناقل حركة يدوي بست سرعات.

دودج تشارجر

دودج تشارجر

دودج تشارجر ليست بالضبط سيارة سيدان رياضية تقليدية، فهي سيدان كبيرة ذات دفع خلفي مع محركات V8 كبيرة بسحب طبيعي. وتأتي مع محرك من 8 أسطوانات بقوة 370 حصاناً في نسخ RT ، و 485 حصاناً في Scat Pack، و 707 حصان في Hellcat و 797 حصاناً في Hellcat Redeye .

جينيسيس  G70

جينيسيس  G70

تأتي بمحرك توربيني 2.0 لتر رباعي الأسطوانات ينتج 252 حصانًا، أو محرك V6 مزدوج التوربو بسعة 3.3 لترات بقوة 365 حصاناً. كلاهما يأتي بشكل قياسي متصل مع علبة سرعات من ثماني نسب أوتوماتيكي ودفع خلفي، مع دفع رباعي كخيار.

بورشه باناميرا

بورشه باناميرا

من الصعب التحدث عن سيارات السيدان الرياضية دون بورشه واحدة على الأقل. وتعتبر باناميرا مثالاً رائعًا مع  طراز V6 مزدوج التوربو بقوة 325 حصانًا. كذلك يمكن إختيار محرك Turbo S E-Hybrid بقوة 690 حصاناً من محرك V8 وشاحن توربيني مزدوج. هذا ليس هو الخيار الهجين الوحيد، حيث يمكنك إقران محرك V6 مع النظام الهجين الإضافي بقوة 455 أو 552 حصاناً. ويمكنك أيضًا إضافة نظام الدفع الرباعي.

اودي RS7

اودي RS7

تأتي بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لترات بقوة 591 حصانًا. وبالإضافة إلى الميزات القياسية لـ S7 Premium Plus، تكتسب RS 7 توجيهًا لجميع العجلات، وترس تفاضليا خلفيا محدود الانزلاق، ومقاعد أمامية جيدة التهوية. وتتوفر العديد من حزم التصميم والأداء. فتضيف حزمة مقاعد كونتور الفردية مقاعد أمامية جيدة التهوية والتدليك، وتتضمن الحزمة مقاعد خلفية مدفأة وشاشة أمامية. وتضيف حزمة مساعدة السائق مراقبة النقاط العمياء، ومساعدة الحفاظ على الممرات، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة مرور التقاطع، والتعرف على إشارات المرور.

اقرأ أيضًا: سيدان المانية بسعر اكثر من اقتصادي اوبل انسيجنيا

سيدان شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon