كل ما تريد أن تعرفه عن مازيراتي ليفانتي 2022

تم طرح مازيراتي ليفانتي في عام 2017 وتحديثها في عام 2021، وهي اس يو في فاخرة مع لمسة ترحيب من التصميم الإيطالي المميز الجذاب والأداء العالي. ماذا يجب أن تعرف عن نسخة 2022 الجديدة؟ 

مظهر رياضي انسيابي 

مازيراتي ليفانتي مراجعة خارجي

تأتي مازيراتي ليفانتي بمظهر رياضي للغاية مع شبك أسود، يحمل في منتصفه شعار سيارة مازيراتي، ومصابيح LED أمامية، ومصابيح ضبابية LED دائرية. في حين أن جانب السيارة أملس على كافة الأطراف، والجنوط تأتي بشكل رياضي جديد بقياس 17 انش، والمرايا الجانبية ومقابض الأبواب مطلية بنفس لون السيارة.

أما في الخلف، تحصل السيارة على مصابيح رفيعة ذات تصميم مستطيلي متناسق مع الأضواء الأمامية. كما تتوفر ليفانتي مع حزمة تغيير المظهر الخارجي جي تي سبورت التي تعطي أقل فئتين مظهر أكثر رياضية وعدوانية مثل فئة جران سبورت الأعلى لتكون بمثابة سيارة سباقات مرتفعة عن الأرض.

مقصورة داخلية فخمة 

مازيراتي ليفانتي مراجعة داخلي

تقدم داخلية مازيراتي ليفانتي تجربة فخمة وراقية، حيث نرى كسوة كاملة من الجلد بألوان مختلفة حسب الفئة مع زخارف ولمسات خشبية حقيقية مكشوفة، إضافة إلى لوحة قيادة مكسوة بالجلد مع عدة تطعيمات كرومية، مع ساعة مازيراتي التناظرية التقليدية للحصول على لمسة كلاسيكية وراقية بالداخلية الحديثة والعصرية ما يجعلها تستحق مكانتها كسيارة رياضية فاخرة نادرة الوجود. كما توفر حقيبة الأمتعة مساحة جيدة تكفي 8 حقائب سفر خلفي المقاعد الخلفية، وما يصل إلى 19 حقيبة عند طي المقاعد الخلفية، وذلك دون أي تضحيات بالتصميم الجميل والجذاب للغاية.

يتم الدخول إلى معظم وظائف السيارة، بما في ذلك أدوات التحكم في المناخ، من خلال شاشة المعلومات والترفيه التي تأتي بحجم 8 انش والمعاد تصميمها بالكامل، ويوفر النظام أيضًا مساعدًا افتراضيًا يتم تنشيطه صوتيًا. يأتي نظام الملاحة قياسية، ويتضمن راديو الأقمار الصناعية SiriusXM وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما يتم تضمين لوحة شحن لاسلكية. على الرغم من أن نظام الاستريو المكون من ثمانية مكبرات صوت قياسي، يمكن للمشترين الترقية إما إلى إعداد هارمان كاردون المكون من 14 مكبر صوت أو نظام Bowers & Wilkins المكون من 17 مكبر صوت.

المحرك واستهلاك الوقود

مازيراتي ليفانتي مراجعة اداء

تحت غطاء معظم طرازات ليفانتي، يوجد محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني يوجه قوته 350 حصانًا أو 430 حصانًا في مودينا، إلى جميع العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. بينما يأتي طرازا مودينا اس و تروفيو بمحرك تيربو مزدوج V8 بقوة 550 و 580 حصانًا على التوالي. وليڤانتي هايبرد بمحرك من 4 أسطوانات بسعة 2 لترات، بالإضافة إلى محرك هجين 48 فولت بقوة 330 حصاناً و450 نيوتن متر من عزم الدوران.

تبلغ تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) لطرازات 25 كيلومتراً في الغالون في المدينة و 35 كيلومتراً في الغالون على الطريق السريع. بينما حصلت الطرازات التي تعمل بمحرك V8 على تصنيفات تبلغ 21 كيلومتراً في الغالون في المدينة و 32 كيلومتراً في الغالون على الطريق السريع.

يتوفر عدد قليل من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي، وهناك تقنيات أخرى أكثر تقدمًا اختيارية بحسب الفئات. تشمل ميزات السلامة الرئيسية: مصابيح أمامية عالية الشعاع أوتوماتيكية قياسي، مراقبة النقطة العمياء القياسية، والكبح الآلي المتاح في حالات الطوارئ.

إقرأ ايضاً: الرحلة فيها ليست كغيرها: كل ما تريد ان تعرفه عن مازيراتي جريكاليه الجديدة

مازيراتي اس يو في Maserati أخبار السيارات مراجعات
loaing icon