تعرف الى ليفانتي هايبرد اول سيارة دفع رباعي هجينة من مازيراتي

تمثل ليفانتي هايبرد أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات كهربائية من مازيراتي، وهي تعكس الالتزام الراسخ للعلامة بمواصلة تطبيق استراتيجيتها للسيارات الكهربائية، والتي بدأت العام الماضي مع إطلاق طراز جيبلي هايبرد.

اقرأ أيضًا: سيارات مازيراتي الاروع عبر تاريخها ولكن اختبارية

 

سريعة وصديقة للبيئة

تتفرد ليفانتي هايبرد بكونها سيارة رياضية سريعة وصديقة للبيئة وذات مزايا استثنائية؛ حيث تمتاز بأنها أكثر سرعة واستدامة مقارنة بنظيراتها العاملة بالديزل أو البنزين، كما تتمتع بمجموعة متنوعة من المواصفات المخصصة. وشكلت سيارة ليفانتي هايبرد الرياضية متعددة الاستعمالات علامة فارقة في مسيرة مازيراتي لما أحرزته من أرقامٍ قياسية، لتعكس التزام العلامة بالتقدم نحو مستقبلٍ تعتمد فيه جميع طرازات مازيراتي الجديدة على أنظمة النقل الكهربائية.

أحدث ابتكارات مازيراتي

تجسد ليفانتي هايبرد أحدث ابتكارات مازيراتي وفلسفتها الفريدة للسيارات الكهربائية، والهادفة إلى تحسين الأداء مع الحفاظ على قيم مازيراتي الأصيلة، وضمان أعلى مستويات السرعة والمرونة إضافة إلى تعزيز كفاءة استهلاك الوقود والارتقاء بمفاهيم وتجارب القيادة الممتعة. وأثمر ذلك عن تطوير سيارة دفع رباعي هجينة تعكس الأداء القوي والمثالي لمختلف سيارات مازيراتي.

مجموعة الدفع

ليفانتي هايبرد

تم تزويد ليڤانتي هايبرد بمحرك من 4 أسطوانات بسعة 2 لترات، بالإضافة إلى محرك هجين باستطاعة 48 فولط مخصص لاستعادة الطاقة أثناء تباطؤ السرعة والفرملة. وتتميز هذه السيارة الهجينة بوزنٍ أقل وتتمتع بتوزيع أفضل للوزن بفضل تثبيت البطارية في القسم الخلفي دون التأثير على قدرة الحمولة، ما يضمن التوازن الأمثل لهيكل السيارة. كما صُممت السيارة خصيصاً لتوفير تجربة أكثر مرونة ومتعة وتجاوباً أثناء القيادة.

كما توفر ليڤانتي هايبرد مستويات مذهلة من الأداء عند تشغيل وضع الدفع الرباعي؛ حيث تبلغ الطاقة القصوى لمُحرك السيارة 330 حصاناً، مع عزم دوران يصل إلى 450 نيوتن متر عند 2250 دورة في الدقيقة؛ بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 240 كم/ ساعة، وتمتاز بقدرتها على الانطلاق من وضع السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة خلال 6 ثوانٍ فقط.

أناقة التصميم

بالنسبة للمظهر الخارجي، تتوفر نسخة الإطلاق من سيارة ليڤانتي هايبرد بلون Azzuro Astro المعدني الجديد ثلاثي الطبقات، والمتوفر كجزءٍ من برنامج Maserati Fuoriserie للتخصيص.

وتساهم التفاصيل الأنيقة الأخرى للهيكل الخارجي ومقصورة القيادة في تعزيز الجاذبية الفريدة لتصميم السيارة المميز؛ ويشمل ذلك اللمسات باللون الأزرق الذي لطالما شكل سمة رئيسية للسيارات الهجينة وخاصة في طراز جيبلي هايبرد من مازيراتي. من ناحية أخرى، تكتمل أناقة الهيكل الخارجي مع اللون الأزرق الذي يزين فتحات الهواء الجانبية الثلاث المميزة والدعائم الطولية والخلفية. كما يبرز هذا اللون الأنيق داخل مقصورة القيادة، وخصوصاً على الدرزات المطرزة للمقاعد.

مازيراتي بيان صحفي سيارات هجينة Maserati
loaing icon