إليك شيء لم تعرفه عن أسماء سيارات مازيراتي

تحمل بعض السيارات اسماء علمية بحت، مثل طرازات بي ام دبليو التي تحمل أرقام، وكلما إرتفع الرقم، كلما زادة ضخامة السيارة (الفئة الثالثة أصغر من الفئة السابعة)، إلى أن شركات أخرى تحب أن تتفنن في أسماء سياراتها، بما في ذلك مازيراتي العريقة... فهل كنت تعلم أن بعض طرازاتها سميت تيمناً برياح مختلفة؟

 

مازيراتي ميسترال

تم تسمية هذا الطراز ميسترال Mistral تيمناً باسم الرياح الشمالية الباردة التي تهب عادة على جنوب فرنسا، وقد أتت ميسترال على هيئة كوبيه ذات بابين.

 

مازيراتي خمسين

في عام 1974، أتت الكوبيه الرياضية باسم خمسين Khamsin الذي يعد اسم رياح ساخنة عنيفة تهب على الصحراء المصرية لمدة 50 يوم تقريباً كل عام.

 

مازيراتي جيبلي

أطلقت الصانعة الإيطالية اسم جيبلي Ghibli على 3 طرازات مختلفة تضمنت AM115 جراند تورير التي صنعت ما بين أعوام 1966 إلى 1973، اضافة الى AM336 الكوبيه التي صنعت ما بين 1992 وحتى 1997، وسيدان M157 الفخمة التي تصنع منذ عام 2013 وحتى الآن، حيث أن جيبلي هو اسم رياح جنوبية غربية ساخنة في الصحراء الليبية.

 

مازيراتي ليفانتي

استوحت مازيراتي اسم ليفانتي Levante من الرياح المتوسطية الدافئة، والتي يمكن أن تتحول خلال بضعة لحظات من رياح هادئة إلى عاصفة، ما يتلائم مع طبيعة شخصية أول SUV من العلامة الفاخرة.

 

مازيراتي شمال

ما بين 1990 و1996، أنتجت مازيراتي كوبيه شمال Shamal، والتي تستوحي اسمها من رياح الشمال في العراق والخليج والذي يهب خلال فصل الصيف بقوة عاتية في المساء وبشكل معتدل بالصباح.

اقرأ أيضاً: هذا هو معنى شعار علامة مازيراتي الإيطالية الفاخرة

loaing icon