كاديلاك زعيم المافيا مدرعة ضد الرصاص للبيع مقابل مليون دولار

سيارة كاديلاك تاون سيدان عام 1928 معدلة خصيصا لتصبح مصفحة مضادة للرصاص، مما يجعلها سيارة فريدة من نوعها والوحيدة في العالم. تتضمن نوافذ زجاجية مضادة للرصاص ودروع فولاذية داخل الابواب. هذه السيارة المميزة معروضة الان للبيع.

سيارة آل كابوني المضادة للرصاص

كانت سيارة كاديلاك تاون سيدان عام 1928 واحدة من أفضل السيارات الفاخرة في عصرها، وكانت أيضًا واحدة من أسرع السيارات بفضل محركها V8 سعة 5.6 لتر. من المحتمل أن يكون محرك كاديلاك V8 ذو العزم العالي هو السبب الرئيسي لاختيار آل كابوني، أحد أشهر زعماء المافيا في الولايات المتحدة، النموذج لتحويله إلى سيارته المدرعة الجديدة، كما إن الوزن الإضافي للطلاء الفولاذي والزجاج السميك أضافا 1360 كج إلى وزن السيارة الفارغ.

كان لدى ال كابوني القليل من الوقت لاستخدام السيارة، فقد سُجن في عام 1929 وقضى السنوات القليلة التالية داخل وخارج السجون المختلفة حتى تم إطلاق سراحه لأسباب صحية في عام 1939.

بناء كاديلاك المدرعة آل كابوني

من المتوقع في وقتها ان القوة الكبيرة التي تتميز بها هذه السيارة هي ما دفعت بآل كابوني لاختيار سيارة كاديلاك تاون سيدان 1928، حيث كان يقرر بان يصفح هذه السيارة ليجعلها مضادة للرصاص.

تمت عملية تدريع كاديلاك في مشروعين رئيسيين، أولاً تمت إزالة زجاج اللوحة الأصلي في القسم الخلفي واستبداله بزجاج بسمك انش واحد وإطارات نوافذ معدلة بشكل مماثل. استخدمت النوافذ الجانبية رافعات زنبركية ثقيلة للسماح باستمرار فتح النوافذ وإغلاقها. يمكن فتح النافذة الخلفية، مما يسمح للركاب بإطلاق النار على أي مطاردة محتملة.

كما وتضمن الجزء الثاني من المشروع إضافة درع من الصلب الملفوف بالأسبستوس (مادة شديدة) داخل أبواب وجسم السيارة، مما جعلها محصنة من كافة الجوانب، واضاف عليها عنصر الامان. عندما وصلت الصفيحة الفولاذية، أصبحت تحتوي على الرصاص من بعض "الاختبارات" السابقة للتأكد من قدرتها على إيقاف الرصاص بشكل فعال. تم قطع كل قسم فولاذي حسب الحجم وتركيبه ملفوفًا في مادة الأسبستوس المقاومة للحريق.

كاديلاك الفريدة معروضة للبيع

بقيت كاديلاك في مرآب لتصليح السيارات وتم بيعها في نهاية المطاف لعائلة تعمل في مجال العروض الفنية وكانت السيارة تجول في جميع أنحاء البلاد كمعرض مدفوع الأجر في عام 1930. وهو الوقت الذي كان فيه آل كابوني في أوج شهرته.

في وقت لاحق، تم بيع السيارة لمالك في إنجلترا حيث عرض السيارة هناك لعدد من السنوات قبل إعادتها إلى الولايات المتحدة. في وقت ما في الخمسينيات من القرن الماضي، تمت استعادة السيارة، وللأسف تمت إزالة الدروع الفولاذية الأصلية، ربما لتقليل الوزن مرة أخرى إلى مستوى أكثر قابلية للإدارة.

تم بيع السيارة في مزاد RM Sotheby's في عام 2012 بسعر قدره 341000 دولار أمريكي. اما الان يتم عرضها للبيع مرة أخرى بسعر مليون دولار أمريكي من خلال Celebrity Cars في لاس فيغاس، لكنها ما زالت معروضة منذ عامين بدون أي مشترين حتى الآن.

اقرأ ايضا: إعرف أكثر: كيف تجعل مكيف سيارتك أبرد؟

كاديلاك Cadillac مزادات
loaing icon