أفخم كاديلاك على الاطلاق اسكاليد 2021

كاديلاك هي عنوان للفخامة وفي كل مرة تصدر سيارة جديدة من كاديلاك تبهرنا بفخامتها، ولكن كاديلاك إسكاليد أخذت مفهوم الفخامة والتكنولوجيا إلى مستوى اخر.

باختصار إسكاليد 2021 هي أفخم كاديلاك على الإطلاق، وليس ذلك فقط بل أعتقد بأن مهندسي كاديلاك قرروا أن يحولوا كل ميزة في أي سيارة فخمة إلى أفخم وأجمل وهذه هي كاديلاك إسكاليد 2021 الجديدة كلياً نسخة فخمة بلاس (plus).

فخامة الملك

تجربة اسكالايد

تجربتنا لكاديلاك إسكاليد لم تكن سريعة أبداً، بل أخذنا وقتنا وتمتعنا بهذه السيارة لمدة لا بأس بها. وللمفارقة في كل مرة أختبر سيارة من سيارات كاديلاك الفخمة وليس الرياضية تكون جزءًا من رحلة أقوم بها من دبي إلى أبوظبي خلال عطلة الأعياد وبالتالي قيادة لمدة طويلة وإختبار معظم الأنظمة في لسيارة.

عودة إلى سيارتنا الجديدة كلياً، ففي 2021 كاديلاك إسكاليد لم تنقل معها أي شيء من الجيل السابق حتى الشاصي جديد وله عدة فوائد سنتطرق لها في خلال تجربتنا، أما الآن فسأترككم مع البوم صور رائع لتتمتعوا بتفاصيل التصميم الخارجي للسيارة.

تصميم فخم

نسختنا كانت بعيدة عن الكروم وكل شيء فيها مسود مما أعطاها طابعًا فخمًا ورياضيًا غامضًا لفت الإنتباه أينما ذهبنا. للحقيقة الشبك الأمامي الأسود يرمز إلى الهيبة. ووقفة السيارة تعطيك شعورًا بأنك أقوى رجل في العالم، ولكن المنظر في الليل قصة أخرى مختلفة.

تجربة اسكالايد

في أول مغيب للشمس بعد تسلمي سيارة كاديلاك اسكاليد 2021، اول شيء فعلته كان الإقتراب من السيارة في الضوء المسائي الخافت للتمتع بترحيب ضوئي مميز ولكن إكسترا عن غيره من السيارات.

فعند اقترابك تنير السيارة المصابيح الأمامية وتتحول المصابيح النهارية الطولية إلى حفل ضوئي جداً مميز لم أرَ مثله من قبل على أي سيارة.

وليس ذلك فقط بل أيضًا تنير شعار كاديلاك على الزجاج الأمامي لمزيد من التمييز. وأكثر من ذلك، تشدك إنارة الال أي دي في الجنب وإن نظرت إلى الناحية اليمنى تجد شعار كاديلاك على الأرض يقول لك تفضل من هذه الجهة لأنك الرئيس، ومن الخلف القصة مشابهة مع ألاعيب الإنارة الرائعة في المصابيح الخلفية وأيضًا شعار كاديلاك من جديد يحدد لك مكان تمرير رجلك ليفتح الصندوق الخلفي كهربائياً ومن دون لمس.

غرفة جلوس وصالون وأكثر

تجربة اسكالايد

لا لست أتكلم عن منزل، بل عن حجم المساحة الهائل في كاديلاك إسكاليد 2021، فتغيير الشاصي الذي ذكرناه زاد من المساحة التخزينية الخلفية بـ70% وأيضًا زادت المساحة عند الركاب بتوزيع أفضل للمساحات وحتى سهّل عملية الدخول والخروج لمقاعد الصف الثالث.

تجربة اسكالايد

ولكن المنزل ليس مساحات فقط بل أيضًا كاديلاك إسكاليد 2021 تحتوي على أكبر شاشة تصدر من مصنع سيارات في مقاعد الصف الثاني وأيضًا أول شاشة ضخمة بتقنية أو ليد (OLED) 4K في المقدمة بالإضافة إلى مقاعد مريحة، مبردة ومدفأة، والأهم شعورك وأنت جالس في مقاعد السيارة يتخطى راحة كنبتك المفضلة في دارك.

ليس هذا فحسب بل أيضًا السيارة تحتوي على ثلاجة مع مولد خاص بها يمكن أن يخفض درجة الحرارة الى -5 دراجات. ولأن إسكاليد 2021 هي دائما فخامة بلاس Plus فتأتي الثلاجة بإنارة ال أي دي لتسهل عليك عملية الاستعمال خاصة في الليل.

 تكنولوجيا المستقبل وترفيه الى ابعد حدود

لن أتكلم عن البديهيات في كاديلاك والتي لا تزال تعتبر من الكماليات في سيارات أخرى كاندرويد أوتو وآبل كار بلاي الذي هو طبعاً لاسلكي والشحن أيضًا لاسلكي، ولكن حتى هذا ليس عاديا فالشحن اللاسلكي يأتي بشاحن سريع مع تبريد ليحافظ على موبايلك وتكون عملية الشحن في انسب الظروف.

ولكن تكنولوجيا المستقبل تبدأ من الشاشة الصغيرة على يسار السائق التي تحتوي بالإضافة الى معلومات الرحلة، على رؤية ليلية تساعد في ظروف الطقس الرملي وحتى في الليل لرؤية المارة والسيارات وحتى الحيوانات، وأيضا تغيير الشاشة الوسطية الى خريطة كاملة لتساعد في عملية الملاحة.

والاهم هي تقنية الواقع المعزز التي تحول الشاشة أمام السائق إلى شاشة من القرن القادم وتعطيك صورة لما أمامك حتى أوضح من الحقيقة ويضاف اليها مباشرة معلومات تهمك في القيادة، كل هذا ولا زلنا في الشاشة الصغيرة على اليسار. أما الشاشة الوسطية فتهتم بمميزات السيارة والأنظمة المساعدة للقيادة وغيرها من المميزات الرائعة في كاديلاك.

 

الملفت للإنتباه أيضًا وجود شاشة HUD عملاقة منعكسة على الزجاج الأمامي وأيضًا المرآة الخلفية تتحول إلى شاشة وحتى وحدة تحكم التكييف هي شاشة.

تجربة إسكالايد

لن تقف كاديلاك عند هذا الحد فالشاشة الخلفية وهي كما ذكرنا الأكبر يمكن من خلالها تحديد وجهة الذهاب وإرسالها إلى السائق لتغيير وجهة القيادة، وأيضًا من هذه الشاشة تستطيع أن تربط موبايلك وتتحكم به من الشاشة، كما انها مجهزة بوصلات أش دي ام أي و يوأس بي ويمكن طبعاً الربط على شبكة Wifi وأيضًا استعمال حتى 5 سماعات رأس إذا كنت تفضل سماعاتك الخاص ولكن أنصحك بالسماعات الموجودة في السيارة.

وبما اننا نتكلم عن التجربة الصوتية فكاديلاك إسكاليد مجهزة بـ36 سماعة لتجربة صوتية مختلفة عن أي شيء سمعته في حياتك، ففي العادة أيضًا نتكلم عن ثلاث أو أربع مناطق تكييف ليكون لكل شخص راحته، أما في هذا النظام الترفيهي نتكلم عن مستوى صوت مختلف لكل شخص في السيارة حسب رغبته. لقد قلنا لك ان فخامة كاديلاك هي فخامة بلاس.

لن أطول عليكم في التفاصيل، ولكن الرحلة في إسكاليد الجديد بالفعل مختلفة ولا يجب أن ننسى بأن السيارة هي عائلية أيضًا. وحتى كاديلاك فكرت بهذا الموضوع وأعطتك ميزة تحسين التواصل أي بكبسة زر يمكنك إستعمال ميكروفون المقصورة الأمامية لتخاطب الأشخاص في الصف الثالث دون الحاجة إلى الإلتفاف أو حتى رفع صوتك لتكون دوما مرتاحًا. حتى الجالسين في الصف الثالث يمكنهم استعمال هذه الميزة لتكون دوما في الفخامة بلاس.

محرك وتجربة قيادة إسكاليد 2021

تجربة اسكالايد

الشيء الوحيد الذي لم يتغير هو محرك ثماني أسطوانات سعة 6.2 لترات بقوة 420 حصاناً وعزم 624 نيوتن متر. ولكن التغيير طال القير الذي أصبح بعشر سرعات يعني توفيرًا في الوقود مع نظام إطفاء السيلندرات وأيضًا سلاسة بالقيادة. ولكن القير ليس السبب الوحيد خلف القيادة السلسة فنظام التعليق الجديد الهوائي المتكيف بأربع نقاط أي كل زاوية لديها نظام تعليقها الخاص يحول الرحلة في إسكاليد 2021 إلى رحلة ممتعة، ولكن ماذا يعني ذلك؟

نبدأ من عملية الدخول، إذ تخفض السيارة نفسها لتعطيك عملية دخول سهلة ثم ترتفع عند الإنطلاق وتنخفض عند السرعات العالية وحتى إنها تعدل ارتفاعها بين الأمام والخلف واليسار واليمين لتعطيك قيادة أكثر راحة مهما كانت الظروف في الطرقات وحتى كيفما توزع الوزن داخل السيارة بالإضافة إلى نظام التعليق المغناطيسي المعتمد في السيارات الرياضية لدى جنرال موتورز ليضيف إلى السيارة تماسكًا رائعًا على المنعطفات.

كل ذلك هو مجرد جولة بسيطة مع فخامة الملك وهناك المزيد والمزيد من المميزات الرائعة التي أخذتها كاديلاك إلى مستوى آخر في إسكاليد 2021.

اقرأ أيضًا: كاديلاك CT4 V تحمل شعار V ولكن هل تنافس؟

كاديلاك تجارب القيادة Cadillac اسكاليد أخبار السيارات Escalade
loaing icon