يزن اللاعب وزنه بعد كل سباق: قواعد لم تسمع عنها في فورمولا 1

من الحصول على رخصة السوبر في فورمولا 1 إلى ارتداء معدات مقاومة للحريق في أي وقت تكون فيه في سيارة سباق، هناك الكثير من الأشياء التي يتعين على السائقين القيام بها قبل بدء تشغيل محركاتهم. مع وصول السائقين بشكل روتيني إلى سرعات قصوى تزيد عن 320 كيلومتراً في الساعة، فإن الفورمولا 1 هي رياضة المحركات الأصعب. منذ أول بطولة عالمية في عام 1950، لقي 43 سائقا حتفهم. ولهذا السبب فإن القواعد صارمة ودقيقة. هذه بعض القواعد التي قد تكون لم تسمع عنها من قبل.

يجب أن يحصل سائقو فورمولا 1 على رخصة سوبر 

رخصة فورمولا 1 رخصة القيادة العادية ليست كافية - يجب على سائقي فورمولا 1 الحصول على ما يسمى رخصة القيادة الفائقة يتم إصدارها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA). يتضمن الترخيص اختبارًا كتابيًا مكثفًا وخبرة سابقة في السباق. بعض السائقين يحملون رخصات مزدوجة من جنسيات مختلفة، مثل أليكس ألبون، الحاصل على رخصة تايلندية.

سائقو فورمولا 1 في عمر 18 عامًا

فورمولا 2

تم تطبيق قاعدة ماكس فيرشتابن بعد ظهور فيرشتابن لأول مرة في الفورمولا 1 في سن 17 عامًا في عام 2015. السائق البالغ من العمر 24 عامًا هو بطل العالم في الفورمولا 1. ولد في بلجيكا، لكنه يسابق تحت العلم الهولندي.

يجب أن تفي السيارات والسائقون بالحد الأدنى من الوزن

فورمولا 1 وزن

لموسم 2022، يجب أن يزن السائق والسيارة بحد أدنى 798 كيلوجراماً لأسباب تتعلق بالسلامة والسرعة. يتم إضافة الأوزان إلى السيارات حيث يكون السائق خفيفًا جدًا للمساعدة في تسوية المنافسة.

يجب على السائقين أن يزنوا أنفسهم بعد كل سباق

فورمولا 1 سائق وزن

للتأكد من أن السيارة والسائق يلبيان الحد الأدنى من الوزن. ولأن السائقين غالبًا ما يخسرون من كيلوجرام إلى ثلاثة كيلوجرامات من الوزن  أثناء السباق- فقد تصل الحرارة إلى 50 درجة مئوية ويحتاج السائقون أحيانًا إلى عناية طبية أو حقن وريدي بعد السباق.

هناك طريقة واحدة فقط لتغيير رقم السيارة

ماكس رقم 1

في بداية مسيرتهم المهنية في الفورمولا 1، يجب على السائقين اختيار رقم سباق دائم. يمكن لبطل العالم فقط تبديل الأرقام بعد موسم فوزه - والرقم الوحيد الذي يمكنه التبديل إليه هو رقم 1.

يجب على السائقين التحدث إلى الصحافة

فورمولا 1 صحافة

عندما ترى سائقًا ينتقل على الفور من المسار إلى المقابلات، فليس بالضرورة لأنه يريد ذلك. إن إتاحته لوسائل الإعلام أمر مطلوب، وهو جزء من كتاب القواعد الرسمي.

يمكن للنساء والرجال التنافس معًا

فورمولا 1 نساء

على الرغم من السماح به ، من النادر رؤية النساء في الفورمولا 1. أوضحت السائقة الألمانية صوفيا فلورش أنه بسبب التحيز في الرياضة، يصعب على السائقات الحصول على رعاية كبيرة بما يكفي لتكون في الفورمولا 1.

إقرأ ايضاً: العطلة الصيفية في فورمولا 1: لماذا تحدث وماذا تفعل الفرق أثناءها؟

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon