العطلة الصيفية في فورمولا 1: لماذا تحدث وماذا تفعل الفرق أثناءها؟

بعد سلسلة شاقة من 13 سباقًا في 20 أسبوعًا، دخلت فورمولا 1 في عطلة صيفية في أغسطس بعد سباق الجائزة الكبرى المجري مباشرة. لم يكن هناك أي عمل رسمي على مضمار الفورمولا 1 لمدة شهر كامل، مع عودة الفرق إلى الاجتماع في سباق الجائزة الكبرى البلجيكي في سبا في 26-28 أغسطس. ولكن ما هي العطلة الصيفية، ولماذا تحدث وماذا تفعل الفرق أثناءها؟

ما هي العطلة الصيفية في فورمولا 1 ؟

عطلة صيفية فورمولا 1 خارجي

إن العطلة الصيفية للفورمولا 1 هي الفترة الفاصلة بين السباق النهائي في يوليو - لعام 2022 اي سباق الجائزة الكبرى المجري في 29-31 يوليو - حتى السباق الأول في أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر. هذا العام كان سباق الجائزة الكبرى البلجيكي في 26-28 أغسطس.

بالنسبة للفرق، عندما لا يكون لديهم سباقات أو اختبارات رسمية للحضور أو الاستعداد حتى انتهاء العطلة الصيفية للفورمولا 1، هناك أيضًا إغلاق إلزامي للفريق حيث يقتصر العمل بشكل فردي على الوظائف الأساسية.

يتم تنفيذ هذه القاعدة بموجب المادة 21.8 من اللوائح الرياضية للاتحاد الدولي للسيارات فورمولا 1 : "يجب على جميع المتسابقين الالتزام بفترة إغلاق لمدة أربعة عشر (14) يومًا متتاليًا خلال شهري يوليو و / أو أغسطس".

في هذه الفترة، لا يمكن للفرق العمل على تصميم السيارة أو تطويرها أو إنتاج قطع الغيار، بما في ذلك التخطيط أو عقد الاجتماعات. لا يُسمح أيضًا بتشغيل قنوات الرياح أو أجزاء الآلات في أي وقت خلال فترة الـ 14 يومًا، ولكن يُسمح بالأعمال الأساسية مثل الخدمة والصيانة.

لماذا تتمتع فورمولا 1 بعطلة صيفية؟

عطلة صيفية فورمولا 1

منذ أن تضخم تقويم فورمولا 1 إلى أكثر من 20 سباقًا في كل موسم، تم تنفيذ العطلة الصيفية لضمان توفير إجازة، مع وضع قواعد لمنع الفرق من استغلالها للحصول على ميزة تنافسية. إنها أيضًا طريقة للحفاظ على التكاليف قيد الفحص، حيث تم تثبيتها قبل وقت طويل من تحديد سقف تكلفة فريق فورمولا 1، لأنها تعني أن كل فريق فورمولا 1 يجب أن يتوقف مؤقتًا عن أعمال التطوير والبحث.

كما يسمح لأفراد الفريق بقضاء بعض الوقت بعيدًا عن الفورمولا 1 والعمل، للاسترخاء والتعافي مع العائلة والأصدقاء، قبل استئناف الإثارة في سلسلة السباقات المحمومة حتى نهاية الموسم. نظرًا لأن فرق فورمولا 1 تعمل بجد بمجرد انتهاء عطلة عيد الميلاد، فهذه هي أول فترة حقيقية لإيقاف العمل للعديد من الأقسام في كل فريق. كما أنه بمثابة استراحة في الوقت المناسب قبل أن يتصاعد العمل مرة أخرى في نهاية الموسم ثم ينتقل التركيز إلى السباق التالي. 

إقرأ ايضاً: تُخجل اصحابها وتضع رأسهم في الأرض: أرقام قياسية في فورمولا غير محببة أبدا

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon