قصة صورة رسالة هنري فورد من أكثر الخارجين عن القانون شهرة في أميركا

على مر التاريخ، نجد قصصًا تروى للاجيال عن السيارات وما قدمته للعالم، منها ما كان ايقوني ودخل التاريخ مثل قصة صورة السيارة التي عبرت الحدود وصارت رمزًا لتوحيد ألمانيا، ومنها ما يزال قيد التطوير مثل سيارة 2030 التي كشفت عنها السعودية في تطور هائل. اما قصتنا اليم عن مجرمين شكروا الاسطورة هنري فورد على انتاجه لسيارة فورد المرغوبة من الكثيرين.

رسائل في ارشيفات هنري فورد

في أرشيفات فورد، تبقى اثنتان من أكثر الوثائق إثارة للجدل رسائل من ديلينجر وبارو - المعروفين بـ بوني وكلايد - إلى هنري فورد. تبدأ رسالة ديلينجر Dillinger، المؤرخة في 16 مايو 1934 (قبل شهرين من مقتل Dillinger في شيكاغو)، تقول: "مرحبا صديقي القديم، لديك سيارة رائعة. يجب أن يكون شعارك، قد سيارة فورد وشاهد السيارات الأخرى تسقط خلفك". 

وهناك رسالة بارو إلى هنري فورد مؤرخة في ١٠ أبريل ١٩٣٤ (قبل شهر من مقتل بارو بالرصاص في ريف لويزيانا) تقول الرسالة: "بينما ما زلت أتنفس في رئتي، سأخبرك ما هي السيارة الرائعة التي تصنعها. لقد قمت بقيادة سيارات فورد حصريًا عندما كان بإمكاني الهروب بواحدة منها". 

توجد رسالة أخرى من Dillinger إلى هنري فورد غير موجودة في أرشيفات فورد. بعد استلامها في عام 1934، قامت شركة Ford Motor Company بتسليمها للسلطات، ونشرت صحيفة New York Times مقالاً عنها. تقول الرسالة: "أريد أن أشكرك على صنع مثل هذه السيارة الممتازة. إذا تم القبض علي في أي وقت، يجب أن يكون من قبل شخص ما في سيارة فورد أخرى"، وكان يتكلم عن سيارة فورد V8 730 موديل 1934. 

رسائل اصبحت من اثار متحف هنري فورد

سيارة بوني وكلايد

قرر خبراء الكتابة اليدوية ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI  أن الرسالتين الموجودتين في أرشيف فورد هي من اكثر الرسائل اثارة، بحيث يتوجه فيها المجرمين برسائل شكر الى هنري فورد. يقول مات أندرسون، أمين متحف هنري فورد للابتكار الأمريكي، إن رسالة Dillinger  تظل واحدة من أكثر القطع الأثرية شهرة لديهم، على الرغم من أنها غير أصلية بالتأكيد. 

ومع ذلك، تخبرنا هذه الرسائل كثيرًا عن الدور الذي لعبته السيارة في أوقاتنا المتغيرة. حيث أحدثت ثورة في طريقة عيشنا وعملنا ولبسنا وقضاء إجازتنا، والطريقة التي سرقنا بها وخدعنا وهربنا من السلطات. كما هو الحال مع كل اختراع عظيم، يستخدمه البعض للخير والبعض الآخر للشر.

يذكر أن يوني وكلايد توفيا قتلا داخل سيارة فورد V8 موديل 1934 الشهيرة والتي أصبحت معروضة الآن في لاس فيغاس. 

اقرأ ايضا: اكس 5 المعدّل بـ730 حصانا يرفع المنافسة إلى مستوى آخر

فورد Ford أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon