قصة صورة: سيارة 2030 التي كشفت عنها السعودية في تطور هائل

لعل ان صورة السيارة التي انتشرت وعرفت باسم 2030 التي كشفت عنها السعودية، هي واحدة من ابرز الصور في يومنا هذا، والتي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي لأنها تبرز لنا التطور الهائل للمملكة. لنتعرف على قصة صورة سيارة 2030 التي كشفت عنها السعودية في تطور هائل.

سيارة 2030

تم الكشف في وقت سابق عن سيارة كهربائية مستقبلية تعرف باسم Car 2030  في معرض الرياض للسيارات بالجنادرية بالقرب من الرياض من قبل تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم الرياض.

التصميم الخارجي

ليست مجرد سيارة للتنقل، فهي عبارة عن فكرة وتوجه المملكة للمستقبل، وظهر ذلك جلياً من خلال التصميم الخارجي للسيارة. تتميز سيارة 2030 بصناعة الهيكل بالكامل من مواد قوية وخفيفة الوزن، أبرزها الألمونيوم والكاربون فايبر، الذي يضيف للسيارة أداءً عاليًا وخفة وزن، وفي نفس الوقت صلابة قوية للهيكل. تم تصنيع السيارة الخارقة باللونين الأسود والأخضر خصيصاً لمعرض الرياض للسيارات الذي أقيم عام 2019. 

مواصفات سيارة 2030

تحتوي سيارة 2030 على محركين كهربائيين، لتستطيع إنتاج قوة إجمالية هائلة تصل إلى 376 كيلو وات، مع عزم دوران يصل إلى 580 نيوتن متر. وبفضل هذه المحركات، ستتمكن السيارة من التسارع من 0 الى 100 كم في الساعة في غضون 3.5 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 200 كم في الساعة، وتستطيع السيارة من السير بسرعتها القصوى سواء على الطرق الممهدة أو الوعرة، وهذه خاصية فريدة من نوعها نراها لأول مرة.

معرض الرياض للسيارات

يمكن لزوار معرض الرياض للسيارات أيضًا مشاهدة مجموعة من السيارات والشاحنات والمركبات الأخرى التي يستضيفها المعرض العالمي للسيارات.المعرض هو أحد الفعاليات التي تقام في إطار موسم الرياض للفعاليات الترفيهية تماشياً مع خطة رؤية المملكة 2030 لتطوير قطاع الترفيه وتنويع الاقتصاد.

اقرأ ايضا: اودي a6 2022 المواصفات والسعر في الكويت

قصة صورة
loaing icon