قصة صورة السيارة الأيقونية التي عبرت الحدود وصارت رمزًا لتوحيد ألمانيا

في الكثير من الاحيان يوجد قصص واحداث منها ما يكون غريبا مثل قصة صورة الطرق المسكونة والحافلة الشبح رقم 7 في لندن التي كانت تسبب الحوادث. والبعض الاخر يكون قصة تروى للتاريخ، مثل قصة صورة السيارة الأيقونية التي عبرت الحدود وصارت رمزًا لتوحيد ألمانيا.

ترابانت

السيارة، التي تم إنتاجها في تسفيكاو، ساكسونيا، كانت مصنوعة من البلاستيك الصلب المعروف باسم Duroplast، والمصنوع من مواد معاد تدويرها بما في ذلك ألياف القطن المضغوط. كان هناك نقص في المعادن في جمهورية ألمانيا الديمقراطية، لذلك استخدمت شركة صناعة السيارات المواد الخام التي كانت متوفرة في ذلك الوقت.

نظرًا لعدم وجود أي بديل لطراز ترابانت في جمهورية ألمانيا الديمقراطية، فقد وجدت مشترين. حتى أن الناس كانوا حريصين على الانتظار سنوات من أجل هذه السيارة، لأن الطلب تجاوز العرض بكثير. بينما كان حوالي 16.4 مليون شخص يعيشون في ألمانيا الشرقية في عام 1989، تم صنع حوالي ثلاثة ملايين فقط من ترابانت من 1959 إلى 1991.

السيارة الايقونية

أصبح النموذج مشهورًا عالميًا عندما سقط جدار برلين، حيث اصطف الآلاف من سيارات ترابانت لعبور الحدود من ألمانيا الشرقية إلى ألمانيا الغربية في عام 1989، مما جعلها "سيارة العام". ومع ذلك، على الرغم من رمزيتها المشحونة، اختفت ترابانت من طرق ألمانيا بسرعة بعد ذلك. كانت السيارات الغربية أكثر أناقة، وكانت السيارات الحديثة جذابة بشكل اكبر.

لذلك توقف الإنتاج في عام 1991. ومع ذلك، ظلت المنطقة التي تم تصنيعها فيها موقعًا مهمًا لصناعة السيارات الألمانية. حيث استقرت فولكس واجن في تسفيكاو وكيمنتس وأيزناخ وطوّرت طرازات جولف وبولو هناك. كما وتقوم شركة أوبل بإنتاج السيارات هناك منذ عام 1992، جنبًا إلى جنب مع العديد من الموردين الجدد.

سيارة قديمة مشهورة

يشتهر الألمان بحبهم للسيارات الفاخرة، في نظر الكثيرين، تظل ترابانت السيارة الشهيرة تماما مثل فولكس واجن في أميركا. وفقًا لهيئة النقل الفيدرالية للسيارات، تم تسجيل حوالي 34500 سيارة ترابانت في ألمانيا في بداية عام 2019. يجتمع مالكو ترابانت في اجتماعات مختلفة تُعقد في جميع أنحاء ألمانيا كل عام.

حتى أن موقع جوجل احتفل بالإرث الأيقوني لسيارة ألمانيا الشرقية. في رسومات الشعار المبتكرة في Google ليوم الوحدة الألمانية 2017، ابتكرت شركة التكنولوجيا العملاقة صورة غريبة الأطوار تعرض سيارة ترابانت زرقاء إلى جانب سيارة فولكس واجن الألمانية الغربية الحمراء.

اقرأ ايضا: من هو الرجل وراء وحوش برابوس الأقوى في العالم؟

أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon