اكس 5 المعدّل بـ730 حصانا يرفع المنافسة إلى مستوى آخر

أن تعشق السيارات المعدلة ليس بالامر الغريب خصوصاً وأن الذين يقومون بعملية التعديل سواء كانوا افرادًا أو شركات يدركون ما يمكن أن تكون بحاجة إليه المركبة المتواجدة بين أيديهم.

قدرة حصانية كبيرة

سيارات معدلة

في الوقت الحالي، من الآمن أن نقول إن مانهارت تعرف كيف تصنع سيارة دفع رباعي بأسرع ما يمكن. حولت شركة التعديل الألمانية هذه سيارة BMW X6 M إلى فهد صاروخي بقوة 720 حصانًا وتمكنت من تحويل سيارة رينج روفر إلى تحفة بقوة 650 حصانًا. كما ويعود الكثير من القوة الديناميكية إلى مجموعة التخفيض والعجلات. لذلك سيكون من الممتع التطرق إلى سيارة أخرى معدلة وهي BMW X5 M والتي ستكون بقوة 730 حصانًا.

أبقت شركة التعديل على علبة التروس الأوتوماتيكية الخاصة بشركة BMW وعلى المحرك سعة 4.4 لتر التوربو المزدوج والمؤلف من ثماني اسطوانات، لكنها أرادت أن تكون قوة السيارة بعيدة تماماً عن القوة الأساسية ليرتفع عزم الدوران من 750 نيوتن ميتر إلى 900 نيوتن ميتر.

أين عشاق الكاربون فايبر؟

سيارات معدلة

خلال عملية التعديل استخدمت مانهارت خريطة MHtronik ECU جديدة للمحرك، الذي يقترن بعادم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ الخاص بشركة الضبط. من حسن الحظ أن هذا العادم يحافظ على صمام BMW الأساسي لذلك لن تستيقظ المقاطعة بأكملها عندما تطلق العنان للسيارة.

حقيقة أن هذا كل ما تحتاجه للحصول على 730 حصانًا و 900 نيوتن ميتر من عزم الدوران أمر لا يصدق. وبغض النظر عن ذلك، فقد حرصت مانهارت أيضًا على أن تبدو السيارة على الأقل أشبه بسيارة M Competition مع نوابض من نوع H&R وعجلات Hamann Anniversary Evo الجديدة والتي تاتي بقطر 23 بوصة.

هذه السيارة المميزة، التي تسميها مانهارت MHX5 700، تحصل أيضًا على بعض اللمسات الجمالية الخاصة. هناك غطاء محرك جديد من ألياف الكربون، ومشتت هواء أمامي وخلفي من الكربون.

على عكس الكثير من إبداعات مانهارت الأخرى ، فإن X5 تحتفظ بالمقصورة الداخلية إلى حد كبير. ومع ذلك، ستبيع لك Manhart المزيد من قطع ألياف الكربون، وعجلة كربونية، ومجاديف ناقل الحركة الخاصة بها إذا كنت تريد ذلك، إضافة إلى حصائر مانهارت المميزة.

اقرا أيضاً: مقصورة أشبه بالبحر الأزرق: مانسوري تحول بنتايجا لتصبح لوحش فيروزي اللون

بي ام دبليو BMW سيارات معدلة أخبار السيارات
loaing icon