قصة صورة: أول سيارة دخلت إمارة أبو ظبي

لعالم السيارات تاريخ حافل بالتطورات، فمع كل حقبة زمنية كانت السيارات تتطور وتتوسع لتصل من بلد إلى آخر وتنتشر لتصبح أكثر وسيلة تنقل معتمدة في العالم، لا بل تتحول من سبل رفاهية إلى اساسيات لا يمكن الإستغناء عنها. وقد كان للدول العربية ايضاً تاريخ منذ بداية انتشار السيارات حول العالم، فقد ان اطلعنا على اول سيارة دخلت الى المملكة العربية السعودية، فماذا عن الإمارات وما هي اول سيارة دخلت امارة ابو ظبي بالتحديد.

اول سيارة دخلت ابو ظبي

مع بداية التطور التكنولوجي وانفتاح الإمارات على العالم، كان لا بد ان تصبح السيارات موجودة في المنطقة، ولعل إمارة ابو ظبي كانت رائدة في هذا المجال، فقد وصلت اول سيارة الى ابو ظبي منذ حوالي 85 عاماً وكان ذلك في العام 1936.

وصلت هذه السياراة في عهد الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان الذي كان حاكمًا لأبو ظبي في تلك الفترة، وشكل دخول السيارة الى الإمارة عاملاً أساسياً فتح الباب امام بداية التطور لتصبح أبو ظبي الإمارة التي نعرفها اليوم بتطورها وروعتها.

ما هو طراز السيارة الأولى؟!

اول سيارة دخلت امارة ابوظبي صورة 2

كانت السيارة الاولى من نوع فورد موديل 1935 والتي كانت من صناعة العملاق الأميريكي هنري فورد الشهير، وقد لاقت استحسان سكان الامارة. كانت هذه السيارة قوية جداً واسطاعت ان تتحمل صعوبة الطرقات الرملية آنذاك، فقد استخدمت هذه السيارة كوسيلة للمواصلات لنقل الجيولوجيين الاوائل الذين دخلو للقيام بجولات في المنطقة الغربية في ابو ظبي بغية الكشف عن النفط والقيام بالدراسات اللازمة.

لم يكن لسيارة فورد هذه اهداف عملية فقط بل ترفيهية أيضاً، فقد كان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان رحمهما الله يتنقلان بهذه السيارات ويستخدمانها في رحلات الصيد في البرية.

هل هي اول سيارة دخلت الإمارات ككل؟

تتضارب المعلومات بشأن اول سيارة وطأت الإمارات العربية المتحدة ككل، ويقال بحسب بعض المؤرخين ان أول سيارة وصلت إلى الإمارات كانت من نوع جيب وكانت من صنع بريطاني ووكيلها عبد الرحمن الزياني وهو بحريني.

عرقت سيارة جيب بشهرتها في الإمارات في تلك الفترة، كونها كانت قوية تجول الصحاري والرمال لا يوقفها أي شيء، لذلك عرفت بقاهرة الصحاري في تلك الفترة.

إقرأ أيضاً: قصة صورة: وسوم الإبل ولوحات السيارات بالسعودية قبل 100 عام

فورد Ford أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon