صوت غير كل الاصوات..هل تعلم أن لدى فيراري تقنية تهدف فقط لإمتاعك؟

عند تم تقديم سيارة فيراري F8 Tributo، اعتبر البعض هذه السيارة كواحدة من أفضل المركبات الخارقة في العالم. كان يُعتقد أن فيراري إف 8 تريبوتو قد تم تصنيعها كبديل عن 488 جي تي بي، ومع ذلك، يبدو الآن أنها تغيير جذري لهذه السيارة الرياضية.

سيارة رياضية بامتياز

تكنولوجيا السيارات

بالمقارنة مع 488 GTB، توفر F8 Tributo قوة إضافية تبلغ 50 حصانًا وتحسنًا بنسبة 10٪ في الكفاءة الديناميكية الهوائية، إضافة إلى أنها تزن أقل بمقدار 30 كيلوجرام وكل ذلك يشير إلى أنها أسرع وأكثر رشاقة من سابقتها.

يقدم محرك V8 المزدوج الشاحن التوربيني قوة 710 حصانًا و770 نيوتن ميتر من عزم الدوران، وهو سريع بشكل مدمر أكثر من أي وقت مضى. قد لا يزال المحرك يفتقر إلى بعض الطرب السمعي لمحرك V8 القديم الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي من طراز 458، ولكن تم تقديم جهاز رنان الأنبوب الساخن Hot Tube Resonator الجديد الذي يساعد في توجيه مزيد من الضوضاء إلى المقصورة.

تقنية تطرب الاذن

تكنولوجيا السيارات

إن هيكل السيارة في F8 لا يجعل أداء المحرك مميزاً فحسب، بل إنه يمنح تريبوتو مستويات لا تصدق من الرشاقة والتوازن وأسلوب التحكم.

هذا وتتميز F8 أيضًا بنظام عادم جديد يعمل على تحسين تدفق الغاز ويلبي طموحات عشاق صوت السيارة لتكون أكثر صرامة، خصوصاً أنه ومع تزويد السيارة بمرشحات جزيئات بنزين جديدة وفعالة، قد أزيلت بعض الانفجارات الطبيعية للعادم. لمواجهة ذلك، ابتكر مهندسو فيراري تقنية Hot Tube Resonator، وهي كناية عن أنبوب يمتد من أسفل أحد الشواحن التوربينية، وصولاً إلى العمود C وإلى الحاجز خلف السائق مباشرةً، حيث يُصار إلى إصدار صوت معزز "طبيعي" للمحرك.

نحن بحاجة إلى قضاء بعض الوقت لنقدر الشكل الخارجي لـ F8 Tributo، الذي لم يصممه Pinninfarina بل مصمم آخر من قبل استوديو Centro Stile الخاص بفيراري. قرار الشركة بوضع أهمية كبيرة للديناميكية الهوائية يعني أن F8 Tributo ليست سيارة أنيقة بالمعنى التقليدي فحسب، ولكن هناك شيء جذاب للغاية حول تصميمها البصري العدواني.

بالرغم من أن السقف والأبواب مماثلة لسيارة فيراري 488 جي تي بي، لكن كل شيء آخر جديد. أكثر ما نحبه في هذه السيارة هو أنه تم تصميم كل الأسطح والخطوط لتتناسب مع الاداء القوي للمحرك وللصوت الرائع.

اقرأ أيضاً: صُنعت لمرة واحدة للملوك السعوديين: فيراري مذهلة ونادرة وفريدة من نوعها

تكنولوجيا السيارات
loaing icon