فيراري أس أف 90 سترادالي تصبح بقلب نابض قوته 1033 حصانًا

قدمت سكوديريا فيراري سيارة مميزة في عيد ميلادها التسعين وهي الـ SF90 Stradale الجديدة. تميزت السيارة هذه بمحرك احتراق داخلي وثلاثة محركات كهربائية، الأمر الذي جعل سكوديريا ترتفع بمفهوم السيارة الكهربائية الهجينة إلى مستوى السيارات الرياضية القوية. هذا قامت شركة NOVITEC المتخصصة عالميًا في مجال التنقيات للسيارات الرياضية القوية في Maranello، بجعل SF90 Stradale أكثر قوة وديناميكية.

القدرة الحصانية الجديدة

فيراري سترادالي

كخطوة أولى، تم تحسين أداء محرك V8 مزدوج التوربو بشكل أكبر من خلال نظام عادم عالي الأداء ومحفزات معدنية من NOVITEC.

يؤدي هذا التحسين إلى زيادة قدرة نظام السيارة الرياضية الهجينة إلى 760 كيلو واط / 1033 حصانا مع عزم دوران أقصى يصل  إلى 858 نيوتن متر. هذا ورافق السيارة أيضاً عجلات عالية التقنية قياس 20 و 21 بوصة ونوابض رياضية.

تطوير نظام العادم

تم تطوير نظام عادم عالي الأداء عبر معايرته بشكل متقن مع محفزات معدنية مكونة من 100 خلية وأنبوبي عادم من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 112 ملم وزخارف كربونية تعمل على ترقية الناحية الخلفية بصريًا أيضًا. يعمل نظام NOVITEC على تحسين تدفق العادم لتحسين أداء الشاحن التوربيني، إضافة إلى ذلك، يقوم النظام المعزول حرارياً بالكامل بتقليل درجات الحرارة في حجرة المحرك، مما يساهم أيضًا في تحسين الأداء.

تقدم NOVITEC إصدارات مختلفة من نظام العادم مع إدارة الصوت الإلكترونية عن طريق لوحات يتم التحكم فيها بشكل فعال. يتضمن تعديل العادم أيضاً نسخة مصنوعة من INCONEL، وهي نفس المادة الخفيفة الوزن المستخدمة في صنع أنظمة العادم في سيارات الفورمولا 1.

السرعة القصوى والتسارع

سيارة معدلة

مع NOVITEC، بات محرك الـ V8 المزود بشاحن توربيني ينتج 760 كيلو واط / 1033 حصانا بدلاً من المحرك العادي الذي يولد 574 كيلو واط / 780 حصان.

يرتفع عزم الدوران لمحرك الاحتراق الداخلي من 800 إلى 858 نيوتن متر عند 6100 دورة في الدقيقة بعد التعديل. نتيجة لذلك، باتت السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 2.5 ثانية فقط، في حين زادت السرعة القصوى إلى أكثر من 340 كلم/ ساعة.

العجلات ونظام التعليق

الفيراري المعدلة

نقطة محورية أخرى لـ NOVITEC لجعل هذه الفيراري أكثر ديناميكية وإثارة تكمن في العجلات ونظام التعليق. فمن خلال التعاون مع شركة Vossen الأمريكية الرائدة في تصنيع العجلات العالية التقنية، وبفضل تقنية التصنيع الحديث، اصبح يمكن الاستفادة بشكل مثالي من المساحة المتاحة أسفل أقواس العجلات في SF90 Stradale. فقد تضمنت السيارة المعدلة عجلات 9.5Jx20 في المقدمة مع إطارات مقاس 255/35 ZR 20 وعجلات مقاس 12Jx21 مع إطارات 325/35 R 21 على المحور الخلفي.

تماشياً مع ذلك، انخفضت النوابض الرياضية للمركبة بمقدار 30 ملم في المقدمة و25 ملم في الناحية الخلفية. هذا المقياس الجديد له تأثير إيجابي ليس فقط على المظهر، ولكن أيضًا على المناورة بفضل مركز الثقل السفلي.

تتنوع مجموعة ألوان التصميم الداخلي الحصري لـ NOVITEC تمامًا مثل اختيار الألوان لعجلات NOVITEC. يمكن إنشاء التصميمات الداخلية من الجلد والكانتارا بأي لون مرغوب فيه تقريبًا.

اقرأ أيضاً: يخت سوبر من فيراري تكريماً لإنزو فيراري

فيراري Ferrari سيارات معدلة
loaing icon