فيراري أف 8 سبايدر بتعديل مذهل تقترب من سرعة بوجاتي شيرون

تمتلك شركة Novitec طريقة معينة وجذابة لتعديل السيارات كي تعود وتظهر من جديد بأسلوب أكثر من رائع. هذا وتعتبر سيارة فيراري أف 8 سبايدر أحدث مشاريع هذه الشركة، وقد ظهرت بأسلوب يخطف الأنفاس حتى أنها بدت أجمل من السيارة العادية.

ألياف الكاربون

فيراري اف 8 سبايدر

كثير من متابعي عالم المحركات والسيارات لم يتمكنوا من معرفة ما هو جديد في السيارة المعدلة بمجرد النظر إليها، مع ذلك، هذا لا يعني بالضرورة أنها لم تأتي بقطع صغيرة بعد التعديل.

كما هو متوقع في عالم السيارات الرياضية، فإن المادة المفضلة في التعديل هي ألياف الكربون، بحيث يمكن تزيين غالبية أجزاء السيارة بنفس لون الطلاء أو بالكربون العادي. تم تعديل الواجهة الأمامية لهذه السيارة بجناح من قطعتين، يُقال إنه يقلل الرفع ويحسن القيادة عند السرعات العالية، كما وتوجد لوحات من ألياف الكربون على جانبي المصد مهمتها تحسين التبريد وإدخال الهواء إلى المحرك.

تتميز السيارة الإيطالية الخارقة الرياضية هذه بأغلفة مرايا جانبية جديدة، بتصميم مستوحى من سباقات فورمولا 1، فضلاً عن إدراج الكربون فايبر لمآخذ الهواء خلف الأبواب.

القسم الفني

فيراري اف 8 سبايدر

قدمت شركة التعديلة أيضاً جناحًا مميزًا وجذابًا، كما وأتى مشتت الهواء مع خطوط معاد تصميمها لتبدو السيارة عدوانية المظهر. تم تحسين المظهر الخارجي أيضاً من خلال غطاء المحرك والعجلات.

في ما خص القسم الفني، فقد تم تركيب نظام رفع هيدروليكي للمقدمة، مما يسهل الدخول والخروج إلى المرآب وبضغطة زر. يعمل نظام التعليق الرياضي على خفض هيكل السيارة بحوالي 35 ملم، مما يساهم في تحسين المناورات، كما ويمكن أيضًا طلب أنظمة عادم مختلفة، بما في ذلك نظام Inconel بطلاء ذهبي 999.

القدرة الحصانية

فيراري اف 8 سبايدر

تولد النسخة العادية للسيارة قوة 720 حصانًا وعزم دوران بقدرة 770 نيوتن متر، إلا أنه تمت إعادة هندسة المحرك المؤلف من ثماني اسطوانات مزدوج التوربو سعة 3.9 لتر، حيث بات الآن يولد ما يصل إلى 802 حصان عند 8000 دورة في الدقيقة و898 نيوتن متر من عزم الدوران عند 3100 دورة في الدقيقة. هذا وتحتاج السيارة المعدلة إلى 2.6 ثانية لتصل إلى 100 كيلومتر في الساعة، أي أبطأ بـ 0.2 ثانية فقط من بوجاتي شيرون، حتى أنه بإمكانها الوصول إلى سرعة 340 كيلومتر في الساعة.

اقرأ أيضاً: مانهارت تحول بي ام دبليو ام 5 إلى قنبلة من أربعة إطارات

فيراري Ferrari سيارات معدلة
loaing icon