مانهارت تحول بي ام دبليو ام 5 إلى قنبلة من أربعة إطارات

إستضاف معرض 2021 IAA Mobility في ميونيخ، الكثير من المركبات المذهلة والرائعة، من بينها سيارة سيدان فائقة تعتمد على بي ام دبليو M5 CS، والتي سيُطلق عليها اسم MH5 GTR. إن الشركة المسؤولة عن ظهور هذه السيارة الرائعة هي بالطبع مانهارت.

القدرة الحصانية

بي ام دبليو مانهارت

على عكس M5 CS، وهي في الأساس ليس بسيارة عادية لا بل إنها وحش عضلي قوي يسير على الطرقات، فإن نسخة MH5 GTR أسرع وأعلى صوتًا ويُزعم أنها أفضل للقيادة بفضل نظام التعليق المحسن.

دعونا نبدأ بمناقشة الأرقام. إن سيارة بي ام دبليو M5 CS غير المعدلة تستطيع ان تولد قوة 635 حصانًا وعزم دوران يبلغ 750 نيوتن ميتر. إلا أن مهندسو مانهارت أرادوا تقديم المزيد في سياراتهم، لذلك قاموا بتركيب صندوق الطاقة MHtronik ليتوافق مع مدخل الهواء الكربوني، مما يسمح بإنتاج قوة إجمالية تبلغ 788 حصانًا مع 935 نيوتن متر من عزم الدوران.

نظام العادم واللون

بي ام دبليو مانهارت

لم ترغب الشركة المعدلة في زيادة الطاقة من دون القيام بشيء ما لنظام العادم، مما أدى إلى أن الأنابيب الأربعة المطلية بالسيراميك (أو بالكربون اختياريًا) مقاس 4 بوصات (102 ملم) باتت تستطيع توليد صوت خاص أكثر من رائع يرافقه أيضاً صمام تحكم.

من الناحية المرئية، يأتي هذا الطراز المستقل مع لون "Moonlight" الحريري الأزرق الداكن وعناصر رمادية متباينة، مما يؤدي إلى التخلص من اللمسات الذهبية للسيارة القياسية، كما أن هذا اللون يعطي السيارة هوية خاصة بها لتكون مختلفة عن الـ M5 CS.

دخول المنعطفات

بي ام دبليو مانهارت

تشمل المزايا الأخرى في السيارة المعدلة الرائعة عجلات Manhart Classic Line Y-talk مقاس 9 × 21 بوصة في المقدمة ومقاس 10.5 × 21 بوصة في الناحية الخلفية، ولكن الأهم من ذلك، سوف تتوفر السيارة مع نوابض KW مخصصة، والتي يُقال إنها تسمح بتوليد ديناميكيات أفضل عند دخول المنعطفات.

السيارة المعدلة هذه بالتأكيد سوف تكون محط أنظار عشاق السيارات الرياضية في كل بلدان العالم وتحديداً محبي سيارات الصانع البافاري بي ام دبليو، لاسيما وأن مركبات هذا الأخير تأتي في نسخها الأصلية رياضية وجذابة، فكيف ولو تم تعديلها من قبل شركة متخصصة وعريقة في عالم تعديل المركبات؟

اقرأ أيضاً: مرسيدس جي كلاس معدلة لتصبح بقوة 940 حصانًا وتلتهم الطرقات

بي ام دبليو BMW سيارات معدلة أخبار السيارات
loaing icon