فيديو.. هيونداي ايونيك 5 أن تحاول التفوق على لامبورجيني أفينتادور في سباق دراق

أصبحت سباقات الدراق التي تشمل سيارات كهربائية ضد السيارات التي تعمل بالوقود منتشرة بكثر’ في العالم لاسيما وأن المركبات الصديقة للبيئة وفي عالبية الأوقات تتمتع بسرعات تفوق الخيال.

السيارات المشاركة

سباق دراق

تتوفر سيارة لامبورجيني أفنتادور اس في بمحرك V12 سعة 6.5 لتر، والذي يولد قوة 750 حصانًا و690 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا المحرك الجبار، يسمح للسيارة الإيطالية بأن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.8 ثانية فقط، وإذا استمرت في السير في خط مستقيم، يمكنها أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 350 كلم/ الساعة. هذه المركبة الرياضية الرباعية الدفع تعتمد على نظام ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات.

أما السيارة الكهربائية هيونداي ايونيك أن 5، فهي مدعومة بزوج من المحركات الكهربائية، كما وتنتج قوة 650 حصانًا مع عزم دوران بقدرة 770 نيوتن متر. هذا ويمكن لبطارية الليثيوم أيون التي تبلغ طاقتها 84 كيلووات في الساعة أن تتمتع بمدى يصل إلى 356 كيلومترًا.

السباقات

سباق دراق

خلال التسابق الأول، تنطلق السيارتان بشكل متعادل إلا أن تلك الإيطالية، تعود وتتفوق على الكورية فتصل إلى خط النهاية في المركز الأول. أما وخلال التسابق الثاني، تنطلق لامبورجيني افنتادور اس في بشكل أفضل لذلك وبالتأكيد تتفوق على خصمها هيونداي ايونيك 5 أن خلال هذه الجولة وبشكل مريح.

لا يبدأ السباق الثالث من السكون، لا بل والسيارتان تتحركان بسرعة 80 كلم/ الساعة، فهل تتمكن هيونداي من التغلب على لامبورجيني؟ الجواب كلا بالرغم من أن السيارة الهاتشباك استطاعت ولفترة وجيزة من أن تحتل المركز الأول في المنافسة.

وبالوصول إلى التسابق الرابع الذي يبدأ بسرعة 80 كلم/ الساعة ومن خلال القير الثالث، تتمكن لامبورجيني أفنتادور اس في من أن تتفوق على هيونداي ايونيك 5 ان من بداية التسابق حتى نهايته. التسابق الخامس بين السيارتين يبدأ من القير الثاني وبسرعة 50 كلم/ الساعة، وأيضاً هذه المرة لا تتمكن السيارة الكهربائية من أن تتفوق على السيارة التي تعمل بالوقود والتي تصل إلى خط النهاية في المركز الأول. أما التسابقين السادس والسابع فأيضاً يكون الفوز للسيارة الإيطالية.

اقرأ أيضاً: فيديو.. سباق دراق جمع وحشين أمريكيين بقدرات تخطت الـ 1000 حصان

لامبورجيني هيونداي سباق دراق
loaing icon