فيديو.. سباق دراق جمع وحشين أمريكيين بقدرات تخطت الـ 1000 حصان

أن تشارك في سباق دراق، أمر أكثر من رائع حيث ستتمكن من ان تختبر شعوراً لم يخالجك من قبل. إلا أنه وإذا لم تتسنّ لك فرصة القيام بهذا التسابق، من الضروري أن تشاهده على الحلبة أو من خلال موقع يوتيوب.

سيارتان أشبه بصواريخ أرضية

سباق دراق

إذا كنت قد نسيت سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك بقوة 707 حصان فمن الضروري أن تستمر معنا في قراءة هذا المقال ذلك وأنه في نهايته سوف تستمتع بفيديو أكثر من رائع. إلا أن الأمر الأكثر روعة هو ان هذه السيارة جرى تعديلها أيضاً بحيث باتت وحشاً رباعي الدفع بقوة 1000 حصان.  

إلى جانب هذه السيارة الصفراء القوية، ظهرت مركبة عضلية أمريكية من نوع دودج تشالنجر SRT هيلكات باللونين الأزرق والأسود. ومع ذلك، لم تكن تلك السيارة العضلية الأمريكية الجبارة ضعيفة القوة، إذ أنها عُدلت لتصبح صاروخاً مدولباً بقوة 1300 حصان.

التسابق

سباق دراق

قبل بداية التسابق، تقوم السيارة العضلية ذات الدفع الخلفي، بتحمية إطارات السليك الخاصة بها كي تحصل على افضل تماسك خلال الانطلاقة، غير أن السيارة الصفراء لا تقدم على هذه الحركة فهي رباعية الدفع وتتمتع بثبات استثنائي.

وبعد أن تصطف السيارتان الصاروخيتان بالقرب من بعضهما البعض، تنطلقان بشكل رائع، حتى أن انطلاقتهما جاءت متساوية إلى حد كبير وهذا أمر نفتقده في سباقات الدراق.

هذا وتستمر المنافسة بين هاتين القوتين حتى الوصول إلى خط النهاية، ولكن يبدو أن الـ 300 حصان الإضافية التي تمتعت بها دودج تشالنجر SRT هيلكات جعلتها تتفوق على السيارة الصفراء الرباعية الدفع ذات الـ 1000 حصان، لذلك وصلت تلك الأخيرة في المركز الثاني ولكن بفارق ليس بكبير.

  • تسارع دودج تشالنجر SRT هيلكات ذات الـ 1300 حصان من 0 إلى 400 متر: 8.73 ثوانٍ
  • تسارع جيب جراند شيروكي تراك هوك ذات الـ 1000 حصان من 0 إلى 400 متر: 9.30 ثوانٍ

هذا الفارق بين زمن السيارتين لا يحدث في كثير سباقات الدراق التي تشارك فيها سيارات خارقة القوة، إذ أنه وفي غالبية الأحيان تتعرض إحدى السيارات المشاركة لمشكلات لاسيما خلال الانطلاقة تجعلها تنحرف عن مسارها إلا أن ما حصل بين تلك المركبتين كان أكثر من رائع.

اقرأ أيضاً: فيديو.. ماكلارين اس 570 تجعل سباقات دراق صعبة جداً لمنافساتها

سباق دراق
loaing icon