نيسان جي ت آر التي حطمت الأرقام القياسية من كل حدب وصوب: ما قصة جدها الأكبر؟

قدمت نيسان على مر السنين باقة من المركبات الرائعة التي لا تزال معشوقة من قبل الملايين من الناس. هذا وتعتبر كل من سكايلاين وجي تي آر من الصانع الياباني سيارتين حطمتا الكثير من الأرقام القياسية، لذلك قد سيكون من الممتع متابعة هذا المقال الشيق.

معظم الانتصارات في السباقات لنيسان سكايلاين جي تي آر هاكوسوكا

نيسان جي تي ار

ربما كان نجاح السيارة السياحية R32 GT-R Group A  التي فازت بأربع بطولات متتالية وفي كل سباق من السباقات الـ 29 التي شاركت فيها في أوائل التسعينيات، هو الذي ضمن لنيسان سكايلاين لقب Godzilla، لكن الجد الأكبر لها، Hakosuka Skyline GT-R هي السيارة التي بدأت شيء. حققت سيارة Hakosuka GT-R نجاحًا كبيرًا لدرجة أن الناس غالبًا ما يقولون: "المنافس الوحيد لسكايلان هو سكايلاين"، فهذه السيارة حققت 50 انتصارًا خلال فترة عامين و10 أشهر فقط في تاريخ السباقات اليابانية.

وصول KPGC-10

نيسان جي تي ار

في سباق سوزوكا للسيارات اليابانية (مارس 1971) تمت إضافة نسخة الكوبيه ذات البابين من سيارة سكايلاين Hakosuka والتي حملت اسم KPGC-10 إلى التشكيلة. هذا واستمرت السيارة هذه في السيطرة على مسارات السباق مع تحقيقها لـ 49 انتصار (مع 29 فوزًا متتاليًا).

نيسان سكايلاين R33 LM النادرة

نيسان جي تي ار

عندما يتعلق الأمر بسيارات نيسان سكايلاين النادرة، هناك عدد من الطرازات ذات الإصدار المحدود للغاية التي تتبادر إلى الأذهان، مثلNismo R33 400R  التي تم إنتاج 44 نموذجًا منها فقط، أو Nismo R34 Z-Tune المميزة. لكن هذين الطرازين يبدوان شائعين مقارنة بنيسان سكايلاين R33 LM والتي تم تصميمها للتنافس في سباق التحمل الأسطوري لومان. لم يتم تصنيع سوى سيارة R33 LM واحدة مخصص للطرقات، مما يجعلها أندر سكاي لاين على هذا الكوكب. تتواجد سيارة R33 LM المخصصة للطرقات حالياً في مقر نيسان التراثي DNA Garage في يوكوهاما.

أغلى سيارة نيسان سكايلاين

نيسان جي تي ار

بيعت سيارة نيسان سكايلاين التي كان يقودها بول ووكر في فيلم Fast & Furious عام 2009 (الفيلم الرابع) في مزاد بالولايات المتحدة بمبلغ مذهل بلغ 1,357,000 دولار، مما يجعلها أغلى سيارة نيسان سكايلاين تم بيعها على الإطلاق. تحت غطاء المحرك، تم ضبط محرك التيربو المزدوج سعة 2.6 لتر المؤلف من ست أسطوانات ليكون بقوة 550 حصانًا، وقد جاء متصل بناقل حركة عادي بست سرعات.

أعلى سرعة قصوى

نيسان جي تي ار

تعد سيارة Hulk R35 من شركة Severn Valley Motorsport أسرع سيارة نيسان GT-R في العالم مع سرعة قصوى وصلت إلى 260 مايل/ الساعة أي حوالى 420 كلم/ الساعة. جاءت قدرة هذه السيارة من خلال تعديل المحرك ليصبح بقوة 3000 حصان وقد اعتمدت السيارة خلال تحقيقها للرقم القياسي على إطارات ميشلان بايلوت سبورت كوب 2 القانونية للطرق، إضافة إلى مكابح كبيرة ومظلة خاصة تستخدم في حالات الطوارئ.

أسرع 400 متر

نيسان جي تي ار

حملت هذا اللقب سيارة R32 Nissan Skyline GT-R المذهلة التي تم تعديلها من قبل شركة Croydon Racing Developments الاسترالية لتصبح بقوة 3000 حصان، حيث حققت السيارة تسارع من 0 إلى 400 متر في زمن قدره 6.37 ثانية إضافة إلى سرعة وصلت إلى 360 كلم/ الساعة وذلك في شهر يونيو من العام  2022.

أسرع لفة على حلبة نوربورغرينغ

نيسان جي تي ار

كان يوم 19 نوفمبر 2013 هو التاريخ الذي صعد فيه مايكل كروم، سائق سباقات نيسان ذو الخبرة، إلى حلبة نوردشلايفه الأسطورية في ألمانيا ليحقق أسرع دورة على الإطلاق مع سيارة نيسان جي تي ار نيسمو بزمن قدره 7:08.679 دقيقة.

اقرأ أيضاً: شركة تعديل مجنونة تتحدى المنطق بهدف الوصول إلى 3000 حصان

نيسان Nissan سيارات كلاسيكية
loaing icon