رنج روفر الملكة اليزابيث يحقق رقما قياسيا في المزاد

بيعت سيارة رينج روفر ملكية نموذج عام 2004 لسيارة الدفع الرباعي الفاخرة، كانت مملوكة من قبل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، من قبل شركة Iconic Auctioneers في شهر نوفمبر الجاري.

السيارة الملكية

مزادات

تأتي السيارة الأس يو في الفخمة مع كافة الخيارات الخاصة التي طلبتها الملكة. فقد أقدم مركز عمليات المركبات الخاصة في لاند روفر ببناء سيارة الملكة ذات الدفع الرباعي تبعاً لحاجاتها. هذه السيارة هي رنج روفر من الجيل الثالث تم طلاؤها باللون الأخضر إبسوم، فضلاً عن تميزها بتصميم داخلي فاخر ومميز.

في السيارة مع الكثير من الترقيات، بما في ذلك شبكة معدلة مع أضواء سرية، وأغطية للمقاعد الأمامية والخلفية، وعتبات جانبية والكثير من الأمور التي كانت تحتاج إليها الملكة الراحلة. كما أنها تأتي مع مقابض إمساك إضافة في الناخية الخلفية لتسهيل الدخول إلى مقصورة السيارة والخروج منها.

ماذا عن عداد السرعة؟

مزادات

إن القائمة التي قدمتها الشركة الخاصة بالمزاد تفتقر إلى التفاصيل الفنية، لكن سيارة رنج روفر 2004 جاءت بشكل عام مزودة بأحد المحركين اللذين تم الحصول عليهما من شركة بي ام دبليو الألمانية.

المحرك الأول مؤلف من ثماني اسطوانات على شكل V سعة 4.0 لتر ينتج 282 حصانًا و440 نيوتن ميتر من عزم الدوران، في حين أن المحرك الثاني سداسي الاسطوانات سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني بإمكانه توليد قوة 175 حصانًا و390 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا وتشير بعض المعلومات إلى ان السيارة التي كانت تعتمدها الملكة الراحلة اعتمدت على المحرك الكبير.

هذا وتقول شركة Iconic Auctioneers إن السيارة قطعت أكثر من 160 ألف كيلومتر على عداد المسافات، كما وتتوقع أيضاً أن يتراوح سعر السيارة الأنيقة هذه بين 61 ألف دولار إلى 73 ألف دولار، عندما تم طرحها للبيع في 11 نوفمبر في برمنغهام، إنجلترا، لذلك سيكون حظه سعيدًا من سيحصل على السيارة الأس يو في هذه، خصوصاً وأن الملكة بذاتها كانت تقودها. إلا أن السيارة سجلت رقمًا قياسيا نسبة للتوقعات وبيعت مقابل حوالى 165 ألف دولار. 

ذا وحافظت الملكة الراحلة على سيارتها الرنج روفر المعروضة للبيع، لاسيما وأن الملكة ضليعة بعالم المحركات. فخلال الحرب العالمية الثانية، تطوعت الملكة اليزابيث للعمل كميكانيكي في فرق المتطوعات النساء، وهناك تعلقت بعالم السيارات واصبحت ملمة بكل ما يختص بقطع السيارات وأعطالها وكيفية اصلاحها، كما أن الملكة لديها معلومات واسعة عن محركات السيارات!

اقرأ أيضاً: 720 كلم مدى.. ماذا أعجبنا أيضا في كيا EV5 الجديدة

مزادات
loaing icon