شركة بي ام دبليو 2023 ابرز السيارات والمواصفات

 

في موضوعنا لليوم نتحدث عن واحدة من أشهر صناع السيارات الألمانية الفاخرة في العالم، تلك الشركة البافارية التي تأسست في العام 1916، والتي بدأت مسيرتها كمصنعة لمحركات الطائرات في الأساس، والتي أيضًا تضم تحت جناحها علامتي السيارات ميني وررولز رويس، نعم، نحن نتحدث عن شركة بي ام دبليو.

شركة بي ام دبليو

عندما قام كل من شركةكارل وغوستافو اوتو بتأسيس شركة بي ام دبليو في سنواتها الأولى لم يكونا على علم بأنها ستكون بعد مرور عقود وقرون واحدة من أكبر العلامات التجارية في تاريخ صناعة السيارات، فهي الأن تقدم تشكيلة كبيرة من السيارات الفاخرة وأيضًا الدراجات النارية والكهربائية وغيرها، لتنافس أباطرة صناعه السيارات الألمانية من أمثال مرسيدس وفولكس فاجن وغيرهم، حتى أنها بسياراتها أيضًا تنافس بقوة في سباقات الفورملا وان.

أما بالنسبة لشعار شركة بي ام دبليو، فنجد أن مصمميها قد صمموا الشعار ليكون له قلب دائري مقسم إلى أبعه أجزاء يتفاوت فيهم لوني الأبيض والأزرق، من خارجه تم وضع الحروف BMW يحيطها دائرة مكتملة أخرى، وقد فسر الكثيرون أن الشعار يشبه دوران مروحة الطائرة في إشاره لبداية تاريخ الشركة، إلا أن الأمر الأكيد هو أن تلك الألوان هي ألوان رئيسية في علم بافاريا، مسقط رأس شركة بي ام دبليو.

وعن تشكيلة السيارات التي تقدمها شركة بي ام دبليو في السعودية 2023، فهناك العديد منها، فهي تقدم لك سيارات فارهه مليئة بالكماليات التي تقدم لك تجربة قيادة فريدة من نوعها، فما بين السيدان والكوبيه والاس يو في، لن تخرج من المعرض إلا بسيارة تناسب احتياجاتك وذوقك الفاخر، وفيما يلي نقدم لكم جزء من تلك التشكيلة الفارهه.

سيارات بي ام دبليو الفئة الثالثة

تقدم شركة بي ام دبليو سيارات الفئة الثالثة 2023 بديناميكية رائعة تقدم متعة قيادة متميزة، ذلك بالطبع مع التكنولوجيا المتطورة، حيث تأتي بنظام تعليق رياضي M ستيبترونيك أكثر صلابة مع مُخمد مصمم بحرفية، مع نظام مساعدة السائق الذكي، بما في ذلك مساعد الرجوع إلى الخلف، يضمن قيادة سلسة في كلّ الحالات، وقمرة القيادة الموجهة للسائق والشاشة المنحنية المبتكرة التي تعمل باللمس، ويبدأ سعرها في المملكة العربية السعودية من 199,000 ريال سعودي.

سيارات بي ام دبليو الفئة الخامسة

أما سيارات الفئة الخامسة 2023 من شركة بي ام دبليو فهي تأتي بمحركات هجينة متطورة فائقة الأداء. وتعزز تجربة القيادة بفضل نظام الشبك الكلوي Active Air Stream إلى جانب التجهيزات الاختيارية الأخرى التي تتضمن نظام التعليق المتكيف، وتبدأ اسعارها في المملكة العربية السعودية من 290,000 ريال سعودي.

شركة بي ام دبليو

سيارات بي ام دبليو X1 2023

تأتي سيارة بي ام دبليو X1 2023 الجديدة بتصميم خارجي محدث وداخلية تكنولوجية متطورة ورائدة بين منافسيها، وذلك بتجربة أداء رياضية واضحة بفضل ناقل الحركة الأوتوماتيكي Steptronic ذو السبع سرعات مزدوج القابض وهو ما يُزيد من سلاسة نقل السرعة وراحة القيادة، الأمر الذي سيُقلل من استهلاك الوقود ويُعزز من متعة القيادة، وتأتي متوفرة بأسعار تبدأ من 163,000 ريال سعودي.

شركة بي ام دبليو

سيارات بي ام دبليو X2

آما الكروس أوفر X2 فتأتي أيضًا بأنظمة قيادة توفر مستويات مكثفة من متعة القيادة مع محرك متطور وتصميم شبابي أنيق وتكنولوجيا فريدة ومتميزة، وتبدأ أسعارها في المملكة العربية السعودية من 180,000 ريال سعودي.

شركة بي ام دبليو

سيارات بي ام دبليو X3

إن كنت ترغب في سيارة اس يو في رياضية ومتطورة أكثر فإن شركة بي ام دبليو تقدم لك X3 لتكن خيارك الأمثل، فمع نظام BMW xDrive الذكي ومنظومة القيادة شبه الذاتية والديناميكية الهوائية المحسَّنة، ومحرك BMW TwinPower التربو، تقدم السيارة تجربة قيادة لا تقبل المنافسة، وتبدأ اسعارها في المملكة العربية السعودية من 226,000 ريال سعودي.

سيارات بي ام دبليو X4 2023

شركة بي ام دبليو تقدم أيضًا X4 الجديدة في فئة االكوبيه الرياضية، المجهزة بمحرك TwinPower Turbo سعة 2.0 لتر الرباعي الأسطوانات الذي يمنحك أقصى درجات متعة القيادة بفضل تطوير قوته المثيرة للحماس واستجابته العفوية، حتى عند عدد الدورات المنخفض، هذا وإن جمع هذا مع BMW xDrive والتوجيه الرياضي المتغير وناقل الحركة الرياضي بثمان سرعات Steptronic يضع سيارة X4 في فئة خاصة بها ضمن تصنيف السيارات الكوبية المخصصة للأنشطة الرياضية SAC، ويبدأ سعرها في المملكة العربية السعودية من 250,000 ريال سعودي.

سيارات بي ام دبليو X5

قامت شركة بي ام دبليو مؤخرًا بإعادة تصميم وبناء سيارة X5 من جديد، حيث أصبحت السيارة تتمتع بمستويات جديدة من الفخامة والاتصال والأداء الفائق، كما أنها تأتي بنظام التحكم الديناميكي في التخميد Dynamic Damper Control الذي يأتي كتجهيز أساسي، ذلك مع أنواع التعليق المتعددة من التعليق M المتكيف إلى التعليق الهوائي على المحورين، لتصبح السيارة جاهزة لخوض أصعب التحديات، وتأتي بأسعار تبدأ من 391,000 ريال سعودي.

سيارات بي ام دبليو X6

أما في فئة الكروس أوفر كوبيه تأتينا سيارة X6 التي تحب بي ام دبليو آن تخصصها للأنشطة الرياضية، حيث يمنحك محرك xDrive40i في سيارة X6 الأداء الفائق الذي تتوقعه، أما إن كنت ترغب في محركات أكثر قدرة، فستجد محرك M50i ثماني الأسطوانات سعة 4.4 لتر، الذي يساعد السيارة على التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 4.3 ثانية فقط بكل سلاسة بفضل قوته البالغة 530 حصان وعزم دورانه البالغ 750 نيوتن متر، وتبدأ اسعارها في المملكة العربية السعودية من 430,000 ريال سعودي.

سيارات بي ام دبليو X7 2023

أما إن كنت تبحث عن السيارة الأضخم لدى بي ام دبليو في فئة الاس يو في فهي X7 بكل تأكيد، وهي  تبرز الفخامة في كلّ تفصيل، ما يجعلها من أقوى المنافسات في الفئة من حيث الأداء والأناقة معا، وتبدأ اسعارها في المملكة العربية السعودية من 496,000 ريال سعودي.

هذا ويمكنك معرفة كافة مواصفات فئات واسعار سيارات العلامة الألمانية من خلال زيارة موقع اوتوبيديا مقارنة الفئات بعضها البعض لاختيار المناسب لك. 

اقرأ أيضاً: قطع غيار بي ام دبليو 2023 وطرق الحصول عليها

معلومات BMW مقال
loaing icon