صح ام خطأ: الإطارات الأكبر للسيارة تزيد من استهلاك الوقود

يمكن أن تؤثر إضافة إطارات أكبر على السيارة بعدة طرق. أحد الجوانب التي لا يمكن لمعظم الناس تجاهلها هو ما يمكن أن يفعله الإطار الأكبر بالنسبة لعدد الكيلومترات المقطوعة بالوقود في سيارتهم.

مقاومة التدحرج

تكبير إطارات السيارة

أحد العوامل الرئيسية في كيفية تأثير الإطارات على مصروف الوقود للسيارة هو مقاومة التدحرج. مقاومة التدحرج هي في الأساس القوة التي تمارس ضد إطار سيارتك وهو يتدحرج على الأرض. إنه موضوع معقد يتضمن الكثير من الرياضيات والفيزياء لفهمه تمامًا.

وزن أكبر

بشكل عام، يعني الإطار الأكبر حجمًا إطارًا أثقل. وسيساهم كل جزء من الوزن الزائد في كل إطار في الوزن الإجمالي للسيارة، وستتطلب السيارة الأثقل مزيدًا من الوقود لدفعها إلى الأمام.

تلامس أكبر

تكبير إطارات السيارة

رقعة التلامس للإطار هي جزء الإطار الملامس للأرض، حيث يلتقي المطاط بالطريق. ويؤثر حجم وشكل رقعة التلامس على والأداء ووالتماسك، ولكن يمكن أن يكون لهما أيضًا تأثير على الاقتصاد في استهلاك الوقود. بشكل عام، فإن التلامس الأكبر يعني المزيد من المقاومة المتدحرجة، مما يعني مصروف أكبر للوقود.

مداس الإطار

يلعب مداس الإطارات أيضًا دورًا في الاقتصاد في استهلاك الوقود. بشكل عام، كلما كان المداس أكثر عدوانية وأعرض، زادت مقاومة التدحرج. وكلما كان الأمر أسوأ بالنسبة مصروف الوقود.

عزم الدوران

تكبير إطارات السيارة

تغادر معظم المركبات المصنع بإطارات لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود. مما يعني أنها مصممة للعمل في انسجام تام مع المحرك وناقل الحركة والمحاور. وسيؤدي تغيير قطر الإطار إلى حدوث تباين في النظام، مما يؤدي في الواقع إلى تغيير قوة عزم المحرك.

الديناميكا الهوائية

يمكن للإطارات الأكبر أيضًا أن تؤثر بشكل كبير على الديناميكا الهوائية للسيارة، والتي يمكن أن تقلل بشكل كبير من المسافة المقطوعة بالوقود. يعني الإطار الأكبر مساحة سطح أكبر، والتي ستواجه مقاومة أكبر للرياح.

عدد الكيلومترات

من الصعب تحديد عدد الكيلومترات الذي ستخسره بالضبط مع الإطارات الأكبر. ويعتمد ذلك على سيارتك وعرض الإطارات ومداسها وعدد الأحجام التي تريدها وما إذا كنت تضيف مجموعة رفع أم لا. واعتمادًا على هذه العوامل، يمكن أن يكون الخسارة في كفاءة الوقود من 2 إلى 25 ٪ من كيلومتراً لكل 20 لتراً.

في الخلاصة

تكبير إطارات السيارة

في معظم الحالات، سيؤدي تركيب الإطارات الأكبر حجمًا إلى تقليل الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارتك إلى حد ما، خاصة في المدينة أو عند السرعات المنخفضة. لكن تختلف كل مركبة عن الأخرى. وفي النهاية، من الأفضل التشاور مع الوكيل للعثور على المقاس الأفضل الذي لا يزيد مصروف الوقود في سيارتك.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: جميع السيارات لديها ضغط الإطارات نفسه

loaing icon