صح أم خطأ: جميع السيارات لديها ضغط الإطارات نفسه

يعد الحفاظ على إطارات سيارتك منفوخًا بشكل صحيح جزءًا مهمًا من صيانة سيارتك، ولكنه قد يكون محيرًا في بعض الأحيان ما هي نسبة الضغط التي يجب أن تكون في الإطار. وأثناء نفخ الإطارات ترى أن العامل في المشغل أو المحطة يقوم بوضع نسبة الضغط نفسها في جميع أنواع السيارت. فهل هذا صحيح؟ وإذا لا، ما هو ضغط الإطارات المناسب لسيارتك؟

ضغط الإطارات المثالي

ضغط الإطارات المثالي

يتم تضمين PSI المثالي للإطارات الأمامية والخلفية في دليل مالك سيارتك. ويمكنك أيضًا التحقق من ذلك في كل إطار لأنها ستشير إلى أقصى رطل لكل بوصة مربعة. ومع ذلك، لا يجب عليك نفخ الإطارات إلى أقصى مستوى. ويوجد أيضًا رقم مكتوب على كل غطاء تعبة الوقود او على الباب الأمامي يدل على كمية الهواء التي يجب وضعها في كل إطار. وعادة، تتطلب الإطارات الأمامية ضغط إطارات أعلى قليلاً للتعويض عن المحرك الثقيل الموجود في مقدمة معظم المركبات، خاصة السيارات ذات الدفع بالعجلات الأمامية. وهذا يعني أن الإطارات الأمامية ستحتوي على PSI مثالي مختلف عن الإطارات الخلفية.

لماذا ضغط الإطار يختلف بين سيارة وأخرى؟

ضغط الإطارات المثالي

الوزن هو السبب الرئيسي لإختلاف ضغط الإطار يختلف بين سيارة وأخرى. وعادةً، إذا كان المحرك موجودًا في مقدمة السيارة، فإن الإطارات الأمامية سيكون لها PSI أعلى لدعم الوزن الزائد. وإذا كانت السيارة بها محرك في الخلف، فقد تتطلب الإطارات الخلفية بعض ضغط الإطارات الإضافي. وفي السيارات التي يتم فيها توزيع الوزن بالتساوي بين الأمام والخلف تكون نسبة الضغط نفسها. أما في السيارات التي تستخدم قياسات مختلفة من الإطارات في الأمام والخلف، تكون فيها نسبة الضغط مختلفة بين الإطارات الأمامية والخلفية.

في الخلاصة

ضغط الإطارات المثالي

من المهم أن تعرف نسبة الضغط التي يجب وضعها في إطارات سيارتك، وليس صحيحاً أن جميع السيارت تستخدم نسبة ضغط موحدة. وعلى الرغم أم عامل المحطة أو مشغل السيارات يقوم بوضع نسبة الضغط  نفسها في جمسع أنواع السيارت، إلا أن هذا التصرف خاطئ ولا يجب الإستمرار به. لذلك من المهم أن تتطلع على النسبة الصحيحة من دليل المالك أو الملصقات على الباب أو على غطاء خزان الوقود، وأن تحفظها، وتقوم بتذكيرها للعامل في كل مرة تريد بها تعديل مستويات الضغط في إطار سيارتك.

اقرأ أيضًا: البالون المنفوخ: كيف تحمي إطار السيارة منه؟

اطارات السيارة أخبار السيارات نصائح ميكانيكية معلومات ميكانيكية صح أم خطأ
loaing icon