شفروليه تاهو: قصة نجاح باهر على مدى أجيال لاقت جميعها استحسانا كبيرا

تتمتع شفروليه تاهو بقدرة محرك وأداء عالٍ، كما أنها تمتلك مقصورة واسعة تتوفر بها تقنيات متطورة. ولدى هذه السيارة تاريخ عريق عبر أجيال عدة كلها لاقت نجاحاً كبيراً.

تاهو 1991

تاهو 1991

في البداية، ظهرت تاهو عام 1991، والتي كانت لا تزال تحمل إسم بلايزر، بمظهر جديد مع صفين من المصابيح يفصل بينهما شريحة أفقية تتقاطع مع الواجهة الأمامية بأكملها. وأتت السيارة في نسخة رباعية الأبواب ونسخة ثلاثية الأبواب، كانت كليهما توفران مساحات كبيرة مريحة.

في الداخل، حملت شفروليه لوحة العدادات بالكامل من سوبربان إلى تاهو، مع مجموعة عدادات عريضة ومربعة تضمنت التحكم في المناخ وأزرار الاستريو. وتحت غطاء المحرك، قامت شفروليه بتركيب محرك V8 سعة 5.7 لترات متوفر في نسختين. كما زودت شيفروليه السيارة بمحرك ديزل V8 سعة 6.5 لترات.

تاهو 2006

تاهو 2006

قدمت شفروليه تاهو 2007 كشقيق لـ جي إم سي يوكون 2008. وبفضل خبرتها الواسعة في بناء سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والشاحنات الصغيرة، قامت شفروليه ببناء تاهو كسيارة عائلية. وتميزت تاهو 2007 بفتحة أمامية متقاطعة من جانب إلى آخر بواسطة شريحة أفقية.

وقدمت تاهو لوحة عدادات سوداء مع حواف بلاستيكية فضية أو خشب لمستويات النسخ العلوية. وقامت شفروليه بتركيب كونسول مركزي طويل بين المقاعد الأمامية مع منطقة تخزين بالداخل. وعرضت شفروليه على المالك إمكانية إزالة أو طي صفوف المقعد الثاني والثالث، مما أدى إلى مساحة تخزين كبيرة جداً.

وتميزت تاهو بأفضل اقتصاد في استهلاك الوقود في فئتها بسبب نظام إلغاء تنشيط الأسطوانة. وعلى الرغم من إستخدام محرك V8 سعة 6.0 لترات، إلا أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة تستهلك فقط 10.2 لتر لكل 100 كلم على الطريق السريع. وتضمنت التشكيلة التي تم تحديثها في عام 2008 تصميمًا خارجيًا وداخليًا معدلاً بشكل كبير ومحركات أكثر ذكاءً، والتي وضعت تاهو في مقدمة فئتها.

تاهو 2014

تاهو 2014

تمامًا مثل شقيقه في سوبربان، تم الإعلان عن تاهو الجديدة في أواخر عام 2013، وبدأ الإنتاج في عام 2014. وقررت شفروليه إطلاق الشقيقين بنفس المحركين وهما محرك V8 سعة 5.3 لترات ومحرك   V8 سعة 6.2 لترات، وكلاهما متصلان بصندوق التروس الأوتوماتيكي Hydra-Matic 6L80 بست سرعات. 

ويمكن ملاحظة معظم التحسينات من الداخل، حيث تتضافر ميزات الأمان الجديدة مثل الرادار، والتنبيه من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، والمساعدة في تغيير المسار، والتنبيه المروري الخلفي للحفاظ على حمايتك أنت وعائلتك. واستفادت طرازات LTZ أيضًا من الجيل الثالث من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة الذي عزز التحكم في الهيكل باستخدام نظام التخميد في الوقت الفعلي.

وتضمنت الوظائف الجديدة المتاحة مقاعد قابلة للطي للصف الثاني والثالث توفر مساحة أكبر للشحن إذا لزم الأمر، ومساحة أكبر للأقدام للركاب في الصف الثاني  وراديو بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، وستة منافذ USB وستة منافذ كهربائية، ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع مشغل Blu-ray DVD، وإمكانية الدخول بدون مفتاح والمزيد.

تاهو 2020

تاهو 2020

تاهو 2020 الجديدة مدعومة بثلاثة محركات. محرك الديزل 3.0 لترات بقوة 277 حصاناً، في حين أن إصدارات البنزين سعة 5.3 لترات بقوة 355 حصاناً، ومحرك 6.2 لترات بقوة 420 حصاناً، ونظام الوقود لإصدارات البنزين هو Turbocharged Direct Injection.

من الناحية الفنية، توفر السيارة مساحة تخزين أكبر، وتأتي مزودة بتقنية الاتصال Wi-Fi ، وApple CarPlay ، وAndroid Auto، ومنافذ شحنUSB ، والشحن اللاسلكي.

علاوة على ذلك، تأتي مزودة بتقنيات جديدة مثل الرؤية المحيطية عالية الدقة الجديدة وتنبيه المشاة الخلفي. وتستخدم تاهو نظام التعليق الهوائي المستقل الخلفي للسماح لها بالتفاعل بأمان وسلاسة مع التضاريس الصعبة. في الخلف، أعيد تصميم الباب الخلفي والمصابيح الخلفية والمصد، مما خلق وقفة أكثر حزماً، بينما يوفر الجزء الداخلي مساحة أكبر للأرجل في الصف الثالث بنسبة 40 في المائة وحجم صندوق أكبر بنسبة 66 في المائة من الجيل السابق خلف الصف الثالث.

اقرأ أيضًا: ابرز الفروقات بين شيفروليه سابربان وشيفروليه تاهو 2022

شفروليه Chevrolet اس يو في تاهو Tahoe أخبار السيارات أجيال السيارات
loaing icon